أرض هوجووتس
أهلاًً بك يا زائر من خارج أرضنا في أرض هوجووتس للانضمام الينا المرجو التسجيل اذا كنت ساحر في أرضنا فالمرجو الضغط على دخول

منتديات أرض هوجووتس

وزير السحر اللورد المظلم

هاري بوتر و كأس النار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

هاري بوتر و كأس النار

مُساهمة من طرف الساحرالقوي هاري بوتر في الجمعة نوفمبر 06, 2009 9:18 am

هاري بوتر و كأس النارالمؤلفالعنوان الأصليالبلداللغةالسلسلةنوع أدبيالناشرناشر الترجمةالإصدارنوع الطباعةعدد الصفحاتردمكسبقهتبعه
غلاف النسخة العربية
ج. ك. رولنغ
Harry Potter and the Goblet of Fire
المملكة المتحدة
الإنجليزية
هاري بوتر
سحر، مغامرة، إثارة
بلومزبري للنشر
نهضة مصر للطباعة و النشر و التوزيع
8 جويلية 2000
كتب ورقية ، كتب إلكترونية ، كتب صوتية مسموعة
636
074754624X
هاري بوتر و سجين أزكابان
هاري بوتر و جماعة العنقاء
هاري بوتر و كأس النار (بالإنجليزية: Harry Potter and the Goblet of Fire) هو الكتاب الرابع من سلسلة هاري بوتر للروائية البريطانية ج. ك. رولنغ. صدر كتاب كأس النار في عام 2000 ليمثل علامة فارقة في شعبية هاري بوتر، وفي مسار المغامرة، ففي هذا الكتاب الحافل بالمغامرات و الأوصاف السحرية، يعود لورد فولدمورت من جديد بعد أن استعاد جسده، ويقع عالم السحر في مفترق طرق.
في هذا الجزء، هاري بوتر أكبر، و أكثر ثقة بنفسه، لكنه يُفاجأ بضمه إلى دورة السحرة الثلاثة ليصبح الساحر الرابع، و عليه تأدية مهام خطيرة، تقوده في النهاية عبر كأس النار إلى فولدمورت ليهرب منه حياً، لكن بعد فقده لزميله سيدريك ديجوري الذي أمر فولدمورت بقتله.
يرى هاري بوتر والديه في ارتجاع تعاويذ عصا فولدمورت، و يستمع إلى صوتيهما، و في هذا الجزء تظهر الخلافات واضحة بينه و بين صديقه الحميم رون ويزلي، كما يقع في الحب لأول مرة.
يظهر أكلة الموت للمرة الأولى بوضوح في هذا الكتاب، و يجتمعون حول سيدهم العائد، كما يكتشف هاري أن أستاذ الوصفات الكئيب سيفروس سناب هو أحدهم.
في النهاية، تضطرب الأحداث، و يفترق المجتمع السحري، فتهتز ثقة هاري بنفسه، و تزداد كآبته، كما تزداد وطأة المسئوليات عليه.
يتصرف هاري في هذا الكتاب كمراهق نموذجي يمتاز بالشجاعة الفائقة.
و يُعد الجُزء الرابع أكثر أجزاء سلسلة هاري بوتر شعبية بين عموم الجمهور لما فيه من مغامرة، رغم قتامة أجواءه، و الفزع الذي ترسمه.
[عدل] ملخص الحبكة


يتلقى هاري بوتر تحذيراً من الجني المنزلي دوبي الذي يأتي إليه في منزل خالته بتونيا درسلي ليحذره من العودة إلى مدرسة هوغوورتس، ويتسبب في حبس هاري في غرفته ومنعه من العودة إلى المدرسة.
يأتي رون ويزلي وشقيقاه فريد وجورج لإنقاذ هاري بسيارتهم الطائرة، وبعد إقامته في منزل آل ويزلي يتعرف هاري بوتر على حارة نكتورين، وعلى لوشيوس مالفوي والد زميله في سليذرين دراكو مالفوي، كما يقابل غيلدروي لوكهارت الذي يصبح معلمه في هوغوورتس.
في المدرسة، تُفتح حجرة الأسرار ويبدأ التلاميذ عاميو المولد في التعرض لهجمات تؤدي إلى تجميدهم تماماً، ويكتشف هاري قدرته على الحديث بلسان الثعبان فيُعتقد أنه هو وريث سليذرين، ويتعرض للنبذ على يد زملائه.
تصبح هوغوورتس مهددة بالإغلاق، ويعثر هاري على مفكرة توم ريدل السحرية، وفيها يقابل توم ريدل الذي كان تلميذاً في هوغوورتس قبل خمسين عاماً، ويكشف له توم عن فاتح حجرة الأسرار المفترض قبل خمسين عاماً، ويظهر أنه روبياس هاغريد حارس مفاتيح هوغوورتس وصديق هاري.
تتعرض هرمايني غرينجر صديقة هاري لهجوم وتتجمد، وتُخطف جيني ويزلي شقيقة رون إلى داخل الحجرة، فيتبعها هاري، وفي الحجرة يواجه توم ريدل ويكتشف أنه سيكبر ليصبح لورد فولدمورت.
أخرجت هذه الرواية فيلماً.
avatar
الساحرالقوي هاري بوتر
نائبة وزير السحر

الإسم السحري الثلاثي : هاري رون بوتر
أفضل جزء في هاري بوتر : هاري بوتر وسجين أزكبان
وظيفة الأب : استاد في السحر الاسود
الحيوان المصاحب للساحر : بومة
العرق السحري : نقي الدم
العصا السحرية : عصا ريشة العنقاء
عدد المساهمات : 253
عدد الجاليونات : 26546
السمعة كساحر : 1
تاريخ التسجيل : 05/11/2009
العمر : 20
الموقع : هوجورتس

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى