أرض هوجووتس
أهلاًً بك يا زائر من خارج أرضنا في أرض هوجووتس للانضمام الينا المرجو التسجيل اذا كنت ساحر في أرضنا فالمرجو الضغط على دخول

منتديات أرض هوجووتس

وزير السحر اللورد المظلم

الملاك جبريل عليه السلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الملاك جبريل عليه السلام

مُساهمة من طرف البس دمبلدور في الإثنين مارس 22, 2010 12:06 pm

جبريل هو الملاك أنزل بالوحي على الأنبياء بأمر الله كما هو الحال مع القرآن الذي نزل به على الرسول محمد صلى الله عليه وسلم .

ومن ألقابه الروح الأمين وروح من أمر الله وهو الناموس الذي نزل بالرسالات على الرسل وهو الذي شجع موسى يوم الزينة بقوله لاتخف أنك أنت الأعلى وهو الذي بشر سحرة فرعون بقوله موعدكم العصر في الجنة بعد أن صلبهم فرعون في جزوع النخل وكان مع بني إسرائيل وهم يعبرون البحر المنشق وهو الذي ربى السامري صغيرا فرأى التراب فقاع البحر تدب فيه الحياه فقبض قبضة من أثره وخلطها على حلي بني أسرائيل فأخرج لهم السامري عجلا جسدا له خوار وهو الذي نطق الجبل فوق بني إسرائيل وهو الذي بشر مريم بولادة المسيح وهو رفيق خاتم رسل الله في رحلة الإسراء والمعراج وأتى له بالبراق ومنتهى منزلته عند سدرة المنتهى وهوالذي كان يتجسد في صورة الصحابي جميل الهيئة ضحية الكلبي ليعلم المسلمين أمور دينهم وكانت تحيته لرسول الله السلام يقرؤك السلام وإذا أحب الله عبدا أمر جبريل بحبه فيحبه و ينادي أن الله يحب فلان فأحبوه فيحبه أهل السماوت والأرض وهو قائد الملائكة المنزلين والمردفين في غزوه بدر يقاتلون بجانب المؤمنين ويضربون الكافرين فوق رقابهم وعلى أطراف أصابعهم وأفضاله على المؤمنين لاتحصى ولاينكرها سوى جاحد فهل تحب جبريل أم تكرهه ؟


في العقيدة المسيحية الكاثوليكية جبرائيل هي تسمية جبريل اشتق اسمه من العبرية גַבְרִיאֵל غَافْرِيأَلْ أو غَافْرِي آلْ أي الرجل القوي لله . جبريل هو ملاك بمثابة رسول من عند الله .

أما معنى كلمة جبريل فهي عبد الله ، أخرج البخاري[3]عن عكرمة رحمه الله قال: جبر وميك و سراف : عبد ، ايل الله نص كتاب الله سبحانه وتعالى وسنة رسوله على جملة من صفات جبريل ، إلى القارئ الكريم جملة منها ولقد ورد في كتاب الله وسنة رسوله ذكر شيء من صفة خلقه .
فوصفه ربه بالقوة قال(ذِي قُوَّةٍ عِنْدَ ذِي الْعَرْشِ مَكِينٍ) (التكوير:20)
وقال (عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى،ذُو مِرَّةٍ فَاسْتَوَى) (النجم:5-6)
قال الإمام ابن كثير تعليقاً على آية النجم( (ذُو مِرَّةٍ ) أي ذو قوة قاله مجاهد والحسن وابن زيد وقال ابن عباس ذو منظر حسن وقال قتادة ذو خلق طويل حسن ولا منافاة بين القولين فإنه عليه السلام ذو منظر حسن وقوة شديدة ) .

ونقل القرطبي في تفسيره عن الكلبي ( وكان من شدة جبريل عليه السلام أنه اقتلع مدائن قوم لوط من الأرض السفلى فحملها على جناحه حتى رفعها إلى السماء حتى سمع أهل السماء نبح كلابهم وصياح ديكتهم ثم قلبها......) .


فهذا هو شديد القوى .

avatar
البس دمبلدور
ساحر متميز
ساحر متميز

الإسم السحري الثلاثي : البس بارسيفال وولفريك براين دمبلدور
أفضل جزء في هاري بوتر : هاري بوتر وكأس النار
وظيفة الأب : دكتور
الحيوان المصاحب للساحر : دوبى
العرق السحري : نقي الدم
العصا السحرية : الهورنبيم
التوقيع الخاص بوزارة السحر
عدد المساهمات : 500
عدد الجاليونات : 38903
السمعة كساحر : 14
تاريخ التسجيل : 19/03/2010
العمر : 23
الموقع : محكمة الويزنجاموت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى