أرض هوجووتس
أهلاًً بك يا زائر من خارج أرضنا في أرض هوجووتس للانضمام الينا المرجو التسجيل اذا كنت ساحر في أرضنا فالمرجو الضغط على دخول

منتديات أرض هوجووتس

وزير السحر اللورد المظلم

ستفين هوكينغ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ستفين هوكينغ

مُساهمة من طرف البس دمبلدور في الإثنين مارس 22, 2010 1:35 am

شبكة النبأ:
للعلماء أهمية كبيرة في حياة الشعوب المتقدمة، ويتطلع العالم الى نظرياتهم واكتشافاتهم ليستقتصي منها البشر ما للكون من أسرار تحيط بهم، فمن بين هؤلاء العلماء عالم الفيزياء المعروف ستيفن هوكينج وهو من أبرز علماء الفيزياء النظرية على مستوى العالم، يعتبر هاوكينج نفسه محظوظا بعائلة متميزة و خصوصا زوجته جين وايلد التي تزوجها عام 1965، ويعتبر البعض ان هوكينج من كبار المفكرين على المستوى العالمي وهو معاق لا يستطيع الحراك او الكلام لكنه ينشر افكاره عن طريق الكتابة ومن مؤلفاته الشهيرة التي تركت أثرا عالميا هو كتاب تاريخ مختصر للزمن.
له أبحاث نظرية في علم الكون وأبحاث في العلاقة بين الثقوب السوداء و الديناميكا الحرارية، وله دراسات في التسلسل الزمني.
ولد في مقاطعة اكسفورد في بريطانيا في 8 كانون الثاني 1942 اي بعد 300 عاما من وفاة العالم الفيزيائى الشهير غاليللو، كان مسكن والديه يقع في شمال لندن ، لكن مقاطعة اكسفورد اعتبرت المكان الامين لانجاب الاطفال خلال ظروف الحرب العالمية الثانية وفي الثامنة من عمره انتقلت عائلته الى منطقة تبعد 20 ميلا من شمال مدينة لندن، حيث التحق بالمدرسة هناك ثم واصل دراسته في جامعة اكسفورد ذات الجامعة التى تعلم فيها والده وكان يود دراسة الرياضيات بالرغم من ان والده كان بفضل له دراسة الطب ولعدم توفر قسم لعلوم الرياضيات في الجامعة المذكورة أكمل دراسته في الفيزياء وحصل على مرتبة الشرف الاولى في فصله الدراسي في العلوم الطبيعية.
بعدها ذهب ستيفن الى جامعة كامبردج لاتمام بحثه في علوم الفضاء باشراف دنيس سكيما وفردهاول وبعد نيله درجة الدكتواره اصبح باحثا اول ثم باحثا مختصا في كلية جونفلي وكلاوس
ترك ستيفن معه بحوث الفلك عام 1973 الى قسم العلوم الفيزياء النظرية والرياضيات التطبقية وشغل كرسى لوكاس منذ عام 1979 الكرسى الذى تأسس عام 1663 بناء على رغبة هنرى لوكاس الذى كان عضوا في مجلس الجامعة. أشغل ذلك الموقع كل من العالمين اسحاق بارو ثم اسحق نيوتن عام 1669.
عمل ستيفن على دراسة القوانين التى تتحكم بالفضاء مع روجرز بنروز الذى كان يرى فى ان نظرية اينشتاين النسبية تبدا عند ساعة بن بنغ وتنتهى في الثقوب السوداء والذى راى كذلك ضرورة توحيد مفاهيم نظريتى النسبية والكم والذى اعتبر احد الانجازات الكبيرة في النصف الاو من القرن العشرين. ومن خلال هذا التوحيد وجد ان الثقوب السوداء لايمكن ان تكون سوداء بصورة تامة ولكنها تبعث اشعاعا سرعان ما يختفى.
ويجلس هوكينج، الذي يتحدث إلى طلابه ومحدثيه عن طريق كمبيوتر وطالما اعتذر لمحدثيه لأن الكمبيوتر يتحدث بلهجة أمريكية، على كرسي لوكاس الذي شغله يوما العالم اسحق نيوتن. ويعلق على عملية الادمان على استخدام الكومبيوتر بقوله (بوسعنا.. إذا أردنا أن تسود هيمنة الأنظمة البيولوجية على الأنظمة الإلكترونية... ألا يتحول الكمبيوتر إلى سيد والإنسان إلى عبد له.. ذلك أن الكمبيوتر عكس إمكانياتنا يطور كفاءاته كل (18) شهراً، وهذا يعني أن (سيادة) الكمبيوتر على الكون (خطر حقيقي) وبهذا أيضاً علينا أن نطور تقنيات حديثة تؤهلنا لربط العقل البشري بالكمبيوتر وبشكل يضع العقول الصناعية في خدمة الذكاء البشري ولا يضعها ضده.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
avatar
البس دمبلدور
ساحر متميز
ساحر متميز

الإسم السحري الثلاثي : البس بارسيفال وولفريك براين دمبلدور
أفضل جزء في هاري بوتر : هاري بوتر وكأس النار
وظيفة الأب : دكتور
الحيوان المصاحب للساحر : دوبى
العرق السحري : نقي الدم
العصا السحرية : الهورنبيم
التوقيع الخاص بوزارة السحر
عدد المساهمات : 500
عدد الجاليونات : 38782
السمعة كساحر : 14
تاريخ التسجيل : 19/03/2010
العمر : 22
الموقع : محكمة الويزنجاموت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ستفين هوكينغ

مُساهمة من طرف البس دمبلدور في الإثنين مارس 22, 2010 1:36 am

من أهم أعماله:
1971 بالتزامن مع عالم الرياضيات روجر بنروز أصدر نظريته التي تثبت رياضيا و عبر نظرية النسبية العامة لأينشتاين بأن الثقوب السوداء أو النجوم المنهارة بالجاذبية هي حالة تفردية في الكون "أي أنها حدث له نقطة بداية في الزمن .
1974 أثبت نظريا أن الثقوب السوداء تصدر إشعاعا على عكس كل النظريات المطروحة آنذاك و سمي هذا الإشعاع باسمه إشعاع هاوكينج و استعان بنظريات ميكانيكا الكم و قوانين الديناميكا الحرارية.
طور مع معاونه (جيم هارتل من جامعة كاليفورنيا) نظرية اللاحدود للكون التي غيرت من التصور القديم للحظة الإنجار الكبير عن نشأة الكون إضافة إلى عدم تعارضها مع أن الكون نظام منتظم و مغلق.
1988 نشر كتابه "موجز تاريخ الزمن" الذي حقق أرقام مبيعات و شهرة عالية و لاعتقاد هوكينج أن الانسان العادي يجب أن يعرف مبادئ الكون فقد بسط النظريات بشكل سلس.
1993 نشر مقاله بعنوان "الكون الوليد والثقوب السوداء"
2001 نشر كتابه "الكون في قشرة جوز".
2005 نشر نسخة جديدة من كتابه "موجز تاريخ الزمن" لتكون أبسط للقراء.
من أقواله:
يتميز ستيفن ببديهة عالية حيث أجاب على سؤال "ماذا يأتي قبل الانفجار الكبير في الكون؟" فكانت إجابته أن هذا السؤال يشبه سؤال "ما المكان الذي يقع شمال القطب الشمالي؟" و كانت هذه الاجابة تلخيصا لنظريته حول الكون المغلق والذي بلا حدود.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
avatar
البس دمبلدور
ساحر متميز
ساحر متميز

الإسم السحري الثلاثي : البس بارسيفال وولفريك براين دمبلدور
أفضل جزء في هاري بوتر : هاري بوتر وكأس النار
وظيفة الأب : دكتور
الحيوان المصاحب للساحر : دوبى
العرق السحري : نقي الدم
العصا السحرية : الهورنبيم
التوقيع الخاص بوزارة السحر
عدد المساهمات : 500
عدد الجاليونات : 38782
السمعة كساحر : 14
تاريخ التسجيل : 19/03/2010
العمر : 22
الموقع : محكمة الويزنجاموت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ستفين هوكينغ

مُساهمة من طرف البس دمبلدور في الإثنين مارس 22, 2010 1:36 am

المرض:
أصيب هوكينغ بمرض عصبي و هو في عمر 21 هو مرض التصلب الجانبي als و هو مرض مميت لا دواء له و قد ذكر الأطباء أنه لن يعيش أكثر من سنتين ، و مع ذلك جاهد المرض و هو في عمر 67 الآن وهى مدة أطول مما ذكره الأطباء، المرض جعله ذلك مقعدا تماما غير قادر على الحراك، إضافة إلى ذلك استطاع أن يجاري بل و أن يتفوق على أقرانه من علماء الفيزياء رغم أن أيديهم كانت سليمة و يستطيعون أن يكتبوا المعادلات المعقدة ويجروا حساباتهم الطويلة على الورق كان هوكينج و بطريقة لا تصدق يجري هذه الحسابات في ذهنه، و يفخر بأنه حظي بذات اللقب و كرسي الأستاذية الذي حظي به من قبل السير إسحق نيوتن.
تطوّر المرض
مع تطور مرضه وأيضا بسبب إجرائه عملية للقصبة الهوائية بسبب التهاب القصبة، أصبح هوكنج غير قادر على النطق أو تحريك ذراعه أو قدمه اى أصبح غير قادر على الحركة تماما، فقامت شركة انتل للمعالجات والنظم الرقميه بتطوير نظام حاسوب خاص متصل بكرسيه يستطيع هوكينج به التحكم بحركة كرسيه والتخاطب باستخدام صوت مولَّد الكترونياً، واصدار الاوامر عن طريق حركة عينه وراسه وعن طريق حركة العينين يقوم باخراج بيانات مخزنة مسبقا في الجهاز تمثّل كلمات واوامر، في 20 ابريل 2009 .. صرحت جامعة كامبردج بان ستيفن هوكنك مريض جدا وقد اودع مستشفى ادينبروك.
فعلى الرغم من عدم قدرته على الحركة أو الكلام، إلا أن ستيفن هوكينغ يتمتع بقدر كبير من الاحترام في جامعة كامبردج لدرجة أنه يعتبر بروفيسورا في مجال يخرج عن نطاق فهم معظم البشر، وتظل كتبه على قائمة أفضل الكتب مبيعا لاسابيع دون انقطاع.
ويعتبر ستيفن هوكينغ ظاهرة من ظواهر العصر الحديث. وقدر الاطباء أنه سوف يعيش فترة محدودة بعدما تم تشخيص حالته عندما كان في الثانية والعشرين من عمره بأنه مصاب بمرض عضال لا شفاء منه في العضلات والجهاز العصبي يعرف باسم التصلب الضموري الجانبي.
ولكن هوكينغ تحدى تكهنات الاطباء المتشائمة وبلغ عامه الستين في الثامن من كانون الثاني/يناير الماضي.
وينجم عن حالة هوكينغ المرضية قدر من الالم لا يمكن لغالبية البشر احتماله. غير أن عالم الفيزياء الفلكية وعلم الكونيات يفضل المزاح بشأن ظروف مرضه حيث يقول: أنه على الاقل ليس معرضا لاغراء أن يهدر وقته في ممارسة الرياضة أو الجولف.
وبصورة أكثر جدية، بات هوكينغ على قناعة بأنه عثر على سعادة كبيرة في حياته على المستويين الشخصي والمهني.
وقال أن اكتشاف الاصابة بالمرض لم يكن بمثابة الصدمة الكبيرة بالنسبة له كما يفترض الكثيرون. وقال هوكينغ ذات مرة أنه قبل تشخيص حالتي المرضية، كنت أشعر بالملل الشديد من حياتي ولم يكن يبدو أن هناك شئ جدير بأن أفعله. وأعتقد أنني أكثر سعادة الان.
ولا يستطيع هوكينغ أن يقوم بأي حركة ولا حتى تعديل وضع نظارته، غير أنه يشار إليه في بعض الاحيان باعتباره سيد الكون. وتزوج هوكينغ من جين ويلد في سن الخامسة والعشرين، أي بعد التشخيص المشؤوم لحالته المرضية.
ويولي هوكينغ، عالم الفيزياء الفلكية، اهتماما كبيرا بالالغاز الكبرى التي تتعلق بالعلم والبشر.
وقال هوكينغ ذات مرة أن هدفي يتمثل في الفهم الكامل للكون وأسباب وجوده على صورته وِأسباب وجوده في المقام الاول.
ويهدف هوكينغ للتوصل إلى معادلة عالمية تجمع بين النظرية العامة للنسبية التي توصل إليها أينشتاين والتي تصف تركيب الكون من منظور واسع وبين علم ميكانيكا الكم الذي يتعامل مع ما يحدث على مستوى الذرة والجزيئات الذرية.
وخلال السبعينيات، كان هوكينغ يعتقد، بدافع من تفاؤل الشباب، أنه بحلول الالفية الجديدة سوف يتم اكتشاف معادلة رياضية تشرح كل شئ بدءا من الانفجار العظيم الذي حدث في بداية الكون ومرورا بحالة الكون في الوقت الراهن ووصولا إلى الكيفية التي سينتهي بها كل شئ.
ولكنه يعتقد الان أن هذه المعادلة لن تكتشف حتى نهاية القرن الحادي والعشرين، على الرغم من أنه يشعر بتشاؤم متزايد بخصوص إمكانية استمرار البشرية حتى ذلك الحين دون تدمير نفسها.
وما يزال هوكينغ على قناعة، على الرغم من عدم اتفاق الجميع معه في الرأي، بوجود معادلة من هذا النوع.
ويميل هوكينغ، باعتباره عالم للكونيات، إلى فلسفة الامور. وقد تنبأ بأن نهاية البشرية سوف تكون نتيجة لتأثير ظاهرة الاحتباس الحراري أو بسبب فيروس قاتل لا يستجيب لخلاصة جهود الطب الحديث أو ببساطة نتيجة لارتطام مذنب كبير الحجم بالارض.
ويصف منتقدو هوكينغ عالم الكونيات بأنه مشيع للذعر ويتجنبون تكهناته المبالغ فيها والتي تتعلق بالكائنات الفضائية والسفر عبر الزمن وخلق بشر آخرين من خلال التلاعب في الجينات.
ولا تعتبر عدم الثقة بالنفس بأي حال من الاحوال واحدا من عيوب شخصية هوكينغ. فقد عرف عنه أنه يطأ بكرسيه المتحرك على أقدام من ينتقدونه.
ويميل هوكينغ الى تذكير محادثيه أنه ولد في الذكرى الثلاثمائة لوفاة جاليليو ويجلس على الكرسي الذي أحتله يوما أسحق نيوتن.
وما تزال مكانة هوكينغ بين عظماء العلماء غير واضحة وسوف يحددها الجيل القادم من علماء الفيزياء والرياضيات. ولكن وضعه كمؤلف لاعمال تحتل قائمة أفضل الكتب مبيعا لا يشوبها شك حتى وأن كان معظم من يشترون كتبه لا يزدادون حكمة عند الانتهاء من قراءتها هذا إن كانوا ينتهون من قراءتها في الاساس.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
avatar
البس دمبلدور
ساحر متميز
ساحر متميز

الإسم السحري الثلاثي : البس بارسيفال وولفريك براين دمبلدور
أفضل جزء في هاري بوتر : هاري بوتر وكأس النار
وظيفة الأب : دكتور
الحيوان المصاحب للساحر : دوبى
العرق السحري : نقي الدم
العصا السحرية : الهورنبيم
التوقيع الخاص بوزارة السحر
عدد المساهمات : 500
عدد الجاليونات : 38782
السمعة كساحر : 14
تاريخ التسجيل : 19/03/2010
العمر : 22
الموقع : محكمة الويزنجاموت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ستفين هوكينغ

مُساهمة من طرف البس دمبلدور في الإثنين مارس 22, 2010 1:37 am

أوباما يقلِّد هوكينغ ميدالية الحرية:
من جهة أخرى كرم البيت الأبيض في مناسبة سنوية تمنح فيها 50 شخصية أميركية وعالمية ميدالية الحرية، أرفع وسام مدني أميركي. الفيزيائي الفلكي البريطاني ستيفن هوكينغ، والرائد في الدفاع عن حقوق المثليين الراحل هارفي ميلك الذي اغتيل في عام 1978.
وقال أوباما إن هؤلاء الرجال والنساء المهيبين يأتون من جميع الأوساط ، لكنهم يتشاطرون سمة واحدة: كل واحد كان عامل تغيير. كل واحد تأمل عالما ناقصا والتزم بتحسينه عبر مواجهة مصاعب جمة على امتداد مشوار حياته.
اختار ستيفن هوكينغ الفيزيائي البريطاني الذي اشتهر بنظريته حول الثقوب السوداء، أن يحضر على طريقته في بيان نشرته جامعة كمبريدج. وقال فيه إن منحي هذه الميدالية هو امتياز كبير، وبخاصة أنه يصدر عن الرئيس أوباما الذي أكن له إعجابا عميقا، مضيفا: أنا أتلهف إلى المجيء إلى واشنطن للقاء هذا الرجل اللامع.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
avatar
البس دمبلدور
ساحر متميز
ساحر متميز

الإسم السحري الثلاثي : البس بارسيفال وولفريك براين دمبلدور
أفضل جزء في هاري بوتر : هاري بوتر وكأس النار
وظيفة الأب : دكتور
الحيوان المصاحب للساحر : دوبى
العرق السحري : نقي الدم
العصا السحرية : الهورنبيم
التوقيع الخاص بوزارة السحر
عدد المساهمات : 500
عدد الجاليونات : 38782
السمعة كساحر : 14
تاريخ التسجيل : 19/03/2010
العمر : 22
الموقع : محكمة الويزنجاموت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ستفين هوكينغ

مُساهمة من طرف البس دمبلدور في الإثنين مارس 22, 2010 1:38 am

خياران أمام البشرية.. استعمار الفضاء أو الهلاك :
في مطلع عام 2001 قامت صحيفة الديلي تلغراف بنشر فصول كتاب الكون باختصار لمؤلفه عالم الفيزياء والرياضيات المعاق ستيفن هوكينج حيث اجرت مقابلة معه بمناسبة الذكرى الستين لميلاده ، الذي : قال إنه متفائل بأن البشرية ستصل يوما إلى الكواكب وتستعمرها، وحذر هوكينج من ان الجنس البشري لن يتمكن من الحياة على الارض على مدى الالف عام القادمة وربما كان يتعين عليه ان يتعلم كيفية العيش في مستعمرات فضائية لكنه أثار مخاوف من ان البشرية قد تنتج فيروسا يقضى على وجودها وقال في المقابلة إن الجنس البشري يواجه احتمالات الانقراض نتيجة لفيروس من صنع يديه سواء بقصد او دون قصد.
وهو لا يعتقد ان العنصر البشري سوف يتمكن من العيش في الالف عام المقبلة الا اذا تمكن من غزو الفضاء لأن هناك الكثير من الحوادث التي يمكن أن تقضي على الحياة في كوكب واحد. وقال هوكينج إن علم البيولوجيا وليس الفيزياء هو الذي سيشكل التحدي الأكبر بالنسبة لبقاء الجنس البشري واستمراره.
واستطرد هوكينج قائلا إن أحداث الحادي عشر من سبتمبر/أيلول في الولايات المتحدة كانت مروعة لكنها لم تقض على الجنس البشري، غير أن الأسلحة النووية قادرة على ذلك. وأضاف أنه قلق من أخطار البيولوجيا لأن الأسلحة النووية تحتاج إلى مصانع وتسهيلات كبيرة بينما لا تحتاج أبحاث هندسة الأجنة سوى مختبر صغير يمكن أن يوجد بمصادر متواضعة. وليس بالإمكان فرض ضوابط معينة على كل مختبر في العالم، حسب قوله.
ــــــــــــــــــــــــــــــــ


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
avatar
البس دمبلدور
ساحر متميز
ساحر متميز

الإسم السحري الثلاثي : البس بارسيفال وولفريك براين دمبلدور
أفضل جزء في هاري بوتر : هاري بوتر وكأس النار
وظيفة الأب : دكتور
الحيوان المصاحب للساحر : دوبى
العرق السحري : نقي الدم
العصا السحرية : الهورنبيم
التوقيع الخاص بوزارة السحر
عدد المساهمات : 500
عدد الجاليونات : 38782
السمعة كساحر : 14
تاريخ التسجيل : 19/03/2010
العمر : 22
الموقع : محكمة الويزنجاموت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى