أرض هوجووتس
أهلاًً بك يا زائر من خارج أرضنا في أرض هوجووتس للانضمام الينا المرجو التسجيل اذا كنت ساحر في أرضنا فالمرجو الضغط على دخول

منتديات أرض هوجووتس

وزير السحر اللورد المظلم

السحر القديم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

السحر القديم

مُساهمة من طرف الساحرالقوي هاري بوتر في السبت نوفمبر 07, 2009 8:34 am

السحر القديم:
سحــر مـن أقـوى الأنـواع
المقالة: تاريخ السحر: سحر من قبل فجر التاريخ؟
السحر القديم ويسمى أيضا بالسحر التاريخي هو سحر لم يتم بواسطة سحرة ذوي عصي. هو جزء من السحر الكوني و هنا عدد من الأمثلة عليه:





  • "حماية دمبلدور لهاري لكي لا يصل أحد إلى مقر إقامته مع أقربائه الوحيدين,آل درسلي".
"لقد كان محميا لدرجة أنني لا أتوقع أن دمبلدور يستطيع القيام بها , وقد ابتكرت طرق الحماية من قبل دمبلدور منذ عهد طويل, عندما عُهد إليه ضمان مستقبل الطفل , فقام هذا الأخير باستدعاء سحر قديم لضمان حماية الطفل طالما أنه في عهدته, حتى أنا لم أستطع أن ألمسه" فولدمورت (كأس النار).




  • إن تضحية ليلي بنفسها من أجل هاري عملت على صنع حماية لم يستطع فولدمورت أن يخترقها أو يكسرها. تضحية والدته في الحقيقة زرعت جلده بذلك الحب وفولدمورت وكوريرل- عندما كان كوريرل تحت سيطرة فولدمورت- لم يستطعا لمسه.






  • "عندما ينقذ ساحر ما حياة ساحر آخر هذا يخلق بينهما رابطة مؤكدة تدعى "دين الحياة".و قد أنقذ جيمس بوتر حياة سناب منذ عدة سنوات مضت, ولكن تأثيرها مازال مستمرا على حياة سناب.أيضا هاري صفح عن بيتر بيتجرو ومنع قتله ,لكن النتائج لم تظهر حتى الآن. وبالتأكيد اقتراحات بيتجرو لفولدمورت من أن يتم اختيار ضحية أخرى من أجل عملية إعادة خلقه تعود إلى إحساسه بدين الحياة لهاري.
"بيتجرو يدين بحياته لك, ولقد أرسلت لفولدمورت نائبا مدينا لك......عندما ينقذ ساحر حياة ساحر آخر تخلق بينهما رابطة أكيدة........ وانا سأكون مخطئا جدا إذا اعتقدت بأن فولدمورت يريد خادما مدينا لهاري بوتر".
قال هاري :"أنا لا أريد أي اتصال مع بيتجرو! ، لقد خان والديّ!".
" هذا سحري و في أعماقه, وأكثر منعة من أي شيء آخر, ولكن ثق بي....... و سوف تكون سعيدا لأنك أبقيت على حياة بيتجرو في وقت ما ". (سجين أزكابان).




  • "يصعب قتل التنانين وذبحها , وذلك يعود إلى السحر القديم الذي يشبع جلودها السميكة, ولا يمكن اختراقه وكسره إلا بالتعاويذ القوية فقط " (كأس النار).




السحر من قبل فجر التاريخ؟
كتب بواسطة : ستيف فيندر آرك


لا وجه للمقارنة بين السحر القديم لعالم هارى بوتر و السحر من قبل فجر التاريخ فى كتب نارنيا لسى . اس لويس . ومن الواضح أن هناك تشابه بين الاثنين ، بالرغم من أنهما غير متطابقين .

كل من نسخ هارى بوتر و نارنيا تخدم فكرة السحر بقوة و بشكل جوهرى للسحر عن التنوع اليومى العام الذى تثيره مجموعة من التعاويذ بواسطة الكتب أو العصي السحرية . هذا النوع القديم من السحر هو جزء من نسيج الواقع .ويظهر نفسه من الحقيقة ، الأعمال التي تشعر بها قلوب الناس و لا يمكن التلاعب بنهاياتها لأغراض غير تلك التى يراد تحقيقها . فليلى ضحت بنفسها من أجل إبنها و النتيجة هى حماية أقوى من لعنة الموت نفسها. و هذا تقريبا صورة المسيح ، و لكن لم تكن رولينج تنوي ظهور هذا بالتحديد كما هو ، كونها لا تكتب بطريقة الرموز ( أي أنها لا ترمز إلى الشخصيات) .

يكتب لويس بطريقة الرموز ، مما يعنى أنه نوع قديم من السحر بالتأكيد لا يقف على شيئ آخر فى نظرته للعالم المسيحى.وهو يقول أن هناك حقيقة و هى أنه يوجد مكان آخر و زمان آخر واضحين ، ممثلا فى مملكة الله ، و من هذا المصدر أتى بمعظم سحره القوى.

أسلان ضحى بنفسه كمقابل لخيانة إدموند و كنتيجة لذلك عاد أقوى من قبل ، و من الواضح أن هذه صورة المسيح ، الحقيقة إن السحر الذي جعله ممكنا هو قدرة الله . مع لويس هذا الرابط والإتصال هو المقصود.



فى الحقيقة الخيالية لروايات رولينج لا يوجد مكان أو زمان آخرين . السحر ليس خفي . و ليس القوة الموجهة من شيئ غامض أو خارق المصدر . إنها واقعية بالكامل بالمعنى الحقيقى للكلمة . إنها فقط بسيطة و شائعة و حتى مملة كالعجلة أو كميل الطائرة و الدوائر الكهربائية بالنسبة لنا . حتى السحر القديم ، رغم أنه قوي و مؤثر ، فهو لا يزيد عن كونه تكنولوجيا سحرية بسيطة فى تقدمها و قوتها . هذا الاختلاف بين نارنيا و عالم هارى بوتر هو اختلاف جوهري بالنسبة لأي مقارنة بين السلسلتين .

فى كل منهما ، يستخدم السحر بواسطة كلا الشخصيتين الطيبة و الشريرة. فى كلاهما يوجد تعاويذ و شخصيات و عصي سحرية و كتب للتعاويذ ، كل الخرافات للثياب الكلاسيكية تصور السحر .

كلا السلسلتين تصور السحر على أنه فاصل حيادى و توضح أن الناس تجهل اختيار كيفية استخدام السحر . إنه فى كلا الكتب مسئولية الشخص الذى سينطق بالتعويذة أن يتأكد جيدا من أن الدوافع جيدة . و السحر فى كلا السلسلتين يمكن استخدامه في الشر الفظيع ، و لكن فى كتب نارنيا ، السحر هو رمز للقوة الغير طبيعية . السحر القديم ، هو رمز للكشف عن الإله نفسه و نواياه من خلال خلقه.

الذي يرجع أحيانا إلى الإلهام العام . و يمكن إحياء أسلان لأن خطة الإنقاذ كتبت داخل نسيج إبداعى .

فى عالم هارى بوتر ، السحر ليس له مصدر خارق للطبيعة . السحر القديم ، ليس نوعا من الاتصال أو تصور لشخصية موروثة فى هذا الكون ، إنه فقط لا يتجزأ، الجزء الذى لا مفر منه من نسيج الواقع . و لكنه يعكس الأخلاق المتأصلة لهذا العالم ، هنال قوة موروثة لما هو صواب و ما هو خطأ . هنالك قوة ، فى عالم هارى بوتر لعمل الصواب. هناك قوة فى التضحية بالنفس ، هناك قوة فى الترابط الأسرى .

أيضا هنالك قوة في الموت _ لا توجد تعويذة سحرية تحيي الموتى _ ضد كل هذه الأشياء القوية التي حاربها فولدمورت .

مفهوم سيد الظلام هو مفهوم القوة الوحيد الذي يأتي من كسر قوة الكون فهو يبحث عن الخلود نفسه الذي فشل في تحقيقه وهذه القوة تأتي فقط عن طريق قبول من اتحاد قوة الكون ليتحقق الخلود. بكل الطرق ، هارى فعل ذلك ، من الروابط الأسرية لأفعاله المضحية – حتى هارى خدع الموت ، ولكن ليس عن طريق التلاعب أو تأدية السحر المظلم ، و لكن بوسائل القوة الكبيرة التى يحاربها فولدمورت ، نجى هارى بالحب.

السحر القديم فى عالم هارى بوتر ليس سحرا من قبل فجر التاريخي .و لكن كلا السلسلتين يعكس الأخلاق الأساسية الطيبة للعوالم التى ظهرت فيها.
avatar
الساحرالقوي هاري بوتر
نائبة وزير السحر

الإسم السحري الثلاثي : هاري رون بوتر
أفضل جزء في هاري بوتر : هاري بوتر وسجين أزكبان
وظيفة الأب : استاد في السحر الاسود
الحيوان المصاحب للساحر : بومة
العرق السحري : نقي الدم
العصا السحرية : عصا ريشة العنقاء
عدد المساهمات : 253
عدد الجاليونات : 26376
السمعة كساحر : 1
تاريخ التسجيل : 05/11/2009
العمر : 20
الموقع : هوجورتس

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى