أرض هوجووتس
أهلاًً بك يا زائر من خارج أرضنا في أرض هوجووتس للانضمام الينا المرجو التسجيل اذا كنت ساحر في أرضنا فالمرجو الضغط على دخول

منتديات أرض هوجووتس

وزير السحر اللورد المظلم

تاريخ منازل هوجورتس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تاريخ منازل هوجورتس

مُساهمة من طرف potter في الثلاثاء سبتمبر 22, 2009 2:36 pm


منازل هوغوورتس
(بالإنكليزية:Hogwarts Houses) أربعة منازل خيالية تتكون منها مدرسة هوغوورتس للسحر والشعوذة في سلسلة هاري بوتر للمؤلفة البريطانية ج. ك. رولنغ، قام بإنشائها مؤسسو هوغوورتس الأربعة: غودريك غريفندور، روينا رافنكلو، هلغا هافلباف، وسالازار سليذرين قبل ألف سنة من أحداث السلسلة الحالية، ويحمل كل منها اسم المؤسس الذي قام ببنائه. في كل عام يصنف الطلبة الجدد إلى منازلهم بواسطة قبعة التنسيق التي تقوم بإرسال الطلاب إلى منازلهم المختارة حسب صفاتهم الشخصية، ويصبح منزل الطالب في هوغوورتس بمثابة أسرته. لكل واحد من المنازل رئيس من الأساتذة يقوم على رعاية شؤون تلامذته، ويملك سلطة معاقبتهم بالفصل في حالة ارتكابهم مخالفات كبرى، ولكل منزل فريق كويدتش خاص به.

ترمز المنازل الأربعة إلى عناصر الطبيعة الأربعة.




التنسيق
في أيام هوجوورتس الأولى كان يتم اختيار الطلاب لدخول المنازل بواسطة المؤسسين مباشرة، و عندما بدأ القلق حول كيفية اختيار الطلاب بعد موت المؤسسين خلع جودريك جريفندور قبعته، و وضع المؤسسون فيها أفكارهم بحيث تستطيع أن تصنف التلاميذ بدلاً عنهم. (و يُعتقد أيضاً بناء على أحداث السلسلة أن استحداث قبعة التنسيق جاء نتيجة مغادرة سالازار سليذرين المفاجئة لقلعة هوجوورتس و اختفاءه بسبب تصاعد الخلافات بينه و بقية المؤسسين خصوصاً جودريك جريفندور) . و حالياً في بداية كل عام دراسي تُوضع قبعة التنسيق على رأس كل تلميذ جديد خلال حفل التنسيق، فتعلن اسم المنزل الذي سيذهب إليه التلميذ. و قبل بدء التنسيق تغني القبعة أغنية قصيرة Ballad حول تأسيس المدرسة و البيوت الأربعة. و تختلف الأغنية في كل عام عن الذي يليه؛ إذ أن القبعة تقضي العام كله في تأليف الأغنية.

تصنف القبعة التلاميذ بمعايرة مميزاتهم و خصائصهم ثم باختيار المنزل الأكثر ملائمة للتلميذ أو التلميذة. و يملك الطلاب أفضلية التأثير في قرار القبعة، و أوضح مثال على ذلك ميل القبعة إلى تصنيف هاري بوتر في منزل سليذرين في الكتاب الأول، لكنها اختارت جريفندور بعد ذلك بشكل مطلق لإرسال هاري إليه بعد أن طلب إليها هاري ألا ترسله إلى سليذرين، و وضح دمبلدور ذلك لهاري في الكتاب الثاني قائلاً أن هذا ما ينبغي أن يكون عليه الأمر، عندما يفكر المرء بأن الخيارات التي يختارها الناس هي ما يعرفهم أكثر مما تفعل قدراتهم. و في الواقع فإن القبعة أكثر ميلاً لاختيار المنازل للطلبة تبعاً لقراراتهم المبيتة، و لا تتخذ قرار إرسال الطلاب بنفسها إلا لأولئك الذين لا يملكون فكرة أو تصوراً مسبقاً لماهية المنازل. و يدل على ذلك ما قاله البروفيسور سلوغهورن من أن تفضيلات المنازل تميل لأن تكون موروثة في العائلات، فهناك عائلات بكاملها تدخل بيوتاً معينة، فآل مالفوي دائماً في منزل سليذرين، و رون ويزلي لم يعتقد أبداً أنه يستطيع أن يكون في أي بيت آخر غير جريفندور الذي كان فيه كل أفراد عائلته، و من ذلك أن هرمايني جرينجر التي لم يكن أي فرد من عائلتها ساحراً، لكنها مع ذلك تعرف عن بيوت المدرسة اختارت جريفندور بدلاً عن رافنكلو الذي أوصت به القبعة. يظهر أن الكثيرين من أعضاء نفس المنزل يتشاركون نفس الخصائص العامة، و ليس معروفاً ما إذا كان هذا الأمر موجوداً قبل أن يتم تصنيفهم و يتم استخدامه كمقياس عند التصنيف، أو أنهم اكتسبوا هذه الصفات عن طريق عضويتهم في المنزل. لا تقيس القبعة التلاميذ بواسطة قدراتهم الأوضح، بل إنها قدراتهم و صفاتهم الممكنة التي يمكن أنها لم تتطور بعد. "يمكنك أن تكون عظيماً، أنت تعلم، كله هنا في رأسك، و سليذرين سيساعدك في طريقك إلى العظمة" تقول لهاري مقترحة عليه سليذرين كالبيت الأفضل لمستقبله. و بشكل مشابه فإنها تسمح لـ هرمايني جرينجر و نيفيل لونج بوتوم بأن يكونا في جريفندور رغم أنهما لا يتمتعان بالمقاييس التقليدية للشجاعة الجريفندورية.



تنظيم المنازل
البيوت الأربعة كيانات منفصلة و مستقلة بشكل كبير. كل بيت فيه غرفة عامة، و مهجع للتلاميذ، و لكل بيت طاولته الخاصة في البهو العظيم.

غالباً ما يتشاطر التلاميذ دروسهم مع تلاميذ من منازل أخرى، و لا توجد أي قاعدة ضد التفاعلات الإجتماعية بين البيوت المختلفة، لكن معظم التفاعلات و العلاقات الإجتماعية تنشأ داخل البيت الواحد، و لكل بيت رأس هو أحد المدرسين الذي كان سابقاً أحد تلاميذ المنزل، و يكون مسئولاً تماماً عن كل ما يتعلق ببيته و تلاميذه. و هناك شبح لكل بيت كان سابقاً دارساً فيه.

تتنافس البيوت بشكل كبير مع بعضها البعض، و هذه المنافسة ليست دائماً ودية، و غالباً ما تتوضح خلال مباريات الكويدتش، و منافسة كأس المنازل التي تتحدد بقدر النقاط التي يحصل عليها أو يخسرها كل طالب في المنزل، و تؤخذ هذه النقاط أو تعطى خلال السنة الدراسية للتلاميذ. كل أعضاء الهيئة التدريسية، و رئيس و رئيسة التلاميذ لديهم سلطة إعطاء أو خصم النقاط من التلاميذ. و يُظهر معلم الوصفات السابق سيفروس سنيب تفضيلاً لطلبة منزله سليذرين، لكن هذا التفضيل لا يبدو مخالفاً للقواعد، رغم أنه مكروه بشدة من جميع الطلبة عدا تلاميذ سليذرين. و لا يُظهر بقية المعلمين تفضيلاً شديداً لمنازلهم.


يفترض البعض أن أي شيء أو شخص ينتمي إلى سليذرين شرير. هذا الأمر قيل بواسطة هاجريد: "كل ساحر سلك طريق الشر كان في سليذرين"، الأمر الذي لا يعني "كل ساحر كان في سليذرين سلك طريق الشر".

في واقع الأمر، فإن بعض العائلات السليذرينية قد أخذت طريق الحياد إزاء الحرب، و اكتشف هاجريد تناقضه عندما اكتشف أن المنازل الأخرى أخرجت سحرة أشرار أيضاً، و أوضح مثال عليهم بيتر بيتيجرو الذي كان في جريفندور. في سنة هاري بوتر الأولى، أخبرته قبعة التنسيق أن سليذرين سيجعله عظيماً، و برغم ذلك اختار جريفندور. في خلاصة الأمر، لا ينفي هذا أن هاري بوتر، الصبي الذي نجا، امتلك، و يملك صفات سليذرين التي ستجعله عظيماً. و للبعض يظهر هذا الأمر أن هاري بوتر ليس محصناً ضد مسار الشر، لكن لآخرين، هذا الأمر يظهر أن هاري مرشح قوي ليكون قائداً في المعركة القادمة. قيل أيضاً أن المنازل الأربعة يجب أن تتحد معاً و تقاتل كوحدة واحدة لأجل بقاء هوجوورتس. كما أن حقيقة امتلاك كل منزل لفضائله و رذائله يجب أن تبقى ماثلة في الأذهان.


يظهر التنافس العدواني بين المنازل بشكل أوضح بين منزلي جريفندور و سليذرين. "تلاميذ جريفندور و سليذرين يكرهون بعضهم البعض كمبدأ". و يحتمل أن هذا العداء يعود إلى أيام جودريك جريفندور و سالازار سليذرين بعد أن أسسا المدرسة، لأن قبعة التنسيق تقول أنهما كانا أعز الأصدقاء و أفضلهم قبل أن يؤسسا المدرسة. و ليس من الواضح وجود عداء من هذا النوع بين رافنكلو و هافلباف.


غالباً، لكن ليس دائماً، يظهر البيتان الآخران معاديين لسليذرين و داعمين لجريفندور، الأمر الذي يُذكر بكيفية معارضة المؤسسين الثلاثة الآخرين لسليذرين الأمر الذي دفعه لمغادرة المدرسة. لكن استثناء ظهر عندما دعم رافنكلو و سليذرين و هافلباف سيدريك ديجوري مرشح هافلباف ضد مرشح جريفندور هاري بوتر في مسابقة السحرة الثلاثة.
avatar
potter
نائب وزير السحر
نائب وزير السحر

رقم الساحر : 4
عدد المساهمات : 48
عدد الجاليونات : 6919
السمعة كساحر : 1
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
العمر : 25
الموقع : الاردن

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تاريخ منازل هوجورتس

مُساهمة من طرف اللورد المظلم في الأربعاء سبتمبر 23, 2009 6:47 am

مشكور جداً اهداء 120 جليون ستضاف الى رصيدك يا أخي

مبروك 120 جليون على موضوعاتك


************************************************





.. [ رَبِيعُكُم سِحْرٌ مَعَ سلِيذِرِين ] ..




************************************************
avatar
اللورد المظلم
وزير السحر
وزير السحر

الإسم السحري الثلاثي : توم مارفولو ريدل
أفضل جزء في هاري بوتر : هاري بوتر وكأس النار
وظيفة الأب : متوفي
الحيوان المصاحب للساحر : الأفعى ناغيني
العرق السحري : نقي الدم
العصا السحرية : عصا الإلدر

رقم الساحر : 1
عدد المساهمات : 357
عدد الجاليونات : 2147486608
السمعة كساحر : 21
تاريخ التسجيل : 16/07/2009
العمر : 24
الموقع : في وزارة السحر

http://redaslaoui.ba7r.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تاريخ منازل هوجورتس

مُساهمة من طرف h2005a2008s في الثلاثاء سبتمبر 29, 2009 8:59 pm

بارك الله فيك أخينا في الله
avatar
h2005a2008s
ساحر جديد
ساحر جديد

العرق السحري : خليط الدم
رقم الساحر : 2
عدد المساهمات : 12
عدد الجاليونات : 3010
السمعة كساحر : 1
تاريخ التسجيل : 24/07/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى