أرض هوجووتس
أهلاًً بك يا زائر من خارج أرضنا في أرض هوجووتس للانضمام الينا المرجو التسجيل اذا كنت ساحر في أرضنا فالمرجو الضغط على دخول

منتديات أرض هوجووتس

وزير السحر اللورد المظلم

عظماء من عالم الخيال .... الحلقة الثانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عظماء من عالم الخيال .... الحلقة الثانية

مُساهمة من طرف البس دمبلدور في الثلاثاء مارس 23, 2010 9:55 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

أقدم اليوم الحلقة الثانية من سلسلة عظماء من عالم الخيال ، بعد نجاح الحلقة الأولى ، وأتمنى أن تنال أعجابكم .
المليونير العابث
قبل أن يتسائل البعض عن العنوان ، ودون الدخول فى تفاصيل كثيرة ، أحب أن اقول أن المقصود بالمليونير العابث هو المليونير (بروس واين) ، أو كما نعرفه جميعا (الرجل الوطواط) أو (باتمان) .
جميعنا بالطبع يعلم (باتمان) أو (الرجل الوطواط) ، الذى يحرس مدينة (جوتام سيتى) ، ولكنى وجدت العديد من المعلومات التى أعتقد أن الكثير منا لا يعلمها ، مما جعلنى أقوم بتلك الدراسة .

ميلاده

ولد (باتمان) كفكرة لأول مرة فى ذهن (بوب كين) ، عندما كان هذا الأخير فى الخامسة عشرة من عمره .
لقد بدأ (بوب كين) حياته الفنية ، وهو بعد فى الخامسة عشرة من عمره ، بمحاولات رسم لتلك المشاهد التى يعشق متابعتها على شاشة السينما .
ويمكننا القول ان (بوب كين) أعتمد بشده على ثلاثة مصادر أساسية فى تكوين شخصية باتمان :
1 - تأثر (بوب كين) الشديد بشخصية (زورو) ، بعدما رأى فيلم (علامة زورو) الصامت الشهير .... أن (زورو) هو الفارس والبطل المكسيكى المقنع ، الذى يحارب الغزاة الأسبان والطغاة ، فى بسالة منقطعة النظير ، ثم يعود إلى ضيعته فيخلع قناعه ، ويتحول إلى شخصية النبيل (دون ديجو) ، الدون جوان المعروف ، ويرسم على وجهه قناع جديد من الأستهتار والعبث والامبالاة .
كان (بوب كين) يعود إلى منزله ليرسم (زورو) ، ويقلد كل حركة رآها فى الفيلم ، وفى أحلامه كان (كين) يرى نفسه شريكا للبطل (زورو) فى مغامراته ، يصول ويجول معه ، ولكنه حين يستيقيظ ويجد نفسه ما زال فى الفراش ، يقفز إلى أقلامه ويرسم كل ما حلم به .
2 - والمصدر الثانى هو أيضا فيلم صامت بعنوان (الوطواط) ، ويبدو فيه المجرم العتيد مرتديا جناح وطواط عملاق رهيب ، ومنذ ذلك الحين ، بدأ (كين) يضيف جناحين ضخمين لوطواط عملاق ، إلى الرسومات التى كان يرسمها لبطله المحبوب (زورو) .

3 - أما المصدر الثالث لـ (كين) فكانت تصميمات (ليوناردو دافنشى) ... العالم الإيطالى العظيم الذى وضع مخطوطات لكثير من الأختراعات الحديثة ، والتى نراها كل يوم ، مثل الهليكوبتر والدبابة .... وكانت مخطوطات (دافنشى) وسياراته لها أجنحة الوطاويط .
ونما (كين) وتطورت رسوماته ، ولكنه ظل يحلم بالبطل المقنع ذى الجناحين الشبيهين بالوطواط .
ثم ظهرت شخصية (سوبرمان) ، ومع ظهورها تطورت رسومات (كين) ، وأضاف إلى بطله المقنع بعض قيم (سوبرمان) ومثله العيا كمكافح للجريمة .
ثم تطور فن القصة المصورة تطورا كبيرا فى (الولايات المتحدة الأمريكية) ، وحقق نجاحا ملحوظا ، وأصبح له عدد كبير وضخم من القراء والمعجبين ، مما شجع (بوب كين) على أن يحاول الوصول ببطله إلى الأضواء .
ولما كان (كين) رساما فقط ، فقد كان من الضرورى له أن يجد مؤلفا ، كى يكون مصدر لحكايات بطله الجديد ... وقد كان .

لقد أتصل (كين) بأحد المؤلفين ، الذين يعرفهم كى يعد له قصة مثيرة مناسبة .... وكان هذا المؤلف هو (بيل فنجر) ؛ والذى تحمس للأمر بشدة وخاصة مع النجاح الساحق الذى تحققه الروايات المصورة يوما بعد يوم .
ولكن كان لـ (فنجر) عدة ملحوظات ، فى رسومات (كين) ، لأنه رأى أن البطل الذى يرسمه (كين) يشبه (سوبرمان) كثيرا ، لذا فلقد فتحا - (كين) و(فنجر) - قاموس (وينستر) كى يدرس (كين) صورة الوطواط المرسومة فيه ، والمقصود هنا بالصورة هى صورة الوطواط الحقيقى كأحد الحيونات الثدية - وبدأ (كين) فى التعديل ، فصار للبطل عباءة تغطى نصف وجهه وعينيه ، وأذنان طويلتان وقفازات .
ومن هنا ولد لأول مرة (باتمان) بشكله الذى نعرفه الان جميعا .

(باتمان)


بدأت أسطورة (باتمان) فى أحد أزقة مدينة (جوتام سيتى) حين كان (بروس) الطفل يسير مع والديه فى هذا الزقاق ، حين أعترضهم قاطع طريق ليسرقهم ، ولكن الوالد حاول مقاومة اللص ، فأنتهى الأمر بأن أطلق اللص الرصاص على والدى الطفل أمام عينيه ، ثم فر هاربا ... وأنهار الصبى الصغير (بروس) ، وأقسم على جثة والديه أن يهب حياته لمكافحة الجريمة .
ولما كان الوالدان من كبار الأثرياء ، فقد ورث الصبى عنهما ثروة طائلة ، واعطى كل أهتمامه لعقله وجسده ، فزاول الالعاب الرياضية بمنتهى الحزم والحماس ، فى نفس الوقت الذى ينكب فيه على العلم فى نهم وشغف عظيمين ، لينهل منه بلا حدود .
وصار الصبى شابا مرموقا ناجحا ، يحمل أسم (بروس واين) ويدير مؤسسة ضخمة تدر عليه الملايين ، ويبدو أمام الجميع فى صورة الشاب الوديع الوسيم ، الذى يقضى نصف حياته لاهيا مستهترا ، ولكنه فى الواقع يعد نفسه ليصبح واحد من أقوى محاربى الجريمة فى العالم - تماما مثل (زورو) - .
وذات ليلة ، وبينما كان (بروس واين) يفكر فى رمز يتخذه لمحاربة الجريمة ، عبر نافذته وطواط صغير ، طاف بالحجرة لحظات ثم خرج منها مسرعا ....
وقفز (بروس) من مقعده ، وقد اعتبر ظهور الوطواط هو الرمز الذى يبحث عنه ، وهكذا أصبح (بروس واين) هو (الرجل الوطواط) او (باتمان) ، أقوى مكافح معروف للجريمة .

أسلحة (باتمان)


يمتلك (باتمان) أسلحة عديدة ، تؤهله لمجابهة الجريمة فى مدينته (جوتام سيتى) ، وأكثر أسلحته موجودة فى حزامه مثل :
1 – الغاز المنوم : ويستعمله فى تنو.... أعتقد أنكم تعرفون جيدا فيما يستعمل .
2 – مجموعة من الأقراص مختلفة الأستخدام .
3 – الدخان : ويستعمله فى تشتيت نظر العدو حتى يختفى .
4 – الزر الموجود فى مقدمة حزامه والذى يحول عباءة (باتمان) إلى باراشوت عن طريق نفخها بالهواء .
5 – ويوجد على زراعه خطاف ، يستخدمه فى التعلق بالبنايات ليطير .
6 – (الباتارانج) : وهى قذيفة (الوطواط) التى تشبه (البوميرانج) الأسترالية .
كما أستغل (باتمان) شخصيته المعروفة كـ (بروس واين) المليونير ، فى الحصول على أحدث الأجهزة التى تساعده فى مهمته النبيلة ، وأيضا أستغل ثروته الهائلة ، ومصانع التكنولوجيا التى يمتلكها ، فى صنع سيارته الشهيرة والتى تغير شكلها أكثر من خمس مرات فى قصصه ، وطائرته الألكترونية والتى يمكن قيادتها عن بعد .
وتشترك كل أسلحة (باتمان) فى أنها تحمل ذات شكل الوطواط ، ويحتفظ (الوطواط) بكل أسلحته - بما فيها السيارة والطائرة - فى كهف أسفل الجبل الذى يوجد على قمته قصر المليونير العابث (بروس واين) والذى يقع - الجبل - عند أطراف (جوتام سيتى) ؛ وهو عبارة عن كهف عملاق توجد بداخله الكثير من شاشات الكمبيوتر الضخمة ، وبعض شاشات الدوائر التلفزيونية المغلقة التى تراقب أهم الأماكن فى (جوتام سيتى) ، وهناك الكثير
من الأسلحة المعلقة على الجدران .

عالم (باتمان)

بعد عام من ظهور (باتمان) للجمهور ، ومع النجاح الساحق الذى حققه قرر الناشرون إيجاد عالم كامل لـ (باتمان) ، عالم كامل مليئ بالأخيار والأشرار ، عالم تٌبنى عليه الكثير من القصص ..... وقد كان .
أولا أصدقاء (باتمان)
1 - (ألفريد) : يعتبر (ألفريد) هو أول الشخصيات التى ظهرت فى عالم (باتمان) ، ولقد كان (ألفريد) هو الشخص الذى أعتنى بـ (باتمان) بعد وفاة والديه ، وكانت عائلة (ألفريد) تخدم عائلة (واين) منذ مدة طويلة ، لذا فلا نندهش حين نعلم أن إخلاص (ألفريد) لسيده (بروس) لا حدود له ، ولهذا فلقد كان هو أول من علم بحقيقة شخصية سيده ، ولقد علم هذه الحقيقة من (باتمان) ذاته !! ، وكان كثير المساعدة لـ (باتمان) ، خاصة حين كان يعود هذا الأخير مصابا من أحدى مغامراته التى لا تنتهى ، لكنه أختفى فى الستينات لتظهر شخصية أخرى تعنى بـ (باتمان) .
2 - (جوردون) : يعتبر المفتش (جوردون) من أهم الشخصيات التى ظهرت فى عالم (باتمان) ، وكان رئيس البوليس لمدينة (جوتام سيتى) ، وإليه ينسب تحويل (باتمان) من مطارد - بفتح الراء - من الشرطة بسبب أعتقادهم الخاطئ بأن (باتمان) خارج عن القانون ، إلى مطارد - بكسر الراء - ومساند للشرطة ، وإليه ينسب أيضا إبتكار مصباح (باتمان) ، وهو عبارة عن مصباح قوى ، يحمل شعار (باتمان) ، وتطلقه الشرطة فى سماء المدينة عندما ترغب فى أستدعاء (باتمان) ، لحل قضية خاصة أو مواجهة مجرم عتيد .
3 - (روبين) : قابله (باتمان) فى سيرك (هالى) ، وكان أبطال السيرك هم آل (جربسون) الأم والأب والأبن ، وكان من المفروض أن تدفع العائلة مبلغا من المال نظير حمايتهم ، وكان الدفع أجباريا يقوم به واحد من المافيا يدعى (زوكو) ، ولكن الأسرة رفضت الدفع ، وكان لابد من العقاب ، وهكذا دبر (زوكو) عقابا للعائلة يتلخص فى ان تنقطع الحبال حين يقوم الأب والأم بعمل لعبة ترابيز خطرة ، ومات والدا الفتى (ديك) ، مما ذكر (باتمان) بمأساته ، وقام المليونير (بروس واين) بتبنى الطفل ، هذا ما حدث أمام المجتمع ، وفوجئ الصبى بأن الذى تبناه هو (باتمان) ، حامى حمى المدينة ، فطلب منه أن يساعده كى ينتقم لوالديه .
وقام (باتمان) بتعليم الفتى كل شىء عن أساليب مكافحة الجريمة ، وأستغل فى ذلك مهارة الفتى فى عالم السيرك ، وصنع منه شريكا له ، يرتدى القناع أيضا ، وثيابه ذات الوان زاهية مثل الأحمر والأخضر والأصفر ، وساعده (باتمان) حتى قبض على (زوكو) وقدمه للعدالة ، وبعد ذلك أصبح (روبين) هو رفيق (باتمان) فى مهماته .
4 - (هارييت) : وهى عمة (بروس واين) وكانت تعتنى به بعد أختفاء (ألفريد) ، ولكنها لم تكن تعلم حقيقة أبن اخيها .
5 - (باتومان) : أو (بيتى) وهى (المرأة الوطواطة) ، ولهذه الشخصية ظروف خاصة أدت إلى ظهورها ، وتتلخص تلك الظروف فى ظهور طبيب نفسانى شبه مجنون - أسمه (فردريك ورتهام) - فى عالم الواقع ، ولقد شن هذا الرجل أعنف هجوم على شخصية (باتمان) ، ونشر كتابا أسمه (إغواء الأبرياء) عام 1954م ، وأتهم فى هذا الكتاب شخصية (باتمان) بتهم مشينة لا يمكن ذكرها ، ولكنها تستند إلى أنه لا توجد أى شخصيات نسائية فى عالمه ، فقط (باتمان) و(روبين) والخادم (ألفريد) - كان هذا قبل أختفاء (ألفريد) من السلسلة - ، ولقد أثر هذا المجنون فى أنخفاض عدد المعجبين بـ (باتمان) ، مما جعل من المحتم أن تظهر شخصية نسائية مؤثرة فى الأحداث ، مما دفع (فنجر) و(كين) إلى إبتكار شخصية (المرأة الوطواطة) .
ولقد تدربت (المرأة الوطواطة) على يد عمتها ، وأمتازت بقدرتها العالية على القتال ، كما أمتازت بقدرتها العالية على تغير صوتها .
ثانيا أعداء (باتمان) :
لقد ظل (باتمان) فترة لا يحارب فيها سوى اللصوص والمجرمين ، ولم يذق طعم الأعداء المميزين سوى بعد عام تقريبا ، كانت خلاله تقتصر مغامراته على محاربة المجرمين العاديين فى قصص مجزئة - تتكون من عدة أجزاء - ثم ظهر له أعداء مشهورين ، أصبحوا فيما بعد علامات مضيئة فى عالم (باتمان) ، ولا يمكننا تخيل عالمه من دونهم ، نذكر منهم :
يتبع >>>

avatar
البس دمبلدور
ساحر متميز
ساحر متميز

الإسم السحري الثلاثي : البس بارسيفال وولفريك براين دمبلدور
أفضل جزء في هاري بوتر : هاري بوتر وكأس النار
وظيفة الأب : دكتور
الحيوان المصاحب للساحر : دوبى
العرق السحري : نقي الدم
العصا السحرية : الهورنبيم
التوقيع الخاص بوزارة السحر
عدد المساهمات : 500
عدد الجاليونات : 38841
السمعة كساحر : 14
تاريخ التسجيل : 19/03/2010
العمر : 22
الموقع : محكمة الويزنجاموت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عظماء من عالم الخيال .... الحلقة الثانية

مُساهمة من طرف البس دمبلدور في الثلاثاء مارس 23, 2010 9:57 am

- (المضحك) : أو (الجوكر) ، كما يعرفه أكثرنا ، ويعتبر أكثر المجرمين طرفة ، وشكله شديد الشبه بجوكر أوراق اللعب (الكوتشينة) - ومن هنا جاء أسمه - بفمه الواسع الذى يكشف عن ضحكة عابثة ماجنة ، وثيابه فاقعة الالوان ، وبشرته شديدة البياض ، وشعره الأخضر .
وهو شخص مصاب بجنون خاص ، أصيب به حين كان يطارده (باتمان) ذات مرة فى أثناء سرقة مصنع للكيماويات ، وكان فى ذلك الوقت لصا عاديا ، وأضطر إلى السباحة فى مادة كاوية ، هربا من (باتمان) ، خرج منها بذلك الشكل الشبيه بالجوكر والذى وصفناه منذ قليل ، وبالطبع فقد أصبح يكره (باتمان) كرها شنيعا ، وفى نهاية كل جريمة يهوى أن يترك خلفه صورة الجوكر على سبيل التوقيع .
أسلحته : جنون (الجوكر) جعله يربط كل جرائمه بحادث ضاحك ، ويستخدم أسلحة مضحكة مثل أستخدام غاز (النيتروز) ، المعروف بأسم (غاز الضحك) ، لقتل ضحاياه ، كما يصعقهم ضاحكا ، أو يذبحهم مع ضحكاته الجنونية المخيفة ، وفى بعض الأحيان يحقن ضحاياه بمصلا قاتلا ويجعل جثثهم تحمل ذات التشوه الضاحك الذى يحمله .
2- (البطريق) : أو (البنجوين) ، وهو مجرم عجيب قصير بدين ، أنفه المدبب وأسنانه الحادة والهالات السوداء تحت عينيه ، ويداه التى بلا أصابع كأنما هى أجنحة صغيرة ، وسترة السهرة التى يرتديها دائما مفتوحة كاشفة عن بطنه - كل هذا جعله بالفعل كالبطريق .
والحق أن (البنجوين) كان أقبح أنسان يمكن للمرء أن يقابله .... وكانت خلفية ظهوره فى سلسلة (باتمان) هى أنه ولد طفلا مشوها لأبوين لم يتحملا أن يكون هذا المسخ البشع طفلهما ، فتخلصا منه فى شبكة المجارى تحت (جوتام سيتى) ، ولكن مياه المجارى تحمل الطفل إلى النهر ومنه إلى البحر ، وهنا تأتى طيور البطريق لتجد الرضيع ، وتحسبه منها من فرط تشوهه ، من ثم تقرر أن ترعاه وتتبناه ، وبالفعل يشب الطفل وهو لا يعرف له أهلا إلا طيور البطريق وقرر أن ينتقم ، فتحول إلى لص ، وهو لا يمارس الجريمة من أجل المال ، وإنما يفعل ذلك على سبيل التسلية والحقد على المجتمع .

أسلحته : يعشق (البنجوين) كل ما يتعلق بالمظلات ، وكل أسلحته على هيئة المظلات ، فهو يمتلك أشكالا وأنواعا لا حصر لها ، فبعضها يطير كالصاروخ ، والبعض الآخر ينفجر كالقنبلة ، والثالث يطلق غازات قاتلة أو مخدرة ، والرابع يتألق بضوء مبهر ، وغيرها الكثير .
3 - (المرأة القطة) : تعتبر (المرأة القطة) هى أهم أعداء (باتمان) ، وكما حدث مع أكثر الأعداء ، فإن (المرأة القطة) أيضا كانت أمراة عادية ثم تحولت ، حدث ذلك حينما كانت فريسة لمحاولة قتل ، لكن القطط انقذتها ، وكالعادة تحولت إلى قطة آدمية ... فأصبحت رشيقة لينة خفيفة الحركة كالقطط ، وصارت تصدر ذلك الهسيس الغاضب كلما ضايقها أحد ، وصنعت لنفسها تلك الثياب الضيقة ذات المخالب فى اليدين ، ولبست ذلك القناع الذى لا تتبدى منه إلا عينان خضروان قاتلتان ، تفتكان دون طلقات .

والغريب فى الأمر أنها تحب (باتمان) ، بل وتجده أجدر الرجال بحبها هذا ، ولكنه حب ممزوج بالعداوة والكراهية ، وهذا هو ما يميز شخصية (القطة) فى روايات (باتمان) ، فلأنها قطة فهى أيضا متقلبة الأهواء ، فتارة تشعر بأنها تعشق (باتمان) ، وتارة اخرى تريد قتله - ولأقرب الصورة أكثر ، يمكننا تشبيه تلك العلاقة بعلاقة (سونيا جراهام) بـ (أدهم صبرى) فى سلسلة (رجل المستحيل) - ، وهنا يظهر الأختلاف ، حيث أن كل الشخصيات الموجودة فى قصص (باتمان) أحادية المبدأ ، فتجد الشرير شريرا خالصا ، وتجد الطيب خيّرا خالصا ، لكن (المرأة القطة) هى الشخصية الوحيدة الممتزجة ، لذا فهى أعمق شخصيات سلسلة (الوطواط) وأكثرها ثراء لونيا ، ولا نستعجب حين نعلم أن كثير من القراء يحبون تلك الشخصية بدرجة عالية .
أسلحتها : تستخدم (القطة) التنويم المغناطيسى المشهور فى القطط لتسيطر على من أمامها ، كما تستخدم أنوثتها فى الوصول إلى ما تريد .
4 - (الفزاعة) : أو(خيال المآته) ، وهو لص يشبه الفزاعة ، وكان أستاذا لعلم النفس ، قبل أن يقرر أنه أخطأ الأختيار ، لذا قرر أن يتجه إلى الأتجاه الصحيح - من وجهة نظره - ، وأصبح لصا .
أسلحته : يستخدم (الفزاعة) أساليب الخوف والتنويم المغناطيسى التى تعلمها فى كليته للحصول على ما يريد .
5 - (رجل الألغاز) : يعتبر (رجل الألغاز) من أقدم أعداء (باتمان) ، وهو لص مقنع شديد الذكاء ، ويرتدى دائما حلة مليئة بعلامات الأستفهام ، وهو يعانى من عقدة كامنة فيه ، وهى أنه لا يستطيع القيام بأى من عملياته ما لم يترك لـ (باتمان) لغزا ً أنيقا ، إذا حله فأن الحل سيقوده إلى نوع الجريمة ومكانها وزمانها وإسلوبها .
وكثيرا ما كان (باتمان) ينجح فى حل الألغاز ، وينتظر رجلها فى مكان العملية ، وفى كل مرة يحاول (رجل الألغاز) زيادة صعوبة اللغز ، ولكنه لم ينجح قط فى التخلص من عادته فى ترك الألغاز .
أسلحته : سلاحه الدائم عبارة عن علامات أستفهام متفجرة أو مكهربة .
6 - (ذو الوجهين) : وهو أخطر شخصية يواجهها (باتمان) ، فى مغامراته العديدة ، وهو رجل قانون سابق ، فقد نصف وجهه عندما شوهه مجرم خطير ، فامتلأت نفسه بالغضب والجنون والحقد ، وصار واحدا من أخطر مجرمى القرن ، وساعده على ذلك عمله السابق بالقانون ، ولكنه لا يرتكب جريمة إلا بعد إستشارة قطعة من النقد ، فإما أن تسقط على وجهها ، فيرتكب الجريمة بلا تردد ، أو تسقط على الناحية الأخرى الرقمية ، فيتراجع فورا عن أرتكاب الجريمة .
أسلحته : لا توجد له أسلحة مميزة
7 - (السيد صفر) : أو (رجل الصقيع) ، وهو لص أصيب بمرض خطير كاد يودى به إلى الموت ، ولكن الأطباء توصلوا إلى طريقة كى يظل حيا ، وهى أن يتم تجميده حيا فى درجة حرارة صفر مئوية ، ولهذا لا نستغرب حين نراه يلبس بذلة كبذلات رواد الفضاء ، والحقيقة هى أن هذه البذلة هى ثلاجة كاملة ، وهو يعيش فى كهف ثلجى ، وكل شىء فى حياته متجمد .
أسلحته : كل أسلحة (رجل الصقيع) تعتمد على الثلج ، فلديه بندقية ثلوج وقنبلة ثلوج وأشياء أخرى .
ويلاحظ هنا أن (باتمان) يتميز عن صديقه (سوبرمان) بكثرة الأعداء ، والذين يتميزون بدورهم بعدة أشياء ، وهى أنهم :
اولا : دائما ما يدل أسم العدو على شخصيته ، بل ونوعية الأسلحة التى يستخدمها ، وملابسه وطريقة تنفيذه للجريمة ، بل ونوعية الجريمة نفسها فى بعض الأحيان .
ثانيا : ينقسم أعداء (باتمان) إلى ثلاث فئات :
1 - شخصيات تعرضت للموت بطريقة غريبة ، ولكنها نجت منه بأعجوبة ، لتتحول إلى مجرمين يمتلكون مميزات خاصة .
2 - شخصيات تعرضت لمواد كيميائية ، وتحولت إلى شىء مشوه شديد الكره لـ (باتمان) .
3 - شخصيات أصيبت بعقد نفسية ، أو أصيبت بنوع من الجنون الممتزج بالعبقرية ، مما حولها إلى مجرمين مميزين .

avatar
البس دمبلدور
ساحر متميز
ساحر متميز

الإسم السحري الثلاثي : البس بارسيفال وولفريك براين دمبلدور
أفضل جزء في هاري بوتر : هاري بوتر وكأس النار
وظيفة الأب : دكتور
الحيوان المصاحب للساحر : دوبى
العرق السحري : نقي الدم
العصا السحرية : الهورنبيم
التوقيع الخاص بوزارة السحر
عدد المساهمات : 500
عدد الجاليونات : 38841
السمعة كساحر : 14
تاريخ التسجيل : 19/03/2010
العمر : 22
الموقع : محكمة الويزنجاموت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عظماء من عالم الخيال .... الحلقة الثانية

مُساهمة من طرف البس دمبلدور في الثلاثاء مارس 23, 2010 9:59 am

(باتمان) من الورق للشاشة

عندما ظهرت قصص (باتمان) المصورة لأول مرة ، لم تظهر منفردة ، بل ظهرت كحلقات تنشر فى أحد المجلات المصورة فى ذلك الحين ، ومع النجاح الباهر للشخصية ، والذى فاق ما توقعه الجميع ، قرر الناشرون فصل الشخصية ، فأصبحت هناك سلسلة خاصة ، تحمل أسم (باتمان) .
ثم ظهر (روبين) ، وأحدث ظهور (روبين) تطورا جديدا وواضحا فى روايات (باتمان) ، وزاد عدد القراء من الشباب والصبية ، الذين راق لهم أن يتخذ (باتمان) صبيا فى مثل عمرهم شريكا مقاتلا ، لا مجرد تابع سلبى ، كما كان يحدث فى الروايات المشابهة ، أو مع الشخصيات المثيلة .
وأصبحت مغامرات (باتمان) و(روبين) أكثر متعة وأثارة ، وزاد عدد الروايات المرسومة لمغامراتهما ، التى أصبحت تصدر فى عدد كبير من الصحف والمجلات بخلاف سلسلتهما الأساسية .
ومع الأنتشار الكبير وكثرة عدد الصحف والمجلات التى تطلب قصص (باتمان) ، إزداد الضغط على (بوب كين) ولم يعد يستطيع وحد تلبية كل الطلبات الخاصة بشخصية (باتمان) ، وبدأ (كين) يسمح لعدد آخر من الرسامين برسم شخصية (باتمان) ، وأنشأ (كين) فريق عمل خاص بتلك الشخصية ، ومن أهم الرسامين الذين قاموا برسم (باتمان) :

1 - (جيرى روبنسون) .
2 - (وين مورتيمر) .
3 - (جيم موناى) .
4 - (كارمن أنفاتينو) .
5 - (ديك سبرانج) .
6 - (ستان كاى) .
7 - (جاك بيرنلى) .
8 - (شلدون ملدوف) .

والعجيب أن رسومات هؤلاء ، كانت أفضل بكثير من رسومات (بوب كين) نفسه .
ومع إزدياد الشخصيات فى عالم (باتمان) ، وظهور الكثير من الأعداء والأصدقاء ، تضاعف رصيد (باتمان) فى قلوب وعقول القراء أكثر وأكثر ، وكان من المنطقى أن تتدخل شركات السينما والتلفزيون ، كى تستغل النجاح الكبير لشخصية (باتمان) ، فخرج أول فيلم لـ (باتمان) فى الستينات ، وكان يحمل أسم (باتمان) ، ويقوم ببطولته الممثل الناجح (آدم ويست) ، وحقق الفيلم نجاح كبير ، وبدأت السلسلة التلفزيونية ، وطوال أكثر من ربع قرن ، حقق مسلسل (باتمان) التلفزيونى نجاحا لا مثيل له ، قبل أن يخبو بريقه فجأة ، ويتجه المشاهدون إلى أبطال آخرين ، مثل (الرجل العنكبوت) و(كابتن أمريكا) وغيرهم .
وأنتقلت عدوى الفتور إلى سلسلة القصص أيضا ، وأنخفض حجم المبيعات كثيرا ، مما دفع الشركة إلى أبتكار طريقة لمحاولة الأرتقاء بالمبيعات مرة أخرى ، فعمدت إلى تكوين فريق جديد يتكون من (باتمان) و(سوبرمان) فى عدد من المغامرات ، ولكنها لم تحقق النجاح
المتوقع والذى كان ينتظره الناشرون ، وبدأت أسهم (باتمان) تنخفض .
وعلى الجانب الآخر ، لم يقبل (كين) بالهزيمة ، وبدأ محاولات عديدة لإحياء(باتمان) بشعبيته العظيمة ، ومن هنا ظهرت (المرأة الوطواطة) أو(باتومان) أو(بيتى) ، التى أنضمت إلى (باتمان) ، وراحت تنافسه فى مغامراته وقضاياه .
ولكن هذا لم يحقق النجاح المنشود ، وفى محاولة أخرى قفز (كين) بعمر (روبين) وجعله يلتحق بالجامعة ، فى مدينة أخرى ، لينفصل عن (باتمان) ويبدأ كل منما سلسلة أخرى منفردة من المغامرات ، ولكن هذا لم يفد كثيرا .
ولكن النجاح عاد فجأة وبقوة شديدة ، حدث ذلك عندما قرر المخرج الأمريكى المعروف(تيم بارتون) إخراج فيلم عن (باتمان) ، فى الذكرى الخمسين لهذا الأخير ، ولأن (تيم بارتون) واحد من أشهر وأقوى مخرجى العصر ، فلم يكن من العسير عليه إقناع المنتجين (جون بيترز) و(بيتر جوبر) بتمويل الفيلم .
وخرج الفيلم للنور فى الذكرى الخمسين بالضبط ، وفى ليلة العرض وضع (بوب كين) يده على قلبه ، وهو ينتظر رد فعل الجمهور والنقاد .
ولكن النجاح كان ساحقا ، كان أقوى وأكبر مما توقعه (بوب كين) و(تيم بارتون) و(جون بيترز) و(بيتر جوبر) الف مرة ، لقد اكتسح الفيلم كل الأيرادات المتوقعة ، وكل الأفلام المعروضة فى دور السينما فى ذلك الوقت .
وأنفجر (باتمان) مرة أخرى فى عقول القراء والمشاهدين على حد سواء ، وعادت قصص (باتمان) تحتل الصادرة فى التوزيع ، وظهرت العاب ودمى (باتمان) ، وقبل أن ينسى الناس (باتمان) مرة أخرى أعلن (تيم بارتون) أن الجزء الثانى من الفيلم سيعرض عما قريب .
وكان الجزء الثانى أنجح ألف مرة من الجزء الأول ، وأصبح من المستحيل أن ينسى الناس (باتمان) مرة أخرى ، وتوالت افلام (باتمان) الناجحة ، وكان أخرها عام 2005م .
وما زال (باتمان) يحلق حتى اليوم فوق سماء (جوتام سيتى) ، مرتديا أجنحة الوطواط ليقضى على الجريمة بكل أنواعها .
avatar
البس دمبلدور
ساحر متميز
ساحر متميز

الإسم السحري الثلاثي : البس بارسيفال وولفريك براين دمبلدور
أفضل جزء في هاري بوتر : هاري بوتر وكأس النار
وظيفة الأب : دكتور
الحيوان المصاحب للساحر : دوبى
العرق السحري : نقي الدم
العصا السحرية : الهورنبيم
التوقيع الخاص بوزارة السحر
عدد المساهمات : 500
عدد الجاليونات : 38841
السمعة كساحر : 14
تاريخ التسجيل : 19/03/2010
العمر : 22
الموقع : محكمة الويزنجاموت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عظماء من عالم الخيال .... الحلقة الثانية

مُساهمة من طرف البس دمبلدور في الثلاثاء مارس 23, 2010 10:02 am

(باتمان) ونجوم السينما

لأفلام (باتمان) علاقة كبيرة جدا بنجوم السينما اللامعين ، نذكر منهم :
1 - النجم الرائع (آدم ويست) : وهو أول النجوم الذين جسدوا شخصية (باتمان) فى السينما .
2 - النجم (مايكل كيتون) : وهو النجم الذى قام بدور (باتمان) فى الفيلم الذى عرض فى الذكرى الخمسين لميلاد (باتمان) .
3 - النجمة (كيم باسنجر) : وقد قامت تلك النجمة الرائعة بدور (كيتى) فى نفس الفيلم السابق .
4 - النجم (جاك نيكولسن) : ولقد أدى هذا الممثل المعروف دور (الجوكر) ببراعة تامة ، فى نفس الفيلم السابق أيضا .
5 - النجم (بيرجيس ميرديث) : وهو أول من قام بدور (الرجل البطريق) أو (البنجوين) ، وكان ذلك فى أول أفلام (باتمان) .
6 - النجم الرائع (أرنولد شوارزنجر) : أدى دور (رجل الصقيع) أو (السيد صفر) فى فيلم (باتمان وروبين) .


أهم التواريخ فى حياة (باتمان)

1 - 1929م : بدأت فكرة (باتمان) فى التوالد بداخل عقل (بوب كين) .
2 - مايو 1939م : ظهور (باتمان) لأول مرة على الورق فى ( الولايات المتحدة الأمريكية) .
3 - 1940: ظهور شخصية (روبين) لأول مرة مع (باتمان) على الورق .
4 - 1943: بدأ (بوب كين) فى تكوين فريق عمل لرسم شخصية (باتمان) بعد النجاح الساحق لها وزيادة الطلب عليها .
5 - 1953: صار (باتمان) عضو شرف فى (رابطة العدل الأمريكية) ، والتى تضم كل الأبطال المقنعين .
6 - 1954: تم نشر كتاب (إغواء الأبرياء) ، وفيه يقوم (فريدريك ورتهام) بأعنف هجوم على شخصية (الوطواط) .
7 - 1961: ظهرت شخصية (المرأة الوطواطة) لأول مرة مع (باتمان) .
8 - السيتينات : ظهور أول فيلم لـ (باتمان) .
9 - 1989: ظهور فيلم (باتمان) الثانى فى الذكرى الخمسين لـ (باتمان) .
10 - 1992: نزول الجزء الثانى من فيلم (باتمان) .
11 - 1998: وفاة (بوب كين) مبتكر شخصية (باتمان) .


وأخيرا


وقبل أن أنهى دراستى ، فقط اود أن أذكر أنه على عكس مبتكرى شخصية (سوبرمان) ، فأن (بوب كين) كان ذكى جدا فى التعامل مع الشركة الموزعة للقصص ، وأحتفظ لنفسه بكل الحقوق ، مما جعله مليونيرا قبل أن يتم الثلاثين من عمره .
وفى النهاية أتمنى ان أكون قد نجحت فى تقديم تلك الحلقة عن (الرجل الوطواط )
وإلى اللقاء فى الحلقة القادمة .

تحياتى...البس...دمبلدور

avatar
البس دمبلدور
ساحر متميز
ساحر متميز

الإسم السحري الثلاثي : البس بارسيفال وولفريك براين دمبلدور
أفضل جزء في هاري بوتر : هاري بوتر وكأس النار
وظيفة الأب : دكتور
الحيوان المصاحب للساحر : دوبى
العرق السحري : نقي الدم
العصا السحرية : الهورنبيم
التوقيع الخاص بوزارة السحر
عدد المساهمات : 500
عدد الجاليونات : 38841
السمعة كساحر : 14
تاريخ التسجيل : 19/03/2010
العمر : 22
الموقع : محكمة الويزنجاموت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى