أرض هوجووتس
أهلاًً بك يا زائر من خارج أرضنا في أرض هوجووتس للانضمام الينا المرجو التسجيل اذا كنت ساحر في أرضنا فالمرجو الضغط على دخول

منتديات أرض هوجووتس

وزير السحر اللورد المظلم

مدرسوا هوجورتس (مقدم من منزل جريفندور)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مدرسوا هوجورتس (مقدم من منزل جريفندور)

مُساهمة من طرف البس دمبلدور في السبت مارس 27, 2010 12:42 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
==============
هذا العمل مقدم من منزل جريفندوؤ





مقدمة

هوجورتس هى أعظم مدرسة لتعلم السحر
تخرج منها سحرة مهرة أخيار ..تخرج منها "جيمس بوتر" و "ليلى إيفانزا" والدى "هارى بوتر" و أبوه الروحى "سيريوس بلاك"

و كما خرجت هوجوورتس سحرة طيبين خرجت أقوى ساحر أسود و أكثر السحرة شرا و بطشا أنه "فولدمورت" أو "توم ريدل" أو سيد الظلام


ها نحن داخ هوجوورتس
فلنقترب
لنرى من على مائدة المدرسين
فلنبدأ
:
:



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
avatar
البس دمبلدور
ساحر متميز
ساحر متميز

الإسم السحري الثلاثي : البس بارسيفال وولفريك براين دمبلدور
أفضل جزء في هاري بوتر : هاري بوتر وكأس النار
وظيفة الأب : دكتور
الحيوان المصاحب للساحر : دوبى
العرق السحري : نقي الدم
العصا السحرية : الهورنبيم
التوقيع الخاص بوزارة السحر
عدد المساهمات : 500
عدد الجاليونات : 38897
السمعة كساحر : 14
تاريخ التسجيل : 19/03/2010
العمر : 23
الموقع : محكمة الويزنجاموت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مدرسوا هوجورتس (مقدم من منزل جريفندور)

مُساهمة من طرف البس دمبلدور في السبت مارس 27, 2010 12:45 pm

ألباس دمبلدور


الاسم بالكامل :ألباس برسيفال ولفريك برين دمبلدور
الجنس : ذكر
لون الشعر : بنى محمر كما رأه هارى فى ذاكرة توم ريدل في شبابه
لون العينين :أزرق (تحول مؤقتاً إلى أخضر عندما كان في الكهف مع هاري بوتر في كتاب هاري بوتر والأمير الخليط )
المنزل : غريفندور
العرق السحر :يغير معروف
الإنتماء : قائد جماعة العنقاء
هوغوورتس الممثل ريتشارد هاريس(الفيلم الأول) | (الفيلم الثاني)
مايكل جامبون (البقية)
الظهور الأول : هاري بوتر وحجر الفلاسفة

ألباس برسيفال وولفريك برين دمبلدور ألبوس شخصية خيالية لساحر في سلسلة هاري بوتر للمؤلفة البريطانيةج. ك. رولنغ.
مدير مدرسة هوجوورتس للسحر والشعوذة وزعيم جماعة العنقاء، وأحد أقوى السحرة على مر العصور. كما أنه حامي هارى بوتر ، ومعلم لورد فولدمورت في طفولته.

وُلد دمبلدور في 1844، (1) وقتل في يونيو1997 على يد سيفيروس سناب رئيس منزل سليذرين إثر احتلال مدرسة هوغوورتس من قبل أكلة الموت أثناء غيابه مع هاري بوتر للحصول على أحد هوركروكسات فولدمورت، ودُفن في هوغوورتس.

يؤمن دمبلدور بالخير في داخل كل الناس، ويمتاز بقدر معين من غرابة الأطوار يترافق مع عبقريته.
معنى اسم ألباس هو الأبيض باللاتينية، ما يصنف شخصيته في نطاق السحرة البيض الذين امتازوا بنوع من العبقرية وغرابة الأطوار مثل مرلينوغاندالف من سيد الخواتم.


ظهر دمبلدور في جميع أجزاء السلسلة الصادرة حتى الآن منذ الكتاب الأول هاري بوتر وحجر الفيلسوف، حتى وفاته في الكتاب السادس هاري بوتر والأمير الخليط، ولا تتوفر أي معلومات عن ظهوره في الكتاب السابع بشكل ذاكرة محفوظة، أو بشكل شبحي.

سيرة ذاتية
المولد والنشأة

وُلد ألباس دمبلدور في 1844 أو 1845، ولم يكشف في كتب هاري بوتر، أو في غيرها من مصادر السلسلة شيء عن أصوله العائلية وميراثه السحري، كما لم يتضح شيء عن طفولته ونشأته، سوى ما أخبرت به غريزيلدا مارشبانكس رئيسة لجنة امتحانات مستوى السحر الاعتيادي من أنه قادر على فعل أشياء عظيمة بعصاه السحرية، وأنه أفضل ساحر امتحنته على الإطلاق.


دخل دمبلدور هوغوورتس في 1855، وصُنف في منزل غريفندور، ثم تخرج منها في 1862، وبحلول عام 1938 كان قد أصبح نائب مدير مدرسة هوغوورتس للسحر والشعوذة، ومدرس مادة تحويل الهيئة.

في الكتاب الرابع من السلسلة قال دمبلدور أن له أخاً هو أبرفورذ، دون أن يحدد ما إذا كان يكبره أو يصغره في العمر. وقال أن أخاه قد اتهم بممارسة سحر غير ملائم على عنزة وهوجم كثيراً في الصحافة لهذا السبب، لكنه غير متأكد من قدرة أبرفورذ على القراءة.

في هوجورتس
عُين دمبلدور في هوغوورتس كمعلم لمادة تحويل الهيئة، ومن ثم أصبح نائب مدير المدرسة في أواخر الثلاثينات وأوائل الأربعينات. في1955 تقريباً، عُين كمدير لمدرسة هوغوورتس للسحر والشعوذة، وبقي في منصبه حتى وفاته في 1997.
تخلل تعيين دمبلدور كمدير لهوغوورتس فترتا عزل، كانت الأولى في 1993 بعد أن قرر مجلس إدارة هوغوورتس إبعاده كنتيجة لفتح حجرة الأسرار، وذلك بتأثير لوشيوس مالفوى .
وكانت الثانية في 1996 عندما عزلته وزارة السحر من منصبه وطاردته بتهمة تكوين جيش معادٍ للوزارة والسعي لاحتلالها.
وفي المرة الأولى حلت منيرفا ماكجونجال نائبة المدير ورئيسة منزل جريفندور محله، أما في الثانية، فقد حلت دولوريس أمبريدج مفتشة وزارة السحر محله. وبعد وفاته تولت مكغونغال صلاحياته مؤقتاً.
ولا يُعرف حتى الآن ما إذا كانت هوغوورتس ستبقى.

فُتحت حجرة الأسرار مرتين أثناء وجود دمبلدور في هوغوورتس، الأولى عندما كان نائباً لمدير المدرسة في 1938 بواسطة توم ريدل ، والثانية عندما أصبح هو نفسه مديراً للمدرسة في 1993 على يد جينى ويزلى بتوجيه توم ريدل من مفكرته، وفي المرتين كانت هوغوورتس مهددة بالإغلاق.
دافع دمبلدور بشدة عن روبياس هاجريد الذي اتهم بفتح الحجرة في المرة الأولى، وعندما أصبح مديراً فيما بعد، أعطاه عملاً كحارس للملاعب، ثم كمعلم لمادة العناية بالمخلوقات السحرية.
تبنى دمبلدور سياسات تُعتبر ثورية في عالم السحرة، فقد عامل الجن المنزلي معاملة حسنة، وسمح لهم بحقوق غير معترف بها في المجتمع السحري، وحافظ على علاقات طيبة مع القناطير التي تعيش في الغابة المحرمة، كما استعان بأحدها لتدريس العرافة في هوغوورتس.
وقبل ريموس لوبين ليكون طالباً في مدرسته رغم علمه بأنه مستذءب، وبالعداء التام الذي يكنه مجتمع السحر للمستذءبين، ثم منحه عملاً كمدرس لمادة الدفاع ضد السحر الأسود في 1993. كما أنه قدم الحماية لبعض من اتهموا بأنهم من أكلة الموت مثل سيفيروس سناب .
يعتبر إلباس دمبلدور أفضل مدير لهوجوورتوس ويؤيده هارى بوتر في اعتقاده، بينما يعتقد دراكو مالفوى كوالده أن دمبلدور هو أسوأ مدراء هوجوورتس قاطبة.
ويعتقد فينياس نيجيليوس بلاك الذي كان مديراً لهوغوورتس سابقاً أن دمبلدور يتساهل كثيراً مع طلابه


تأسيس جماعة العنقاء
أسس دمبلدور جماعة العنقاء خلال الحرب الأولى لمقارعة أكلة الموت بعد فشل سياسات الوزارة في مجابهة فولدمورت وأكلة الموت، وخاضت الجماعة معارك عنيفة ضد أكلة الموت، وضد فولدمورت نفسه، ما أدى إلى مقتل نصف أعضائها.
وتكونت الجماعة من المدافعين ضد السحر الأسود، ومن السحرة الذين يثق بهم دمبلدور، أو يدينون له، غير أنها لم تسلم من وجود خونة بين أعضائها، مثل بيتر بيتيغرو وسيفروس سنيب.
وأدت هذه الخيانات إلى نتائج مأساوية كقتل آل بوتر على يد فولدمورت.

النبوءة
كان دمبلدور الشخص الذي قيلت نبوءة ظهور قاهر سيد الظلام له، وذلك خلال مقابلة بينه وبين سيبيل تريلاوني صاحبة النبوءة التي تقدمت لمنصب أستاذة مادة العرافة في مدرسة هوغوورتس.(12) تمت المقابلة في مقهى مزدحم بالناس هو رأس الخنزير، وسمع سنيب جزءاً منها، فأوصل ما سمعه للورد فولدمورت. وأدى هذا إلى قيامه بمطاردة آل بوتر للقضاء على هاري بوتر الرضيع الذي قُصد في النبوءة.
حاول دمبلدور حماية آل بوتر، وشارك في تلاوة تعويذة فيديليوس التي استخدمت لإخفائهم، كما أنه عرض على جيمس بوتر أن يكون كاتم أسرار الأسرة، غير أن هذا الأخير رفض طلب دمبلدور، ليجعل من سيرياس بلاك كاتم الأسرار، ولاحقاً غير بلاك الخطة فجعل بيتر بيتيغرو يقوم بالمهمة لتضليل فولدمورت، غير أن بيتيغرو خان آل بوتر وسلمهم إلى فولدمورت الذي قتل جيمس بوترو ليلي بوتر في 31 أكتوبر 1981، وحاول قتل هاري بوتر الصغير غير أن تعويذته ارتدت عليه، فأخرجته من جسده، وبذا انتهت الحرب الأولى.
أرسل دمبلدور هاغريد ليأتيه بهاري بوتر من بين أنقاض منزل أبويه، ووضعه عند عتبة بيت خالته بتونيا درسلي مع رسالة يشرح فيها الأسباب التي حملته على أن يعهد بهاري إليها.
واتضح فيما بعد أنه قد اتخذ هذا التدبير حماية لهاري من أذى فولدمورت الذي لن يتمكن من أذيته طالما هو بقرب خالته التي يجري في عروقها دم أمه. كما اتضح أنه يحتفظ بالنسخة الوحيدة الباقية من النبوءة.

يتبع
:
:



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
avatar
البس دمبلدور
ساحر متميز
ساحر متميز

الإسم السحري الثلاثي : البس بارسيفال وولفريك براين دمبلدور
أفضل جزء في هاري بوتر : هاري بوتر وكأس النار
وظيفة الأب : دكتور
الحيوان المصاحب للساحر : دوبى
العرق السحري : نقي الدم
العصا السحرية : الهورنبيم
التوقيع الخاص بوزارة السحر
عدد المساهمات : 500
عدد الجاليونات : 38897
السمعة كساحر : 14
تاريخ التسجيل : 19/03/2010
العمر : 23
الموقع : محكمة الويزنجاموت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مدرسوا هوجورتس (مقدم من منزل جريفندور)

مُساهمة من طرف البس دمبلدور في السبت مارس 27, 2010 12:47 pm

عودة فولدمورت والحرب الثانية
لم يصدقدمبلدورأبداً أنفولدمورتقد مات، وصدقت الحوداث اللاحقة إحساسه، فقد حاولفولدمورتالاستيلاء علىحجر الفلاسفةفي1991وهو عامهاري بوترالأول فيهوغوورتس، وفي العام اللاحق، أعاد فتححجرة الأسرارعن طريقجيني ويزلي،أما في العام1993فقد بدأت عودته الفعلية بفرار خادمهبيتر بيتيغرومن الأسر والتحاقه به حسبما ما جاء فينبوءةسيبيل تريلاوني.
سيد الظلاميرقد وحيداً بلا أصدقاء، مهجوراً من أتباعه. كانخادمهمقيداً لهذه السنواتالاثنتي عشرة.. الليلة.. قبل منتصف الليل.. سيتحرر الخادم وسيهرب ليلحقبسيده.سيد الظلامسينهض من جديد بعونخادمه. أعظم وأشد ترويعاً عن ذي قبل. الليلة.. قبل منتصف الليل.. سيهربالخادمويلحقبسيده...
سيبيل تريلاونيالكتاب الثالث


خارج هوغوورتس

في 1945 تصدا ألباس دمبلدور على قوة ساحر الظلام فولدمورت، وكان عمله هذا من أسباب شهرته. كما أنه اشتهر بعمله في الكيمياء مع نيكولاس فلامل، واكتشافه الفوائد الاثنتي عشرة
لدماء التنين.
وتتضمن قائمة المناصب التي تقلدها: رئيس محكمة الواينزغاموت، رئيس الاتحاد الدولي للسحرة، رئيس جماعة الصقر الصغير، بالإضافة إلى كونه مؤسس جماعة العنقاء وقائدها.
عُرض عليه منصب وزير السحر ثلاث مرات، غير أنه رفضه لرغبته البقاء في منصبه مديراً لهوغوورتس، وحاول الحفاظ على علاقات طيبة بوزيري السحر المتعاقبين كورنيليوس فودجوروفوس سكريمجور، غير أن الوضع تأزم بينه وبينهما. ففي أواخر عهد فودج طُرد دمبلدور من هوغوورتس وعُزل من جميع مناصبه، وفي عهد سكريمجور حدثت جفوة ناجمة عن رفض دمبلدور لبعض سياسات الوزارة، مثل الإستعانة بالدمنتورات لحراسة أزكابان، وإرسال المشتبه بهم إلى السجن دون محاكمة، بالإضافة إلى سياسة التعمية والتعتيم التي تعتمدها الوزارة إزاء عودة فولدمورت.


ألباس دمبلدور ونهضة وسقوط لورد فولدمورت

بوصفه معلمه في طفولته ومراهقته، وأحد أعظم السحرة عبر العصور، والشخص الوحيد الذي يعرف حقيقته، فإن دمبلدور هو الساحر الوحيد الذي يخشاه لورد فولدمورت، وهو أقوى المحاربين ضده وجماعته. عمل دمبلدور على إفشال مخططات فولدمورت، وعلى إرساء دعائم المصالحة بين المخلوقات السحرية وبين السحرة لئلا تنحاز المخلوقات السحرية إلى صف فولدمورت، كما أنه سعى إلى تحسين أوضاع الفئات المضطهدة في المجتمع السحري، وإلى تحصين قلعة هوغوورتس ضد هجمات أكلة الموت، وهجمات فولدمورت شخصياً. وخلال عهد الرعب الأول، كان الشخص الوحيد القادر على نطق اسم لورد فولدمورت، وحاول تعليم أفراد جماعة العنقاء نطق الاسم، لأن خشية الاسم تزيد من خشية صاحبه.

اخترق فولدمورت هوغوورتس عن طريق استبدال المدافع ضد السحر الأسود، والصديق القديم لدمبلدور ألاستور مودي بتابعه بارتي كروتش الابن، والتلاعب بنتائج مسابقة السحرة الثلاثية، ثم تحويل كأس النار إلى أداة انتقال سحرية، نقلت هاري بوتر وسيدريك ديغوري إلى مقبرة الكنيسة،
حيث قُتل سيدريك، واستخدم فولدمورت دم هاري ليستعيد جسده.
علم دمبلدور بعودة فولدمورت بعد ساعة من عودته، فاستدعى جميع أفراد جماعة العنقاء الباقين على قيد الحياة، وبدأ وضع خطط ماكرة ودقيقة(13) لإعاقة فولدمورت، ومنعه من الحصول على النبوءة الكاملة، بالإضافة إلى محاولة تجنيد أعضاء جدد، وتقييد نشاط أكلة الموت الذي كان لا يزال سرياً. وفي الخطاب التوديعي للتلاميذ عام 1995، أعلن دمبلدور صراحة أن فولدمورت هو الذي قتل سيدريك ديغوري في معرض تأبينه له، وأخبر تلاميذه بأنه قد جاء الوقت الذي سيكون عليهم فيه الاختيار بين ما هو حق، وبين ما هو سهل، وذلك رغم معارضة وزارة السحر التامة لإعلان خبر العودة، ورفضها تصديقه. (14) الموقف الذي كرره لاحقاً في اجتماع الاتحاد الدولي للسحرة، والذي أدى إلى إبعاده عن الاتحاد.

استمر اضطهاد دمبلدور من قبل الوزارة، فقد أبعد عن منصبه كرئيس لمحكمة الواينزغاموت، وكافة مناصبه الأخرى، كما حُلت جماعته السحرية الصغيرة التي كان يرأسها، واحتفظ فقط بمنصبه مديراً لهوغوورتس، بعد أن عينت وزارة السحر دولوريس أمبريدج مفتشة عامة للمدرسة، وأحلتها في منصب معلم الدفاع ضد فنون السحر الأسود الشاغر، غير أن عمل دمبلدور مع جماعة العنقاء استمر سراً. وفيما بعد، أصبح دمبلدور مُطَارداً من قبل الوزارة، وأقيل من منصبه كمدير لهوغوورتس بتهمة تشكيل جيش مضاد للوزارة. واختفى إلى أن ظهر في يونيو 1996 في معركة دائرة الغرائب والأسرار التي ظهر فولدمورت فيها علانية داخل الوزارة، فاضطر وزير السحر كورنيليوس فودج إلى إعلان خبر العودة، واستعاد دمبلدور منصبه كمدير لهوغوورتس، قبل أن يُقال وزير السحر فودج، ويُستبدل بوزير جديد هو روفوس سكريمجور الذي أثمرت سياساته القمعية عداء مستتراً بينه وبين دمبلدور.

يتبع
:
:



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
avatar
البس دمبلدور
ساحر متميز
ساحر متميز

الإسم السحري الثلاثي : البس بارسيفال وولفريك براين دمبلدور
أفضل جزء في هاري بوتر : هاري بوتر وكأس النار
وظيفة الأب : دكتور
الحيوان المصاحب للساحر : دوبى
العرق السحري : نقي الدم
العصا السحرية : الهورنبيم
التوقيع الخاص بوزارة السحر
عدد المساهمات : 500
عدد الجاليونات : 38897
السمعة كساحر : 14
تاريخ التسجيل : 19/03/2010
العمر : 23
الموقع : محكمة الويزنجاموت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مدرسوا هوجورتس (مقدم من منزل جريفندور)

مُساهمة من طرف البس دمبلدور في السبت مارس 27, 2010 12:49 pm

تلاميذ ألباس دمبلدور

شكلت علاقة ألباس دمبلدور بعدد من تلاميذه محاور ذات أهمية في السلسلة، حيث أن نسبة كبيرة من شخصيات الرواية هم من تلاميذه مثل: هاري بوتر، لورد فولدمورت، سيفروس سنيب، جيمس وليلي بوتر، سيرياس بلاك، لوشيوس مالفوي، ومنيرفا مكغونغال.
عمل دمبلدور على ضم تلاميذه القدامى إلى جماعة العنقاء، وأفلح في ضم عدد كبير منهم، إلا العصبة التي أصبحت فيما بعد من أكلة الموت. كما تولى عدد من تلاميذه مناصب في هوغوورتس ومنهم منيرفا مكغونغال التي يعتقد أنها قد خلفته في منصبه كمعلم لمادة تحويل الهيئة، وسيفروس سنيب الذي تولى منصبي معلم الوصفات السحرية والدفاع ضد فنون السحر الأسود، وريموس لوبين الذي تولى منصب معلم الدفاع ضد فنون السحر الأسود لعام واحد. وقد تولى الأخيران مناصبهما بضمان شخصي منه، الأول لكونه آكل موت سابق، والثاني لكونه مستذءباً.
هناك معلمون آخرون لم ينص في السلسلة على كونهم من تلامذة دمبلدور، وأحدهم هو غيلدروي
لوكهارت، لكن دمبلدور أبدى ملاحظة بعد إصابته بفقدان الذاكرة، تدل على أنه كان يعرفه من قبل جيداً، ويعرف نقاط قوته، حيث قال: "تخوزقت بسيفك أخيراً يا لوكهارت." ما أنشأ علامات استفهام حول منحه إياه منصباً تعليمياً رغم علمه بأنه مخادع.
بشكل عام، فإن علاقة دمبلدور بتلاميذه تقوم على البساطة، ومعاملة جميع تلامذته بشكل متساوٍ، إلا أن علاقته باثنين منهم كانتا تنحوان نحوين مختلفين، فعلاقته بهاري بوتر نحت منحى أبعد في السلسلة لتصبح علاقة شخصية، فأصبح دمبلدور أقرب إلى كونه أباً لهاري، بالإضافة إلى كونه حاميه. أما علاقته بتلميذه الآخر لورد فولدمورت فقد بدأت على أساس من عدم الثقة المتبادل، الأمر الذي قاد الاثنين إلى عداء كبير لاحقاً.

ألباس دمبلدور وهاري بوتر

كان ألباس دمبلدور الشخص الذي قيلت له النبوءة المتعلقة بهاري بوتر قبل ميلاده في 1890، وساهم في حماية أهله. وبعد سقوط لورد فولدمورت، أمن له الحماية عن طريق وضعه في بيت خالته بتونيا درسلي حيث سيكون آمناً طالما هو قريب من دم أمه. وترك دمبلدور رسالة بهذا الصدد يشرح فيها الأمر لبتونيا، وبعد أربعة عشر عاماً، أرسل إليها تذكيراً برسالته السابقة، لتبقي هاري تحت سقف بيتها.
عندما عاد هاري إلى العالم السحري ودخل هوغوورتس، أعاد إليه دمبلدور عباءته التي تركها أبوه عنده، وتأكد من أن هاري يخرق القوانين كل ليلة، لكنه سامحه متغاضياً عن تطبيق القواعد عليه، وساعده من بعيد. آمن هاري به، واعتبره أعظم ساحر في العالم، ولهذا ساعده دمبلدور في حجرة الأسرار عند مجابهته لتوم ريدل، وبعد خروجه من الحجرة، أخبره بالسر في حديثه بلسان
الثعبان، وأخبره عن الصلة بينه وبين دمبلدور.
أدرك دمبلدور أهمية ندبة هاري، وكونها رابطاً بينه وبين فولدمورت، وساعده كثيراً، فتدخل للمساعدة في تحرير أبيه الروحي سيرياس بلاك، كما أنه وقف بجانبه عند اتهامه بالغش في مسابقة السحرة الثلاثية، وعند اتهامه بالكذب في شأن عودة فولدمورت.
قدم دمبلدور الحماية والتاريخ لهاري، فأخبره عن النبوءة التي تربط قدره بقدر فولدمورت، وسلحه في مواجهته بأن أطلعه على تاريخه ونقاط ضعفه، وفي النهاية ضحى بحياته لإنقاذه.


ألباس دمبلدور وتوم ريدل

كان ألباس دمبلدور هو الصلة الأولى لتوم ريدل الذي سيصبح فيما بعد لورد فولدمورت بالعالم السحري، ففي 1938 ذهب إلى ملجأ الأيتام في لندن حيث كان يقيم ليخبره بقبوله في هوغوورتس، وفي تلك المناسبة تواجه الاثنان، وكون دمبلدور الانطباع الغامض عن خطورة الفتى اليتيم دون أن يدري أنه سيكون أكثر السحرة شراً على مر الزمان، وفي 1993 أعلن توم ريدل من مفكرته أن دمبلدور لم يثق به أبداً، وأبقى دائماً عينه عليه.



صفاته وقدراته
وُصف دمبلدور بأنه ساحر متقدم في السن، له شعر أبيض طويل، ولحية بيضاء تمتد حتى حزامه، ويربطها فيه أحياناً، وكان لون شعره الأصلي بنياً محمراً. طويل ونحيل، عيناه زرقاوان صافيتان، ويظهر أن أنفه المعقوف قد كُسر مرتين من قبل على الأقل. وبرغم كونه متقدماً في السن إلا أن مظهره كان يُعطي الإنطباع بالطاقة والحيوية، غير أن هاري بوتر يُلاحظ ظهور علامات التقدم في السن على وجه دمبلدور وحركاته في العام الذي توفي فيه 1997. وبعد تجرعه السائل السحري
في الكهف حيث ذهب مع هاري بوتر قبل وفاته، أصبح وجهه شاحباً كالموتى، كما تغير لون عينيه إلى الأخضر. قال دمبلدور أن له ندبة بشكل محطة أنفاق لندن فوق ركبته، دون أن يحدد سبب حصوله عليها، وفي 1996 أُصيب في يده اليمنى التي يحمل بها العصا، فأصبحت سوداء محترقة، وذابلة، وظلت كذلك حتى وفاته.
يرتدي دمبلدور عباءات سحرية ذات ألوان غريبة، وقبعات سحرية طويلة تسير عليها العناكب، كما أنه يرتدي نظارات هلالية الشكل بشكل دائم. وفي 1938 ذهب ليجلب توم ريدل من ملجأ لأيتام العامة مرتدياً عباءة أرجوانية طويلة لفتت أنظار جميع المارة إلى شكله الغريب. وبعد حصوله على خاتم مارفولو غاونت ارتداه في يده اليسرى بشكل دائم.
يشيع دمبلدور جواً من الحيوية حوله، وقد وُصف بأنه عبقري غريب الأطوار، كما أنه أبدى نوعاً من غرابة الأطوار في السلسلة منذ ظهوره الأول. يمتاز بالوقار والهدوء، ويميل إلى المسالمة، إلا فيما يتعلق بلورد فولدمورت. يثق فيمن حوله بشكل كبير، ويميل إلى الإيمان بغلبة الخير في المخلوقات. وُصف دمبلدور بالمكر في كتاب هاري بوتر وجماعة العنقاء، وأبدى في نفس الكتاب عداء شديداً تجاه لورد فولدمورت مُعلناً بأن قتله فقط لن يكفيه. تُعد معتقدات دمبلدور ثورية في عالم السحرة، فهو يؤمن بحقوق المخلوقات السحرية ومن ضمنها العفاريت والعمالقة والجن المنزلي، كما أنه لا يعادي المستذءبين بل يتعاطف معهم، ويطالع دائماً صحف العامة ليعرف أخبارهم، الأمر الذي يرفض بقية السحرة الإقتناع به. وبالإضافة إلى ذلك، فقد اتخذ سلسلة من القرارات الشجاعة في هوغوورتس، ومن ضمنها الاحتفاظ بروبياس هاغريد الذي اتهم بفتح حجرة الأسرار في المدرسة، وائتمانه على مهمات كثيرة، وتعيين سيفروس سنيب آكل الموت السابق معلماً للوصفات، وتعيين ريموس لوبين المستذءب معلماً لمادة الدفاع ضد السحر الأسود، وتعيين القنطور فرنز معلماً للعرافة، والسماح لمودي صاحب العين المجنونة بتدريس التعاويذ غير المغتفرة للتلاميذ خلافاً لأوامر الوزارة.
دمبلدور شجاع ومقدام، كما أنه يتبع دوماً الطرق غير التقليدية، ولا يأبه كثيراً بمنتقديه. أثار ظهوره في دائرة الغرائب والأسرار حالة ذعر بين أكلة الموت، وتمكن من اعتقالهم جميعاً عدا بيلاتريكس لسترانج التي أخذها فولدمورت معه عندما غادر الوزارة. لم يقف أحد لمجابهته باستثناء فولدمورت الذي انسحب لاحقاً، وبرغم انسحابه فإن هذه المعركة قد أثرت على صحة دمبلدور.
يمكن لدمبلدور أن يجعل نفسه غير مرئي بدون عباءة إخفاء، وبدون استخدام أي تعاويذ أو أدوات سحرية، كما يمكنه أن يستخدم السحر بدون عصاه السحرية، ويمتلك قدرات سحرية عديدة لم يكشف عن جزء كبير منها حتى الآن. في بداية السلسلة أشارت منيرفا مكغونغال إلى امتلاكه قوة هائلة تمنعه أخلاقه من استخدامها، لكنه نفى هذا الأمر. وشكلت معرفته بطرق السحر القديم نقطة قوته الأساسية في مواجهة فولدمورت الذي يتجاهل أنواعاً من السحر القديم لأنها لا تروقه، أو لأنه جاهل بها...
يتبع
:
:



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
avatar
البس دمبلدور
ساحر متميز
ساحر متميز

الإسم السحري الثلاثي : البس بارسيفال وولفريك براين دمبلدور
أفضل جزء في هاري بوتر : هاري بوتر وكأس النار
وظيفة الأب : دكتور
الحيوان المصاحب للساحر : دوبى
العرق السحري : نقي الدم
العصا السحرية : الهورنبيم
التوقيع الخاص بوزارة السحر
عدد المساهمات : 500
عدد الجاليونات : 38897
السمعة كساحر : 14
تاريخ التسجيل : 19/03/2010
العمر : 23
الموقع : محكمة الويزنجاموت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مدرسوا هوجورتس (مقدم من منزل جريفندور)

مُساهمة من طرف البس دمبلدور في السبت مارس 27, 2010 12:52 pm

موت دمبلدور وجنازته

شكل موت دمبلدور أكبر الصدمات في كتاب هاري بوتر والأمير الخليط رغم كونه نتيجة منطقية للمقدمات التي حفل بها الكتاب، فمنذ الفصل الأول، ظهرت علامات التقدم في السن على دمبلدور، وأصبح أضعف وأبطأ من العادة. كما ظهر في الفصل الثاني، وعلى لسان سيفروس سنيب أنه قد ضعف بعد منازلته الأخيرة لفولدمورت، وأن هذا الأخير قد أوكل مهمة قتله إلى دراكو مالفوي الذي لا يزال تلميذاً في المدرسة، وذلك انتقاماً من أبيه لوشيوس مالفوي بسبب إخفاقه الكبير في معركة الغرائب والأسرار وتسببه في ضياع مفكرة توم ريدل.
توصل دمبلدور إلى اكتشاف سر خلودفولدمورت، وخرج ليصطاد هوركروكساته غير أن محاولته لتدمير الهوركروكس المحفوظ في الخاتم الموروث عن مارفولو غاونت أدت إلى إصابته بشدة في يده اليمنى، وهي إصابة استمرت حتى وفاته. ومن ثم قرر إطلاع هاري بوتر على سر الهوركروكسات، وشجعه على إطلاع رفاقه ليشيع السر. كما أنه قدم ذكرياته ورؤيته الكاملة لتاريخ فولدمورت إلى هاري لتساعده على قتله.
حاول دراكو مالفوي اغتيال دمبلدور طوال عام دراسي كامل في هوغوورتس، فحاول تسميمه بزجاجة نبيذ علم أن هوراس سلوغهورن سيهديها إليه في عيد ميلاده، غير أن سلوغهورن فتحها
وسقى منها هاري ورون ويزلي الذي أصيب بالتسمم وأنقذ، وحاول كذلك استخدام عقد من الأوبال لإيذائه، لكنه آذى كاتي بيل عوض دمبلدور. وفي نفس الوقت كان يعمل على إصلاح الممر السري الذي يربط هوغوورتس بمحل بورجين وبروكس، الأمر الذي نجح فيه أخيراً.
تمكن دمبلدور من تحديد موقع أحد الهوركروكسات، فاصطحب معه هاري بوتر للحصول عليه، واضطرا إلى محاربة الجثث الميتة التي تملآ الكهف، كما اضطر دمبلدور إلى شرب السائل السحري الغامض الذي كان الهوركروكس محفوظاً في داخله، ما أدى إلى تغييرات في شكله، وإلى إصابته بحالة من الجنون المؤقت أضعفته تماماً.
عاد دمبلدور إلى هوغوورتس برفقة هاري بوتر على ظهر مكانس سحرية، ليجدوها قد احتلت من قبل أكلة الموت الذين عبروا إليها عن طريق الممر السري الذي يربط بينها وبين بورجين وبروكس. فغامر دمبلدور بقدرته على سحب عصاه السحرية ليجمد هاري بوتر تحت عباءة الإخفاء حماية له من أكلة الموت الذين صعدوا إلى سطح البرج حيث هبطا. فجرده دراكو من عصاه، وبقي الاثنان يتحدثان زمناً، لأن دراكو لم يجرؤ على إيذاء معلمه، وإذ ذاك توافد أكلة الموت الذين احلتوا القلعة، ومنهم فنرير غريباك المستذءب، وآخرين عرفهم دمبلدور جميعاً. اقتحم سيفروس سنيب
سطح البرج وقد أفسح له أفراد جماعة العنقاء المجال ليصعد باعتباره فرداً منهم، لكنه تلا التعويذة القاتلة على دمبلدور فأرداه قتيلاً ليسقط من البرج إلى الأرض، ومن ثم أخذ دراكو معه ليهربا من هوغوورتس.
أثر موت دمبلدور على كافة شخصيات الرواية بشكل أو بآخر، وشكل انعطافة مهمة في الأحداث، فبموته فقد هاري بوتر آخر حماته وأعظمهم، وأصبح وحده في مواجهة فولدمورت. وبالإضافة إلى الأسى الذي سببه موت دمبلدور، فإن الحيرة قد عظمت بسبب شخصية قاتله الذي كان معلماً في هوغوورتس ورئيس منزل، الأمر الذي قد يعني نهاية هوغوورتس.

أُقيمت لدمبلدور جنازة رسمية حضرها هيئة هوغوورتس التعليمية والتلاميذ، وممثلو وزارة السحر، وشخصيات أخرى، بالإضافة إلى القناطير التي ساهمت فيها بإطلاق الأسهم تحية لشخص الراحل، والبحريين الذين أطلوا من البحيرة وغنوا أغنية حزينة عن فقد دمبلدور، كما رثاه طائر العنقاء الخاص به بمرثية طويلة. ودُفن في قبر أبيض قرب البحيرة في هوغوورتس.
قبل صدور الكتاب السادس، أكدت رولنغ موت إحدى الشخصيات دون تحديد، وأكدت أنها شخصية هامة، لكن موت دمبلدور شكل مع ذلك صدمة كبيرة لمعجبيه، وأدى إلى موجة عامة من الإنكار، من ضمنها ظهور مواقع تفيد بعدم موته وتطرح النظريات بهذا الصدد، رغم كل أدلة الإثبات التي
ساقتها رولنغ في الرواية، ومن أشهرها على الشبكة دمبلدور ليس ميتاً الأمر الذي علقت عليه رولنغ فيما بعد: "يجب ألا تتوقعوا من دمبلدور أن يفعل فعل غاندالف"، ثم عادت لتصرح: "يجب أن أكون أكثر صراحة.. دمبلدور ميت قطعاً.. وأعلم أن الكثيرين قد لا يكونون سعداء بهذه الحقيقة.. يجب أن تجتازوا بأنفسكم مراحل الحزن الخمس.. وأنا فقط أساعدكم على اجتياز مرحلة الإنكار.." (15)


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
avatar
البس دمبلدور
ساحر متميز
ساحر متميز

الإسم السحري الثلاثي : البس بارسيفال وولفريك براين دمبلدور
أفضل جزء في هاري بوتر : هاري بوتر وكأس النار
وظيفة الأب : دكتور
الحيوان المصاحب للساحر : دوبى
العرق السحري : نقي الدم
العصا السحرية : الهورنبيم
التوقيع الخاص بوزارة السحر
عدد المساهمات : 500
عدد الجاليونات : 38897
السمعة كساحر : 14
تاريخ التسجيل : 19/03/2010
العمر : 23
الموقع : محكمة الويزنجاموت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مدرسوا هوجورتس (مقدم من منزل جريفندور)

مُساهمة من طرف البس دمبلدور في السبت مارس 27, 2010 12:54 pm


مادة الدفاع عن النفس ضد السحر الأسود يقال أنها مادة منحوسة أى مدرس يدرسها فى هوجوورتس يذهب بعد إنتهاء العام و يقال أن هذة المادة منحوسه بعد أن رفض "دمبلدور" أن يدرسها "فولدمورت"
نرى الآن كم مدرس درس تلك المادة


الأستاذ كورينيس كوريل



" فتى مسكين ، عقل ذكى ، كان بخير عندما كان يدرس من الكتب و لكن استغرق سنة بعيداً من أجل أن يحصل على الخبرة المباشرة "
-- روبيس هاجريد

نظرة عامة

الاسم الأول:- كورينيس هو الإسم الموجود على كارت التجارة طبقاً لسحرة الساحل جاءت من رولنيج . وعلى أي حال فهذا لا يؤكد أنه السبب الرئيسي .
معنى الاسم:- كوريل من الممكن أن يكون معناها قريباً من ' كويرلوس ' "التي تعني شخص يتميز بالشكوى و الاضطراب" و من الممكن أيضاً أن تعنى" السنجاب " .
الشعر:- مخفى أسفل عمامته أغلب الوقت ، و غير موجود فى ظهر رأسه حيث وجه فولدمورت .
العيون:- واحدة ترتعش .
الصوت:- تمتمة .
ملامح تمييزه:- شاحب و عصبى ، ميال إلى الإغماء ، يرتعش غالباً و بعدها هناك هذا الوجه الإضافى بمؤخرة رأسه .
المجال:- الدفاع ضد فنون الظلام ، وعلمه سابقاً غير معروف .
الاهتمامات:- غير معروفة .



الدفاع ضد فنون الظلام للعام الدراسى 1991-1992 م . قبل أن يعين مدرساً في المدرسة ، ذهب إلى ألبانيا ليحصل على أول خبرة في التعامل مع كائنات الظلام و السحر الاسود . كوريل قابل فولدمورت هناك ، الذي أغوى عقله ليقبل نحو طريق الظلام . أصبح كوريل عبداً لروح فولدمورت لبعض الوقت ، و لكن اعترف بأنه لبعض الوقت قد فشل في إسعاد سيده . من الممكن أن يكون الخوف المستمر من إخذال سيده هو السبب فى عصبيته و خوفه طوال الوقت بعد عودته من ألبانيا . حسب تصريح هاجريد فكوريل كان يخاف من كل شيء بعد عودته ، حتى من الطلاب أنفسهم . وبما أننا نعلم أنه لا أحد قد شغل منصب معلم الدفاع عن النفس ضد فنون الظلام لأكثر من سنة ، فإن كوريل بالتبعية يجب أن يكون قد درّس مادة مختلفة قبل سنة هاري الأولى .
من ناحية ثانية ، كان كوريل يزيف التمتمة لكي يبين أنه ضعيف و لا يشك أحد بأنه كان يأوى فولدمورت في لندن .

فى الحجرة حيث أخفى دمبلدور الحجر في مراَة آراسيد ، أخبر هاري بجانب سناب ، " مَن من الممكن أن يشك فى أأأأأأستاذ كوريل اااااااااااالضعيف الذى ييييييتمتم؟" و بعدها فقد التمتمة نهائياً .
عندما فشل فى سرقة حجر الفيلسوف لفولدمورت ، قرر أمير الظلام أن يمتلكه جسدياً حتى يحتفظ بمزيد من السيطرة الدقيقة عليه . فقام كوريل بارتداء عمامة أرجوانية لكي يخفي وجه فولدمورت الذى كان في مؤخرة رأسه .
عندما هُزم فولدمورت ، تخلى عن كوريل ، الذى مات بعد ذلك بوقت قصير .

إعتقاد خاطئ عن كوريل

ظهرت عدد من الإعتقادات حول شخصية كوريل . هذه هي بعض الاخطاء فى نسخة الفيلم من الكتاب الاول:-

*
هارى لم يراه و هو يموت فى الكتب ، على الرغم من انه راَه يموت فى الفيلم . هذا الخطأ سوف يسبب بعض المشاكل فى القصة فيما بعد ، منذ ..............................
*
فولدورت لم يتحكم فى جسد كوريل قبل مقابلة هارى فى المرجل الراشح فى الكتاب ، لذلك فقد سلم على هارى يداً بيد دون أن يعانى من أى ألم .
*
فى الفيلم ظهر كوريل أنه كان يرتدى العمامة أصلا في المرجل الراشح و تجنب أن يسلم على هارى . هذا أيضا غير صحيح .
*

سنة كوريل التى خرج فيها من التعليم لم تكن قبل سنة هارى الأولى مباشرة . مقالة مغادرة كوريل تناقش هذا بالتفصيل .

في الأفلام

فى نسخة الفيلم من" هارى بوتر و حجر الفيلسوف " ، متّل جزء كوريل الممثل ايان هارت .
نهاية الفيلم حُرفت لتكون أكثر إثارة . فعلى سبيل المثال ، نرى في الفيلم كوريل يطير عبر الحجرة نحو هاري .



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
avatar
البس دمبلدور
ساحر متميز
ساحر متميز

الإسم السحري الثلاثي : البس بارسيفال وولفريك براين دمبلدور
أفضل جزء في هاري بوتر : هاري بوتر وكأس النار
وظيفة الأب : دكتور
الحيوان المصاحب للساحر : دوبى
العرق السحري : نقي الدم
العصا السحرية : الهورنبيم
التوقيع الخاص بوزارة السحر
عدد المساهمات : 500
عدد الجاليونات : 38897
السمعة كساحر : 14
تاريخ التسجيل : 19/03/2010
العمر : 23
الموقع : محكمة الويزنجاموت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مدرسوا هوجورتس (مقدم من منزل جريفندور)

مُساهمة من طرف البس دمبلدور في السبت مارس 27, 2010 12:57 pm


جليدوري لوكهارت

"هل لوكهارت هو أكثر شخص مغرور اجتمعت به أم ماذا ؟ "
-- رون ويزلي (حجرة الأسرار13).
"الآن، منحني الأستاذ دمبلدور الترخيص لبدء نادي المبارزة الصغير هذا ، لتدريبكم جميعاً في حال احتجتم الدفاع عن أنفسكم ، عن نفسي ، لقد قمت بعمل ذلك بفرص كثيرة ، للتفاصيل الكاملة ، اطلعوا على أعمالي المنشورة ".
-- جليدوري لوكهارت (حجرة الأسرار11)
" إن كانت كلمة واحدة منها صحيحة ، فسآكل غلاّيتي !"
-- هاجريد بعد أن قام لوكهارت بزيارته زيارة غير متوقعه (حجرة الأسرار7).
"عندما يشير لوكهارت إلى أي شيء فإنه يقف بلا حراك لمدة طويلة بما فيه الكفاية ".

-- رون ويزلي.


الشعر:- ذهبي متموج ( يستخدم مجعداً للشعر و يضعه في شعره في المساء) .
العيون:- أزرق لا يمكن نسيانه .
الميزات المميزة:- الإبتسامة المثالية ، شعره المميـز
العُمر:- 35 – 40 .
القسم:- الدفاع عن عن النفس ضد السحر الأسود .
اللون المفضل:- الليلكي .
هدية عيد الميلاد المثالية:- الإنسجام بين السحرة والعامة أو بدلاً عن ذلك زجاجة قديمة من الشراب .
الطموح السري:- تخليص العالم من الشر و تسويق المنتجات الخاصة بالعناية بالشعر .
المصالح:- نفسه، بشكل رئيسي .
المكتب:- مليء بصوره الشخصية ، على الجدران ويوجد لديه أكوام منها لإرسالها إلى معجبيه الذين يرسلون له جبالاً من الرسائل البريدية .
لا يعيش بدون:- ريشة الطاووس المزخرفة (1) للتوقيعات و لنسخ صورته .
خبير في:- سحر الذاكرة .

العباءات:- ذات ألوان مختلفة ومن تلك الألوان الأزرق و البنفسجي و التركوازي و الوردي و الأرجواني ، الأخضر المزرق ، والأزرق النصف ليلي .
مكانه حالياً:- في جناح بمستشفى سانت مونجو الخاصة بالإصابات الدائمة ( جماعة العنقاء23) .
لوكهارت مهووس بنفسه وبصوره . في كتبه يتحدث عن إنجازاته بمحاربة أنواع مختلفة من المخلوقات السحرية ، ولكن في الحقيقة بأنه قابل الأشخاص الذين حاربوها وقام بسحر ذاكرتهم ونسب أعمالهم لنفسه .
في يونيو 1993 م ، بينما هم في حجرة الأسرار ، أصاب لوكهارت نفسه بينما كان ينوي سحر ذاكرة كل من رون و هاري .
لوكهارت حالياً يقيم في جناح جينس ثيكي (جناح 49، مغلق، بعيدة ومخصصة للمرضى المصابين بأضرار دائمة ) في مستشفى سانت مونجو ، حيث يميل إلى الأنزواء والسرحان . (جماعة العنقاء32).
هذا الجناح يسكنه أيضاً أجنيس ( إمرأة يكسو الفراء وجهها ) ، برودريك بود ( مات الآن ) ، أليس و فرانك لونجبوتم ، والدي نيفيل .
تصل للوكهارت رسائل من معجبيه حتى الآن رغم أنه لا يملك فكرة عنها .



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
avatar
البس دمبلدور
ساحر متميز
ساحر متميز

الإسم السحري الثلاثي : البس بارسيفال وولفريك براين دمبلدور
أفضل جزء في هاري بوتر : هاري بوتر وكأس النار
وظيفة الأب : دكتور
الحيوان المصاحب للساحر : دوبى
العرق السحري : نقي الدم
العصا السحرية : الهورنبيم
التوقيع الخاص بوزارة السحر
عدد المساهمات : 500
عدد الجاليونات : 38897
السمعة كساحر : 14
تاريخ التسجيل : 19/03/2010
العمر : 23
الموقع : محكمة الويزنجاموت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مدرسوا هوجورتس (مقدم من منزل جريفندور)

مُساهمة من طرف البس دمبلدور في السبت مارس 27, 2010 1:00 pm


ريموس جون لوبين




" أنا كنت ألعب أيضا (بعصبية) عندما ابتدعت شخصية الأستاذ لوبين ، الذي عنده حالة معدية ، بالطبع ، لذلك السبب يخاف الناس منه ، أنا أحب الأستاذ لوبين كشخصية لأنه شخص ما أيضاً عنده عيب ، و أنه بالرغم من أنه معلم رائع ( أنا نفسي كنت سأحب أن يكون لي معلم كهذا ) وهو رجل رائع ، هو يُحِبُّ أن يُحَبَّ ولذلك يخطئ . وغالباً لم يكن محبوباً لأنه يرحب بأن يكون عنده أصدقاء ، لذلك هو يعطيهم الكثير من فترة الهدوء" .

-- ج . ك . رولينج في هذه الصفحة:-

* معنى الأسم
* العائلة
* المظهر
* هوجورتس
* المهارات والإنتمائات
* الخط الزمني
* نظرة عامة بشخصية لوبين
* لوبين بالأفلام
* صفحات ذات علاقة
* مقتطفات حول ومن لوبين ( الكتب 1-6 )

معاني الاسم
اسم الولادة:- ريموس جون لوبين
معنى الاسم الأول:- ريموس= أحد مؤسسي روما وهو كطفل رضيع أرضع من قبل ذئبة .
معنى الاسم الأوسط:- " جون " من مقابله لـ ج . ك . رولينج .
معنى الاسم الاخير:- لوباس= ذئب في اللاتينية .

أسماء أخرى:- مووني ، يرجع الى تأثير القمر كاملاً عليه . بيفز يسميه لووني لوبي لوبين . (سجين أزكابان 7).

العائلة
تاريخ الولادة:- 10 مارس ، 1959 م أو 1960 م . ( التاريخ:- من الموقع الإلكتروني لج . ك . رولينج )
الأسلاف:- خليط الدم ( أي أن أحد والديه أو أجداده من العامة ) .
الأم:- غير معروفة.
الأب:- غير معروف . حوله فينرير جرايباك (الأمير خليط الدم 15).
الأشقاء:- غير معروف ، ولكن ج . ك . رولينج قالت بأن لوبين لا يملك توأماً ( موقع ج . ك . رولينج ).
الطفولة:- كان ولداً صغيراً جداً عندما تم عضه (سجين أزكابان18) من قبل مستئذب يسمى فينرير جرايباك (الأمير خليط الدم 16) ، لذلك يتحول عندما يكتمل القمر .
موقع بيت الطفولة:- غير معروف .

المظهر
لون العينين:- غير معروف .
لون الشعر:- أسمر يكسوه الشيب خفيف (سجين أزكابان5) ، يصبح أكثر كثافة نوعاً ما من
الوضع الطبيعي مرة كل شهر .
صفات أخرى:- مستذئب ، رثّ اللباس ، يبدو ضعيفاً ومتعباً في أغلب الأحيان . هادئ ولكنه مؤذي ، يميل الناس إلى التقليل من احترامه (سجين أزكابان 5, سجين أزكابان 18 , جماعة العنقاء 3 ) ج . ك . رولينج:- " لوبين معلم رائع ورجل لطيف جداً ولكن عنده عيب ) أنه يَُحِبُّ أن يُحَبَّ ولذلك يخطئ . وغالباً لم يكن محبوباً لأنه يرحب بأن يكون عنده أصدقاء ، لذلك هو يعطيهم الكثير من فترة الهدوء ".
الصوت:- أجش الصوت (سجين أزكابان 5).


من الكتب

*
" الغريب بأنه كان يلبس مجموعة رثة من عباءات الساحر التي رُتّقتْ في عِدّة أماكن . يبدو مريضاً ومُنهَكاً . رُغم أنه صغير جداً ، إلا أن شَعره الأسمر الفاتح غزاه اللون الرمادي (سجين أزكابان5).
*
" مع أنه ما زالَ صغير نوعاً ، بَدا لوبين مرهقاً بل بالأحرى مريضاً :- كان شعره رمادياً أكثر من الوقت الذي ودعه فيه هاري ، وعباءاته كَانتْ مُرَقَّعة وأكثر رثاثة أكثر من أي وقت مضى "( جماعة العنقاء 3) .

هوجورتس

السنوات:- 1971 م – 1978 م .
المنزل:- جريفندور
جوائز المدرسة ، إلخ :- الطالب المثالي ، 1975 م-1978 م (جماعة العنقاء 9).
المكتب:- في السنة الدراسية 1993 م – 1994 م ، معلماً لمادة الدفاع ضدّ السحر الأسود ، في الطابقِ الثانيِ لهوجورتس .
المصنوعات اليدوية:- خريطة النهّاب (خريطة ممرات هوجورتس) التي صنعها مَع جيمس بوتر ، سيرياس بلاك ، و بيتر بيتيجرو .
الملاحظات:- صُنع مقر شريكنج شاك وِ وومبينج و ولو قرب هوجسميد مِن قبل دمبلدور أثناء السنة الأولى للوبين لحِمايته في أوقات الليل التي يكون فيها متحولاً.

المهارات ، الإنتماء ، وغيرها ..

العصا السحرية:- غير معروفة .
الأدوات الأخرى:- خريطة النهّاب ، صنعها مع جيمس بوتر ، سيريس بلاك ، و بيتر بيتيجرو في آخر سنتين لهم في هوجورتس . (سجين أزكابان 18)
المنظمات و الانتسابات:- أحد اللصوصِ الأربعة ، في جماعة العنقاء ، اخترق الجالية السرّية للمذؤوبين في محاولةِ لمعرفة ما يُخطّطُ له فولدمورت (الأمير خليط الدم 15) .
المهارات:- يعرف قلعة وأرض هوجورتس أفضل من أي شخص ما عدا توأم ويزلي على الأرجح (سجين أزكابان) ، ثم تخصص في الدفاعِ ضدّ السحر الأسود .
الباتروناس:- الشكل كان غامضاً (سجين أزكابان 5).
بوجارت:- القمر المكتمل .
انجذب الى نيمفادورا تونكس ، مع أنه كان مقتنعاً بأنه كبير جداً بالسن وخطير و فقير بالنسبة لها . (الأمير خليط الدم 29).



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
avatar
البس دمبلدور
ساحر متميز
ساحر متميز

الإسم السحري الثلاثي : البس بارسيفال وولفريك براين دمبلدور
أفضل جزء في هاري بوتر : هاري بوتر وكأس النار
وظيفة الأب : دكتور
الحيوان المصاحب للساحر : دوبى
العرق السحري : نقي الدم
العصا السحرية : الهورنبيم
التوقيع الخاص بوزارة السحر
عدد المساهمات : 500
عدد الجاليونات : 38897
السمعة كساحر : 14
تاريخ التسجيل : 19/03/2010
العمر : 23
الموقع : محكمة الويزنجاموت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مدرسوا هوجورتس (مقدم من منزل جريفندور)

مُساهمة من طرف البس دمبلدور في السبت مارس 27, 2010 1:02 pm

الخط الزمني لريموس جون لوبين

1960 م
ولد ريموس جون لوبين .
وقت ما قبل عيدِ ميلاده الحادي عشرِ
(تاريخ مجهول)
تم عضه مِن قِبل مستذئب ، ووصف نفسه بقوله : " كُنْتُ ولداً صغير جداً عندما تم عضي".
قبل أغسطس 1971 م
بُنِي بيت في هوجسميد ، وحُفر نفق يوصل البيت بأرض هوجورتس وتم زراعة شجرة الصفصاف المدوية بالضوضاء ، لتَمْكين لوبين من التَحَوُّل بأمانِ وسريةِ .
أغسطس 1971 م
دعاه مدير هوجورتس الجديد للحضور إلى مدرسة هوجورتس .
سبتمبر 1971 م
بدأ ريموس سنته الأولى في هوجورتس ، وصُنف في جريفندور ، وأصبح مقرباً لأصدقائه في جريفندور جيمس بوتر ، سيرياس بلاك ، مثله مثل بيتر بيتيجرو .
سبتمبر 1972 م
بدأ سنته الثانية في هوجورتس .
السنة الدراسية 1972 – 1973 م
( التاريخ غير معروف )
بوتر ، بلاك ، بيتيجرو علموا بأن لوبين مستذئب وقرروا أن يصبحوا متحولين للمحافظة على مرافقته .
يوليو- سبتمبر 1975 م
تم اختياره كطالب مثالي .
سبتمبر 1975 م
بدأ سنته الخامسة في هوجورتس
السنة الدراسية 1975 – 1976 م
( التاريخ غير معروف )
أتقن بوتر و بلاك التعويذة المعقدة ليصبحا متحولين ويساعدوا بيتيجرو للقيام بنفس الشيء . وأصبحوا يرافقون لوبين عندما يتحول . الذي يكون تحت تأثيرهم أقل خطراً ، ويصبح عقله أقل ذئبية .
يونيو 1976 م
في مساء امتحان مستوى السحر العادي للدفاع ضد السحر الأسود "أسوأ ذاكرة لسناب" ، بوتر ، يَرى سناب في مكان قريب ، فيُقرّرُ التسلية و التَخفيف من ملل بلاك بالإعتِداء على سناب . شعر لوبين لاحقاً بالذنب لأنه لم يمتلك الشجاعة لإخبار بوتر و بلاك بأن ما يفعلونه ضد الأوامر .
سبتمبر 1976 م
بدأ سنته السادسة في هوجورتس .
السنة الدراسية 1976 – 1966 م
( التاريخ غير معروف )


* بلاك ، لوبين ، بوتر و بيتيجرو غادروا شريكنج شاك لاكتشاف هوجورتس و هوجسميد بالليل. صنعوا خريطة النهّاب ( ممرات هوجورتس ) ووقعوها بأسمائهم المستعارة:- مووني ، بادفووت ، و ورمتيل و برونجز . التاريخ المضبوط غير معروف ، ولكن سيريوس كان في السادسة عشر من عمره .

* بلاك يَبْدأُ " مزحة " خطرة لإغْراء السليذريني سيفروس سناب إلى دخول نفق شجرة الصفصاف أثناء القمر المكتمل ، وبذلك يكون قد جلبه ليقابل لوبين وجهاً لوجه كمذؤوب . وهذا سيؤدي إما إلى موت سناب أو أنه سيصبح مستذئب . وصل جيمس بوتر خبر عن ذلك وأنقذَ سناب في الوقت المناسب . سناب يعتقد بأن الثلاثة كانوا مشتركين في " النكتة " ، و كان مستاءً وبعمق بسبب إنقاذ جيمس له ، الذي كان بالأصل يكرهه .
* التاريخ مجهول:- صودرت خريطة النهّاب بواسطة آرجوس فيلش .

سبتمبر 1977 م
يبدأ سنته السابعه في هوجورتس .
يونيو 1978 م
يغادر هوجورتس

بعد التخرج 1978 م
يصبح عضواً في جماعة العنقاء بدعم من دمبلدور في موقف معارض لفولدمورت .
1981 م
الشك ببلاك بأنه جاسوس يمرر المعلومات لفولدمورت ، و بلاك يقنع بوتر بإستخدام بيتيجرو ككاتم الأسرار .
31 أكتوبر –1 نوفمبر 1981 م
يفقد أقرب أصدقائه بموت بوتر وموت بيتيجرو المزعوم وسجن بلاك في أزباكان .
ليس قبل فترة طويلة من 1993 م
اكتشاف جرعة وولفزبين التي يمكن أن تجعل لوبين لا يفقد عقله عندما يتحول .
1 سبتمبر 1993 م
يَحْمي هاري بوتر مِنْ ديمنتور على القطار سريعِ لهوجورتس بينما هو في الطريق لإتِّخاذ موقع كمعلّم الدفاع ضد السحر الأسود في هوجورتس .

نوفمبر 1993 م
هاري يَطْلبُ مِنْ لوبين تَعليمه كَيفَ يُدافعُ عن نفسه ضدّ الديمنتورات ، حيث خَافُ هاري من تكرار الأحداثِ التي كلّفت جريفندور المباراة عندما لعب ضد هافلباف ، يوافق لوبين على تعليمه أثناء الفصل القادم (سجين أزكابان10).
يناير 1994 م

يَبْدأُ بالإشراف على هاري بشكل خاص في تعلمه لتعويذة الباتروناس .
6 يونيو 1994 م
يواجه لوبين و بلاك بيتيجرو في شريكنج شاك و معرفة الكثير عن الظروف التي أدت إلى موت والدي هاري وسجن بلاك .
7 يونيو 1994 م
لوبين يستقيل ، بعد أن تم كشفه بأنه مذؤوب من قبل سناب الحقود ، وهو بنفسه يخاف أن يكون الطلاب في خطر .
سبتمبر 1994 م
أشار مودي في أول دروس الدفاع ضد السحر الأسود في السنة الرابعة إلى أن لوبين ترك له رسالة عن صفهم (كأس النار 13).
22 يونيو 1995 م
سيريوس بلاك يرسل لإنذار الحشدِ الكبير السنِ لكي"يَختفي مع لوبين لفترة" . في وقتٍ ما لوبين يَتحرّكُ إلى الرقم 12 ، جريمولد ، يُلاحظُ بأنّه يَعِيشُ هناك منذ أغسطس لكنه كَانَ مشغولاً مؤخراً .

5 أغسطس 1995 م
لوبين يصل إلى الرقم 4 في برايفت درايف كجزء ضروري من حرس المقدمة ( الوحيد الذي عرفه هاري من شكله وأئتمنه بدون تردد) ، ويُرافق هاري إلى مقرِ جماعة العنقاءِ . كان لوبين لاحقاً يتجادل حول ما يجب أن يعرفه هاري من معلومات ، فلمصلحة هاري يجب إعْطاءه نسخة غير مشوّهة لجزء مِنْ الحقائقِ (جماعة العنقاء 3, 4) .
25 ديسمبر 1995 م
لوبين يشكل جزءً من مرافقي ويزلي و هاري في طريقهم إلى سانت مونجو لزيارة آرثر ويزلي . يُصادقُ مذؤوب تم عضه حديثاً لا يأتيه زوار في نفس جناح ويزلي .
نهاية عطلة عيد الفصح 1996 م
لوبين كان في المنزل رقم 12 جريمولد بليس ، عندما اتصل هاري بسيريوس خلال النارِ ، وأعطى هاري بعض التفسيرات عن ما رآه أثناء رؤياه . واستمر لوبين بإعاقة بلاك من مواجهة سناب ، و يَقُولُ بأنّه إذا واجه أي شخص سناب فسوف يكون هو ، يَحْثُّ لوبين هاري على الذهاب إلى سناب واستئناف دروسَ منع الإختراق .
يونيو 1996 م
معركة قسمِ الغرائب ، التي يُحاربُ فيها لوبين كجزء مِنْ أفراد جماعة العنقاءِ . و يَشْهدُ لوبين موتَ سيرياس ، ويُعيقُ هاري الذي يُحاولُ إسْتِرْجاع سيريوس بإستماتة .
نهاية الفصل ، يونيو 1996 م
لوبين ، وعدد آخر من أعضاء جماعة العنقاء ، يُحيّي هاري في محطة القطار كينجز كروس ويُحذّرُ عائلة درسلي بأن تتم مُعَاملته حَسناً .
خريف و شتاء 1996 م
فرقةَ ويرفولفز يخترقان تحالفاً لصالح السحرة السود .



نظرة عامة لشخصية ريموس جي لوبين

رأى هاري و رون و هيرميون الأستاذ لوبين أول مرة في قطار هوجورتس ، يلبس عباءة السحرة التي كانت رثة جداً . للوبين شَعرُ أسمرُ فاتحُ منقّطَ برماديِ ، ورغم كونه شاباً إلا أنه بدا مريضاً ومُنهكَاً ، و لاحظ رون بأنه يبدو كأنه تعرض للعنة عى وشك أن تقضي عليه . لكن لوبين ساحر قدير . حيث طرد أحد ديمنتورات أزكابان مِنْ المقصورةِ وحصل على موافقةَ السّيدة بومفري بأَنْ يعطي شوكولاتة للطلابَ لمُسَاعَدَتهم على أن يَتعافوا مِنْ الصدمةِ .
أعطى الأستاذِ لوبين الطلاب تجربتهم الحقيقية الأولى بالدفاعِ ضدّ السحر الأسود والمخلوقاتِ السوداء . يرتكز أسلوب تعليمه على الثقة المبنية على المعرفةِ ، المخلوطة بالشفقةِ والمرحِ ، مما جعلَ دروسه الأكثر شعبيةً .
علّم ريموس لوبين هاري تعويذة باتروناس لمُسَاعَدَته ضد الديمنتورات ، و عمِل مع هاري لمُساعدته في تطوير المهاراتَ الضروريَة لإسْتِعْمال مهاراته خطوة بخطوة . قضى وقتاً كبيراً مَع هاري ، وأصبح ناصحاً و صديقاً له . وساعده على زيادة مستوى إدراكه ، دفع لوبين كراهية سناب وأعطىَ نفيل لونجبوتوم المسكين لحظته الأولى مِنْ المجدِ عندما واجه البوجارت المُتشكل بسناب بشكل مُضحك .
لم يكتشف أحد حقيقة مرضِ الأستاذِ لوبين ما عدا هيرميون ، إلا أنه بعد اقتحام لوبين المجابهةَ بين هاري و سيريوس بلاك في شريكنج شاك ، انكشف أمر لوبين كمذؤوب وبدأ يكَشف بشكل عميق ومليء بالأفكار جزءً مِنْ حياتِه الصعبةِ الخاصةِ وتاريخِ مجموعةِ الأصدقاءِ الذي تَضمّنت جيمس بوتر و سيرياس بلاك ، وفي خريطةِ النهّاب . دَعا جيمس مأساة لوبين "مشكلته الصَغيرة الفروية." (الأمير خليط الدم).
علم هاري بأنّ الأستاذِ لوبين "مووني"، أحد صنَّاعِ خريطةِ النهّاب . لإثبات حقيقةِ قصّتِهم ، أجبرَ ريموس سيريوس بلاك و بيتر بيتيجرو ( فأر رون المدعو "سكابرز" ) للعَودة إلى الشكل البشري، وتوضحّت تفاصيل القصّةِ الحزينةِ لخيانةِ بيتيجرو لليلي و جيمس بوتر .
وفي غمرة سعيهم إلى إنقاذ رون ، -عندما أظهرت الخريطةَ سيريوس بلاك وهو يَسْحبُ رون و بيتر إلى شجرة الصفصاف بينما هيرميون و هاري في الممر- نَسى ريموس أن يتناول جرعة وولفزبين ، لذلك لم يكن من الممكن السيطرة عليه عندما تحوّل لاحقاً . هرب بيتيجرو أثناء ذلك إلى الغابةِ واستعمل هاري تعويذة باتروناس لحماية سيريوس و هيرميون ونفسه مِنْ الديمنتورات . واستقال ريموس لوبين بعدها وترك هوجورتس حماية للطلاب .

لوبين في الأفلام
يلعب دور ريموس لوبين الممثل دايفيد ثاوليس.


مودي، ألآستور "ذو العين المجنونة"



"يقظة دائمة! "
-- ألاستور مودى، غالباً
الشعر:- أشهب داكن أشيب.
العينان:- واحدة طبيعية وأخرى سحرية:- زرقاء واضحة ، تتحرك بشكل مستقل ، يمكنها أن ترى الأشياء المخفية وخلال الأجسام الصلبة ، ويمكنها أن ترى ما خلف رأسه .
الصوت:- هادر .
العلامات المميزة الظاهرة:- ندب من المعارك الكثيرة ضد سحرة الظلام .
العمر:- متقدم (قد يكون بعمر آرثر ويزلي)
التخصص:- كشاف (ساحر أورور) متقاعد ، ومؤقتاً كان معلم الدفاع ضد فنون السحر الأسود في 1994 م – 1995 م .
أفضل كشاف حصلت عليه وزارة السحر على الإطلاق . صديق دمبلدور و آل ويزلي . مصاب بجنون الإرتياب بعض الشيء ، لكن ليس بدون سبب .

" ترددت قعقعة فاترة عبر البهو في كل خطوة خطاها . بدا (وجهه) كما لو أنه نحت على خشبة تعرضت لعوامل التعرية من قبل شخص لديه فقط أكثر الأفكار إبهاماً عن شكل الوجوه الإنسانية ، ولم يكن أيضاً بارعاً في استخدام الإزميل . كل بوصة من بشرته بدت مشطوبة . العم بدا مثل جرح قطري ، وقطعة كبيرة من الأنف كانت مفقودة . لكن عينا الرجل كانتا ما جعله مخيفاً . إحداهما كانت صغيرة . مظلمة ، وخرزية . الأخرى كانت كبيرة ، مدورة كقطعة عملة ، لونها أزرق كهربائي مشرق . كانت العين الزرقاء تتحرك دون انقطاع ، ودون أن ترمش ، وكانت تدور أعلى وأسفل ، ومن جهة إلى جعة ، بشكل مستقل عن العين العادية .. وبعدها تقلبت إلى الخلف ، مشيرة إلى مؤخرة رأس الرجل ، فلم ير الكل إلا البياض ." (قدح النار 12) .

آلستور مودي بالأفلام
لعب دور مودي ( و دور كرواتش بهئية مودي ) بفليم هاري بوتر وقدح النار الممثل بريندن جليسون .



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
avatar
البس دمبلدور
ساحر متميز
ساحر متميز

الإسم السحري الثلاثي : البس بارسيفال وولفريك براين دمبلدور
أفضل جزء في هاري بوتر : هاري بوتر وكأس النار
وظيفة الأب : دكتور
الحيوان المصاحب للساحر : دوبى
العرق السحري : نقي الدم
العصا السحرية : الهورنبيم
التوقيع الخاص بوزارة السحر
عدد المساهمات : 500
عدد الجاليونات : 38897
السمعة كساحر : 14
تاريخ التسجيل : 19/03/2010
العمر : 23
الموقع : محكمة الويزنجاموت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مدرسوا هوجورتس (مقدم من منزل جريفندور)

مُساهمة من طرف البس دمبلدور في السبت مارس 27, 2010 1:04 pm


دولوريس جان آمبريدج



وكيلة الوزارة الأولى لـ كورنيليس فودج ، وزير السحر (جماعة العنقاءCool . و فيما بعد اصبحت مدرسة الدفاع ضد فنون السحر الأسود فى هوجورتس ( جماعة العنقاء11) . و أضطرت دمبلدور على الرحيل و حلت مكانه كمديرة للمدرسة (جماعة العنقاء) .

المظهر
فى محاكمة هاري:- " بدت كضفدع كبير و شاحب . كانت قصيرة كالقرفصاء ، وجهها مترهل ، و رقبة صغيرة كالعم فيرنون وفمها واسع و مترهل . عيناها كبيرتان ، ذات شكل دائرى و منتفختين قليلاً . حتى أن التموجات المخملية السوداء فى مقدمة شعرها المموج القصير بدت فى عقله و كأنها ذبابة ضخمة على وشك الانقضاض على لسان طويل و لزج." ( جماعة العنقاءCool
فى هوجورتس بدت " كالخالة العزبة لشخص ما :- قصيرة القامة ، ذات شعر قصير و مجعد و لونه كلون الفار البنى ، و تضع عليه عصبة آليس الوردية التى تناسب الصوف الوردى الزغب الذى ترتديه فوق ثوبها". ( جماعة العنقاء 11) و فيما بعد و كما يروى الكتاب ترتدى " عباءة خضراء من الصوف و قبعة تتناسب مع غطاء الأذن." ( جماعة العنقاء 19).
تاريخ الميلاد:- غير معروف .
المنزل فى هوجورتس:- غير معروف ، و لكن جميع أفراد فرقة التفتيش من منزل سليذرين .
الصوت
لا يشبه النعيق " . كثير الذبذبات ، بتنفس و أنثوي قليلاً " ( جماعة العنقاء Cool . كما أنها متكلفة فى الابتسامة ، خاصة عند تواجدها مع فودج .
فى تظاهرها بالتحضر ، تعطى أمبريدج كحة صغيرة عندما تود لفت انتباه الجميع .
ما تحب:- اللون الوردى و القطط الصغيرات . و السلطة .
ما لا تحب:- أى شخص ذات عرق مختلط ( جماعة العنقاء 14).

المهارات:- على الأرجح لا تتمتع بالاختراق العقلى و إلا ما استخدمت سائل الحقيقة ( جماعة العنقاء 28).


معنى الاسم
" دولر" = كلمة لاتينية بمعنى الألم ، و الحزن و الأسى و الاستياء .
آمبريدج = تشبه الكلمة الإنجليزية " آمبريج" :- و تعنى ينزعج من ، و مشتق من الكلمة اللاتينية " آمبرا" و التى تعنى العزلة و الظل ، و الشبح .
ملاحظة:- فى رسم توضيحى مبكر لجماعة العنقاء ، كان أسم آمبريدج الأول هو " إليفرا" . ( سجل قصاصات رولينج) .

ديكور مكتبها في هوجورتس
" كان السطح مغطى بشرائط تزيين و أقمشة . كان يوجد العديد من الزهريات المليئة بالزهور الجافة ، كل واحدة موضوعة على منديل مزخرف ، ويوجد على أحد الجدران مجموعة من الأطباق المزخرفة ، كل منها مزخرفة بقطة ملونة كبيرة ترتدى وردة مختلفة حول عنقها ". ( جماعة العنقاء13)
هى شخصية استغلالية
لعبت آمبريدج دور كبير فى الوزارة فى محاولة منها لتكذيب هاري و دمبلدور و قمع إصرارهما على عودة فولدمورت لقوته من جديد . حتى أنها تطرفت إلى إرسال ديمنتورات إلى ليتل ويننج ( جماعة العنقاء1) ، كانت واحدة من المحققين فى محاكمة هاري لاستخدام السحر تحت السن المحدد ( جماعة العنقاءCool .

ولسوء حظ هاري ، عينت آمبريدج بواسطة فودج لشغل وظيفة أستاذة الدفاع ضد فنون السحر الأسود عندما عجز دمبلدور عن إيجاد شخص لشغل هذه الوظيفة ( جماعة العنقاء 11) .
ذات مرة فى هوجورتس ، استخدمت آمبريدج دعم فودج " لإصلاح " المدرسة . و بطريقة دبلوماسية كلاسيكية ، أخبرت طاقم و طلاب هوجورتس :- " لننهض بأنفسنا ، نحو عصر جديد متفتح ، و فعال و مسئول، يعتمد على حفظ ما ينبغى له أن يحفظ ، إتقان ما يحتاج لذلك ، و التهذيب فى أى مكان يستدعى ذلك ." ( جماعة العنقاء11)
"من فضلكم ، أبعدوا العصى و أخرجوا الريشات "
كان الدور الحقيقى لآمبريدج هو العمل كجاسوسة للوزير فودج و عميلة فى محاولاته لتكذيب هارى و دمبلدور . و من المؤكد أنه لم يكن لتدريس مهارات الدفاع ضد فنون السحر الأسود ، " هيئتها الحريصة ، و نظريتها المتمركزة ، وتصديق الوزارة على منهج السحر الدفاعى" لم تقم بتعليم أى من المهارات العملية على الإطلاق .
اختارت هارى لإساءة معاملته فوراً ، و دفعته إلى مجادلات و بعدها انتصرت عليه و عاقبته بسبب "إشاعة قصص شريرة للفت الانتباه ". ( جماعة العنقاء 13) فى إحدى المشاهد التى تقشعر لها الأبدان فى الكتب ، أٌجبر هارى على كتابة " يجب ألا أروج الأكاذيب" بريشة عجيبة تحفر ما يكتبه على الورقة على جلد ذراعه . مرات و مرات و مرات أخرى .
كان لاستبداد و قمع آمبريدج المحفز الرئيسى لتكوين جيش دمبلدور ، إحدى أفكار هرموني التى كان لها أثراً إيجابي هائل على طلاب السنة الخامسة . و أخيراً، شاهدنا هارى يتوج كقائد لأتباعه من الطلاب ، مجموعة من المقهورين مثل التوأم ويزلى و نيفيل لونجبوتوم

المفتش الأعلى

بصفتها مفتش أعلى ، تم منح آمبريدج الصلاحيات لكى " التحقق عن زملائها الأساتذة ، و التأكد من إمكانية التعامل معهم" ( اقتباس عن بيرسي ويزلي ، سكرتير الوزير الآن) ( جماعة العنقاء 15) . معاً استخدمت آمبريدج و فودج جميع الأوامر التعصبية لإزاحة سيطرة دمبلدور على هوجورتس .



الفرمانات التعليمية للمفتش الأعلى لهوجورتس:-

* " فى حالة عجز المدير عن تجهيز منصب تدريسى ، ينبغى على الوزارة اختيار الشخص المناسب." ( 30 أغسطس) ( جماعة العنقاء 15) .
* " أٌعلنت فيه عن المنصب الجديد للمفتشة الأعلى لهوجورتس" . (جماعة العنقاء 15).
* " لا يحق للمنظمات الطلابية ، أو المجتمعات ، أو الفرق ، أو المجموعات ، أو النوادى التواجد بدون علم أو موافقة المفتشة الأعلى " . ( جماعة العنقاء 17).
* " من الآن فصاعداً سيكون من صلاحيات المفتشة الأعلى السلطة العليا على العقوبات و الحرمان من المزايا التى تنتمى لطلاب هوجورتس ، و السلطة فى تقرير العقوبات و الحرمان من المزايا يمكن أن تتشارك فيها مع أعضاء هيئة التدريس" . ( جماعة العنقاء 19)
* " بموجب هذا القانون يُمنع المدرسين من إعطاء الطلاب أى معلومات لا تتعلق بالمواد الدراسية التى يدرسونها " . ( جماعة العنقاء 25).
* " سيتم طرد أى طالب فى حوزته مجلة الكويبلر" . ( جماعة العنقاء26)
* " دولريس جان آمبريدج ( المفتشة الأعلى) ستحل مكان آلباس دمبلدور كمديرة لمدرسة هوجورتس للسحر و العرافة" . ( جماعة العنقاء28)
* " بإمكانى أنا ( فليتش) أن أحكم ربطك من قدميك فى مكتبى ، أليس كذلك؟ لكن الفرمان التعليمى رقم 29 سيأتى يا بوتر ، و سأستطيع أن أفعل هذا الأشياء...." (جماعة العنقاء28)

آمبريدج ضد كفاءات هوجورتس

فيلتويك:- عاملها كالضيفة ، بدون انضباط (جماعة العنقاء 15)
تريلاوني:- وضعت تحت الاختبار (جماعة العنقاء 17) و كان يتم " التفتيش" على فصولها دورياً . و عندما جاءت آمبريدج لطردها ، منع دمبلدور انتقالها و عين فرينز لتدريس فن التنبؤ ( جماعة العنقاء 26).
ماكجونجال:- معادية لها علناً ( جماعة العنقاء 15).

جرابلي- بلانك :- معتمدة( جماعة العنقاء 15).
سناب:- غير فعال تجاه أسئلتها المحددة عن اهتمامه بشغل وظيفة مدرس الدفاع ضد فنون السحر الأسود ( جماعة العنقاء 19) . و وضع تحت الاختبار على أية حال عند رفضه عمل كمية ثانية من سائل الحقيقة ( جماعة العنقاء 32).
هاجريد:- لم يأخذ فى الحسبان تأخره شهرين عن بدء الفصل الدراسى ( جماعة العنقاء 20) - لا يعرف هاجريد ماذا أصابه ( جماعة العنقاء 21) . تم " التفتيش" على فصوله دورياً . و أخيراً حاولت آمبريدج ( مع ساحر الوزارة دولويس ) طرد هاجريد ذات ليلة لكنه هرب إلى الغابة المحرمة ( جماعة العنقاء 32).

فريق التفتيش

فريق التحقيق هو مجموعة من الطلاب الذين اختارتهم آمبريدج بعناية للعمل كجواسيس و مؤيدين لها ( جماعة العنقاء 28) . كان من الواضح أن جميع الأعضاء من منزل سليذرين و يتضمن الفريق دراكو ، كراب ، جويل ، وارينجتون ، مونتاجو ، بانسى باركينسون ، ميلسينت بولسترود ، و فتاة من الصف السادس غير معرف عنها .


اضطرابات و فوضى

عندما تم كشف جيش دمبلدور اختفى دمبلدور ، و استطاعت آمبريدج أخيراً الاستحواذ على المدرسة بالكامل . أو هكذا اعتقدت . تعود كل أفراد طاقم التدريس و طلاب هوجورتس ، على الإدارة المتحررة من دمبلدور ، لذا تمرد الجميع علناً ضدها و قاد بيفز و نظرائه البشريين التوأم ويزلي الطريق . فى النهاية ، هوجمت بواسطة قطيع من القناطير و أنقذها دمبلدور ( جماعة العنقاء).


الولاء ( " ما لا يعرفه كورنيليس لن يضره")


تظاهرت آمبريدج بتنفيذ أوامر فودج ، لكنها تفاخرت بإرسال ديمنتورات إلى ليتل ويننج دون علم فودج ( جماعة العنقاء 32). طبقاً لدراكو ، آمبريدج مقربة جداً من لوسيوس مالفوي ( جماعة العنقاء 17).



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
avatar
البس دمبلدور
ساحر متميز
ساحر متميز

الإسم السحري الثلاثي : البس بارسيفال وولفريك براين دمبلدور
أفضل جزء في هاري بوتر : هاري بوتر وكأس النار
وظيفة الأب : دكتور
الحيوان المصاحب للساحر : دوبى
العرق السحري : نقي الدم
العصا السحرية : الهورنبيم
التوقيع الخاص بوزارة السحر
عدد المساهمات : 500
عدد الجاليونات : 38897
السمعة كساحر : 14
تاريخ التسجيل : 19/03/2010
العمر : 23
الموقع : محكمة الويزنجاموت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مدرسوا هوجورتس (مقدم من منزل جريفندور)

مُساهمة من طرف البس دمبلدور في السبت مارس 27, 2010 1:08 pm


الأستاذ " سيفروس سناب "


العام الأول حتى العام الخامس معلم مادة الوصفات

سيفيروس:- دلالة واضحة لمعنى كلمتي قسوة severity وصرامة strictness . وكذلك تلميح محتمل للإمبراطور الروماني لوشيوس سيبتيموس سيفيروس الذي أعاد بناء حائط هارديان وهزم كولدينوس البينوس و بيسينيوس نايجير. وهناك أيضاً بضعة قديسيّن يحملون إسم "سيفروس".
سناب:- قالت ج.ك. رولينج أنّ سناب هي قرية إنجليزية، يُحتمل أنّ القرية التي تتكلم عنها موجودة في شمال يوركشاير بجانب حائط هارديان. ويوجد في هذه القرية "قلعة سناب"، وتوجد قرية سناب أخرى بجانب ساكسماندهام في شمال شرقي ايبسويتش عند "نهر ألدي".
سناب(فعل):- أن يكون الشخص قاسياً وصارماً:- يوبّخ ، يصدّ.
أسماء أخرى:- سنيفلوس، على لسان زميليه في الدراسة جيمس بوتر وسيرياس بلاك للسخرية منه. و"الأمير خليط الدم" ( قد يكون تلاعباً لفظياً، اسم عائلة أمه برينس = أمير) أما العائلة "سناب" فقد انتسبت إليها أمه حين تزوجت .
العائلة
تاريخ الميلاد:- 9 يناير 1959م ، أو 1960 م (من موقع رولنيج)
الأصل والسلاف:- خليط الدم
الأم:- إيلين برينس (ساحرة)
الأب:- توبياس سناب (عامي)
الأجداد:- لا تتوفر معلومات عنهم.
الأقرباء:- لا تتوفر معلومات عنهم.
الزوجة:- من غير المعروف ما إذا كان متزوجاً أم لا.
الأولاد:- غير معروف, على الرغم من أن جو قالت أن ليس له ابنة (لذا فمن غير المعروف ما إذا كان له ابن )
طفولته:- يظهر أن أباه كان يسيء معاملة الأسرة -مخيّب للآمال (جماعة العنقاء 26).

موقع بيت طفولته: غير معروف.
البيت الحالي:- بيت مستأجر في سبينرز إند, منطقة متلاشية في مدينة صناعية في شمال بريطانيا.(الأمير خليط الدم 2 ).
المظهر
الشعـر:- أسود ، دهني ، ناعم الملمس، يصل طوله إلى كتفيه.
العينان: سوداوان.
لون البشرة:- شاحب ، وقد وصف بأنه شاحب جداً.
مميزات بارزة:- طويل ، أنفه معقوف ، عبوس ، ويوجد على ساعده الأيسر وشم علامة الظلام، لكنه ليس مرئياً بوضوح.
أوصافه من الكتب
"بروفسور ذو شعر أسود دهني ، أنف معقوف ، وجلد شاحب" (حجر الفلاسفة7)
"عيناه سوداوان مثل هاجريد ، لكنهما لا تملكان أي دفء مثل عينيه . فهما فارغتان وباردتان وتجعلانك تفكر في جحر مظلم . ( حجر الفلاسفة 8 ) "غير مستقيم ، أسنانه صفراء " ( سجين أزكابان 14 )
" سناب المراهق كان شاحباً جداً ، وهزيلاً أيضاً ، مثل النبتة التي تحفظ في الظلام . شعره كان دهنياً وعديم الشكل ، وأنفه المعقوف يبعد نصف إنش عن وجهه . ومشوش أيضاً " ( جماعة العنقاء 28 ).
سناب في هوجوورتس
سنته الأولى:- 1971 م

البيت:- سليذرين (موقع رولينج)
السيرة الذاتية:- وُظف ليكون معلم الوصفات ثم معلم مادة الدفاع ضد فنون السحر الأسود، ورأس منزل سليذرين في هوجورتس، أما الآن فهو لاجئ في مكان غير معروف
المكتب:- استقر في القبو بجانب صف الوصفات (حيث يدرس هذه المادة)
من الكتب
سيرياس بلاك:- "كان سناب دائماً مفتوناً بفنون السحر الأسود ، وقد كان مشهوراً بهذا في المدرسة " ( كأس النار25).
سيرياس بلاك:-" حين وصل سناب إلى المدرسة للمرة الأولى كان يعرف ويجيد الكثير من اللّعنات التي لم يكن الأولاد في سنتهم السابعة في هوجوورتس يعرفون نصفها ، وكان عضواً في عصابة من السليذرينيين الذين أصبحوا جميعاً بعد ذلك من آكلة الموت" ( كأس النار 25).

سناب في المنزل

أخيراً أخذنا نظرة خاطفة على منزل سناب ، حين زارته نارسيسا و بيلاّتريكس . ويقع في سبينرز إند ، منطقة صناعية كئيبة وموحشة ، في شمال بريطانيا.
والمنزل من الداخل أيضاً كئيب:- "غرفة جلوس صغيرة ، تحوي شعوراً مظلماً ، حجرة مبطنة . كانت الجدران بكاملها مغطاة بالكتب ، غالبيتها مغلفة بجلد أسود أو بني مدبوغ . وأريكة رثّة ، كراسي قديمة . طاولة كسيحة ، تجتمع كلها في صندوق مشترك معتم ، وفوقها توجد ثريا معلقة في السقف . كان المكان مكتوماً ، و يبدو غير مسكون بتاتاً " (الأمير خليط الدم2 ).
يعيش ورمتيل معه بشكل مؤقت لمساعدته بناء على أوامر فولدمورت، ويعامله سناب بخبث.

المهارات .. الإنتسابات
العصا:- لا تتوفر أي معلومات عنها.
المنظمات المنتسب إليها:- آكل موت ، أحد أعضاء جماعة العنقاء .
المهارات:- الوصفات ، وصفتا فيتراسيروم ( سائل الحقيقة)، وولفسبانز ( التي تمنع المستذءب من التحول إلى ذئب في الليالي القمرية) .
التعاويذ:- سيكتمسيمبرا،............
الباتروناس:- مجهول.
أسوأ ذكرى/ خوف:- من المحتمل أن تكون حادثة إذلال جيمس بوتر له ، حينما رفعه بوتر إلى أعلى وإلى أسفل مما أدى إلى ظهور ملابسه الداخلية "الرمادية" للجميع. ( جماعة العنقاء 28).
لكن دمبلدور يعتقد أنها حين بدأ فولدمورت يطارد آل بوتر بسبب النبوءة ( الأمير خليط الدم 25 )
البوجارت:- مجهول.
العقاب:- يُستنكر كونه آكل موت، وذلك في محاكمة كاركاروف ، لكن دمبلدور يكفل ولاءه ( كأس النار30) .

ألغاز مبهمة في شخصية سناب
هنالك العديد من المواقف التي تناقض بعضها البعض ، "سناب ليس خفاشاً " على الرغم من أن كل تصرفاته تشير أنه يشبه هذه المخلوقات .

ما يدل على ولاء سناب لدمبلدور
يكفل دمبلدور ولاء سناب في محكمة الويزنجاموت.
كان سناب يُشاهد بصحبة دمبلدور و مكجونجال.
لم يعبر دمبلدور أبداً عن أيّ ارتياب في شخصيته ، ولم يقبل أي تشكيك فيه.
يقول دمبلدور أن سناب كان نادماً جداً على إخباره لفولدمورت بالنبوءة.
بعد عودة فولدمورت ، أعطى دمبلدور، سناب مهمة صعبة جداً. يوماً بعد يوم (حتى هاري بوتر
والأمير خليط الدم ) ثبت أن لا أساس لشكوك هاري في سناب من الصحة ، وما كان يقوله سناب كان شيئاً شاذاً لما يفعله .
يُقترح مع الزمن ، أنه من الممكن أن يكون سناب قد أخبر دمبلدور بمعلومة سرية تتعلق بمحاولة قتل فولدمورت لهاري بوتر أو ما شابه.
حين قال دمبلدور لسناب:-"سيفروس.. أرجوك" هل كان يرجوه لينهي حياته ؟
عدم أنضمامه لآكلى الموتى بعد مقتل دمبلدور ، فقط أخذ دراكو وعرقل هاري عنهم ولم يؤذيه.
سناب شخص محصّن العقل وقوي، ويستطيع أن يخفي عن فولدمورت ولاءه لدمبلدور .

ما يدل على ولاء سناب لفولدمورت
قتل سناب ، دمبلدور حين عجز دراكو عن فعل ذلك (الأمير خليط الدم ).
أن يكون أحدهم" آكل موت " يرجع إلى اتسامه بالولاء والاحترام لـ " سيد الظلام ".
إختلاسه للسمع حينما نطقت تريلاوني بالنبوءة ونقل جزءها الأول إلى فولدمورت (الأمير ذو الدم الخليط ) .
إخباره بيلاتريكس أن كل ما فعله إلى دمبلدور كان بأوامر من فولدمورت (الأمير خليط الدم ).
تؤمن نرسيسا مالفوي بأن سناب هو أكثر آكلة الموتى تفضيلاً وثقة عند فولدموت لذلك يستشيره (الأمير ذو الدم الخليط ).
فساده وانطلاق شرّه تجاه تلاميذه كـ "معلم"، قسوته الشديدة عليهم خصوصاً أبناء جريفندور هاري و هرميون و نيفيل .
كان مولعاً طوال حياته بالسحر الأسود.
سناب بارع في تحصين العقل ، لذا يمكنه أن يُخفي ولاءه لفولدمورت عن دمبلدور
.

أجابات سناب على أسئلة بيلاتريكس


س:أين كنت عندما سقط "سيد الظلام"؟
ج: في هوجوورتس حيث أمرني فولدمورت أن أكون ، أتجسس على دمبلدور .


س: لماذا لم تحاول أبداً البحث عنه حينما اختفى؟
ج: لأني اعتقدت أنه انتهى تماماً.


س:ماذا كنت تفعل كل هذه السنين التي عشتها في جيب دمبلدور ؟
ج: إن أمير الظلام مسرور لأني لم أهمل منصبي .


س:لماذا لم تدع سيد الظلام يحصل على حجر الفلاسفة ؟
ج: لم أعلم أن فولدمورت حاز جسد كويريل ، لذلك أردت أن أمنع كويريل من الحصول عليه ، لأنه تافه وجشع ولا يستحقه.


س:لماذا لم ترجع حالاً حين وُلد "سيد الظلام" من جديد ؟
ج: رجعت– بعد ساعتين - من عودته ، ونفّذت تعليمات دمبلدور بحذافيرها بخصوص رجوعه ، وهكذا ضمنت استمرار ثقة دمبلدور .


س:أين كنت –قبل بضعة أسابيع- حين كنا في المعركة من أجل استعادة النبوءة لسيد الظلام ؟
ج: أن التعليمات كانت أن أبقى بعيداً عن المعركة.


س:ولماذا –يا سناب- لا يزال هاري بوتر حيّاٌ بينما كان تحت رحمتك خمس سنين؟
ج: أن قتل بوتر سوف ينهي ثقة دمبلدور بي ، وموقعي المتميز في جماعة العنقاء .



المزيد من الألغاز...
أكانت طفولته بالقسوة التي تظهر عليها فعلاً ؟
أين كان سناب عندما هوجم آل بوتر ؟
متى عرف سناب أن بيتيجرو آكل موت ؟
لماذا أفرد هاري و نيفيل للإساءة اللفظية ؟
ما الذي جعل سناب يتجسس لصالح جماعة العنقاء ؟
كيف أقنع دمبلدور بأن يثق به ؟
ما هي علاقته بعائلة مالفوي ؟
في جانب من يقف حقاً ؟


ملاحظات على التواريخ بالنسبة لسناب ، ليلي ، والنهابين:- 1959 م أو 1960 م

نعلم تاريخ ميلاد سناب من موقع رولينج ، نطاق السنة معقد لنحسبه ، وتواريخنا مبنية على التالي:-

قالت رولينج أن سناب كان في الخامسة والثلاثين أو السادسة والثلاثين في مقابلة بصدد كأس النار ، وهذا يعني 1995 م في زمن هاري بوتر ، الأمر الذي يعني أن سناب من مواليد 1959 م أو 1960 م .

* ثم قالت في أسئلتها وأجوبتها المطروحة كثيراً أن سيريوس كان في "حوالي الثانية والعشرين" عندما ذهب إلى أزكابان في 1981 م ، وهذا يشير أكثر إلى 1959 م .
* يصف هاري الأحداث التي رآها في كاشف مذكرات سناب بأنها كانت "قبل عشرين سنة"، وكان ذلك أثناء امتحانات مستوى السحر الإعتيادي ، لذا فإن هذا يقترح أن جيمس ( و سناب ، سيريوس ، بيتيجرو ، لوبين ، و ليلي) خضعوا لامتحاناتهم في 1975 م لا 1976 م ، ما يعني منذ عشرين سنة بالضبط ، الأمر الذي يشير إلى أواخر الخمسينات (جماعة العنقاء 28، 35، 36).
سناب في الأفلام
يلعب دور سيفروس سناب ، المُمثل آلان ريكمان ..
هذا من موسوعه ويكيبيديا ::


المولد والنشأة
وُلد سيفروس سنيب في لندن بتاريخ 9 ينايرHYPERLINK "أو 1958 ، (2) أو 1960 بحسب التقدير التقريبي الأخير. (3) والداه هُما توبياس سنيب العامي و إيلين برينس الساحرة ، الأمر الذي يجعل منه ساحراً خليطاً . في السلسلة إشارات إلى طفولة سنيب المُعذبة ، وفقره الشديد . عاش سنيب قريباً من ليلي إيفانز والدة هاري بوتر ، وأحبها. كما أنه كان أول من أخبرها بحقيقة كونها ساحرة . أبدى سنيب معرفة كبيرة بالعالم السحري في سن مُبكرة . وحين دخل هوغوورتس كان يعرف من اللعنات والتعاويذ مالا يعرفه التلاميذ الذين يوشكون على التخرج ، كما أنه كان على علم بأنه سيصنف في منزل سليذرين ، الأمر الذي يؤشر على افتتانه المبكر بالسحر الأسود .

بدأ العداء بين سيفروس سنيب و جيمس بوتر في أول رحلة لهم إلى هوغوورتس داخل قطار هوغوورتس السريع، وكان البادئ بالتنمر هو بوتر الذي سخر من سيفروس لرغبته في دخول سليذرين ، وحول اسمه إلى "سنيفيلوس". فيما بعد ، اتخذ العداء بينهما شكلاً أكثر عُنفاً ودرامية
، خصوصاً مع تنافسهما على حب ليلي إيفانز ، ما جعل جيمس بوتر وجماعة النهابين يستهدفون سيفروس سنيب طوال الوقت بذرائع مختلفة ، وساعدهما على ذلك انعدام شعبية سنيب بين زملائه . من جهته ، عادى سنيب جيمس بوتر و سيرياس بلاك بشدة ، كما لم يستثن من العداء ريموس لوبين الميال إلى السلم، وانتقم منه فيما بعد ، بالإضافة إلى ازدرائه التام لزميله في جماعة أكلة الموت لاحقاً، بيتر بيتيغرو.


بسبب العداء بينه وبين بوتر و بلاك ، كاد سنيب يفقد حياته حين ضلله سيرياس بلاك ليذهب إلى شريكنغ هاوس حيث كان ريموس لوبين المستذءب مُحتجزاً هُناك في حالته الذئبية ، وبرغم أن جيمس بوتر أنقذه ، إلا أنه رفض أن يدين له بالفضل ، لأنه رأى أن جيمس فعل ذلك لينقذ نفسه ورفاقه من المساءلة الجنائية حول مقتله ، والذهاب إلى سجن أزكابان .


في سنتهم الخامسة ، بعد امتحان مادة الدفاع ضد فنون السحر الأسود، اعتدى بوتر و بلاك على سنيب بالتعاويذ ، وتمادى جيمس بوتر في إذلاله فخلع ملابسه بفعل السحر على مرأى ومسمع من الجميع خصوصاً ليلي إيفانز ، الأمر الذي أورث سنيب مرارة لم ينسها حتى بعد مرور زمن طويل على مقتل جيمس بوتر .
خلال دراسته في هوغوورتس ، ظهرت براعة سيفروس سنيب الاستثنائية في الوصفات السحرية ، والتعاويذ ، وفنون السحر الأسود . وفي سنته السادسة ، عدل سنيب كتاب دليل صناعة الوصفات المتقدم المدرسي ، وأضاف إليه الوصفات والتعاويذ التي ابتكرها موقعة باسمه المستعار:- الأمير الخليط .
يظهر أن سنيب من مؤيدي معتقد نقاء الدم بالرغم من أنه هو نفسه خليط الأصول ، الأمر الذي يشترك فيه مع لورد فولدمورت . ورغم كراهيته للسحرة المولودين من العامة ، إلا أنه استثنى ليلي إيفانز التي أحبها، والتي تركته بسبب ازدرائه للمولودين من العامة . يأتي تأييد سنيب لنقاء الدم ، وللسحر الأسود عن اقتناع داخلي ، كما أن انضمامه إلى فولدمورت جاء عن قناعة كاملة .




في جماعة

أكلة الموت انضم سنيب إلى لورد فولدمورت في الحرب الأولى عن كامل اقتناع بفلسفته ، وأصبح من معاونيه الأوفياء . كان سنيب في هوغوورتس ضمن جماعة من سليذرين أصبحوا جميعاً أكلة موت ، ما قد يعني أن سنيب انضم إلى أكلة الموت أثناء دراسته في هوغوورتس . كان سنيب هو من نقل النبوءة المتعلقة بمولد هاري بوتر الذي سيهزم أمير الظلام ، لكنه ندم على ذلك حين فسر فولدمورت النبوءة وأختار هاري بوتر ابن ليلي إيفانز حبيبته ليكون نده . توسل سنيب إلى فولدمورت ليُبقي على ليلي ، ويقتل الولد وأباه ، فوعده فولدمورت بذلك ، الأمر الذي قد يفسر عدم رغبته في قتل ليلي بداية . فيما بعد ، أدرك سنيب أن فولدمورت سيقتل ليلي بوتر ، فلجأ إلى ألباس دمبلدور ليحميها ، وخان فولدمورت مقابل حياة ليلي وعائلتها ، لكنه لم يفلح في إنقاذها . بعد موت ليلي ، قدم وعداً بحماية ابنها هاري رغم مقته له ، ووفى به حتى النهاية .


حافظ سيفروس سنيب على علاقاته بزملائه السابقين من أكلة الموت ، وأبقى على صداقته للوشيوس مالفوي، وتقديراً لصداقته ، قام برعاية دراكو مالفوي ابن لوشيوس طوال فترة دراسته في هوغوورتس . في الكتاب الرابع هاري بوتر وكأس النار يلتقي سنيب زميله السابق في جماعة أكلة الموت إيغور كاكاروف ، ويحسان بقرب عودة فولدمورت . يختار كاكاروف الهرب ، بينما يختار سنيب البقاء والمواجهة ، ويُفلح في إقناع فولدمورت بأن ولاءه لم يتغير له .



عمل سنيب جاسوساً لفولدمورت على ألباس دمبلدور" و جماعة العنقاء ، كما عمل جاسوساً لدمبلدور على لورد فولدمورت "و أكلة الموت . استغل سيفروس سنيب عمالته المزدوجة لينتقم من خصمه القديم سيرياس بلاك ، فقدم إلى فولدمورت معلومات مهمة عن علاقته بهاري بوتر ، أدت في النهاية إلى مقتله على يد بيلاتريكس لسترانج . كما أنه لم يتدخل لتحذير ريموس لوبين بعد أن قرر فولدمورت أنه يجب أن يموت ، وكان سابقاً قد تسبب في فقدانه لوظيفته كمعلم في هوغوورتس بعد أن أبلغ تلاميذه بحقيقة لوبين كمستذءب.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
avatar
البس دمبلدور
ساحر متميز
ساحر متميز

الإسم السحري الثلاثي : البس بارسيفال وولفريك براين دمبلدور
أفضل جزء في هاري بوتر : هاري بوتر وكأس النار
وظيفة الأب : دكتور
الحيوان المصاحب للساحر : دوبى
العرق السحري : نقي الدم
العصا السحرية : الهورنبيم
التوقيع الخاص بوزارة السحر
عدد المساهمات : 500
عدد الجاليونات : 38897
السمعة كساحر : 14
تاريخ التسجيل : 19/03/2010
العمر : 23
الموقع : محكمة الويزنجاموت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مدرسوا هوجورتس (مقدم من منزل جريفندور)

مُساهمة من طرف البس دمبلدور في السبت مارس 27, 2010 1:11 pm

هوغوورتسHYPERLINK " وجماعة العنقاء بعد انقلابه على لورد فولدمورت في عهد قوته ، شفع ألباس دمبلدور له في
محكمة واينزغاموت خلال حملة صيد أكلة الموت المحمومة التي أعقبت سقوط فولدمورت ، وأنقذه من السجن في أزكابان مدى الحياة . انضم سنيب إلى جماعة العنقاء التابعة لدمبلدور ، كما حصل على وظيفة دائمة في هوغوورتس كمعلم لمادة الوصفات السحريةرغم أنه تقدم في البداية لوظيفة معلم الدفاع ضد السحر الأسود ، وبقي يتقدم لها كُل سنة حتى حصل عليها أخيراً بعد خمسة عشر عاماً في انتظارها . أصبح سيفروس سنيب أيضاً رئيس منزل سليذرين لستة عشر عاماً بعد تقاعد هوراس سلوغهورن رئيس البيت ومعلم الوصفات السابق في هوغوورتس عن التدريس . بسبب رغبة سنيب في الحصول على منصب مُعلم مادة الدفاع ضد فنون السحر الأسود ، كان شديد العداء لكل من درسوها في المدرسة . ففي سنة هاري بوتر الأولى في هوغوورتس ، كان سنيب على عداء واضح مع كويرينس كويريل مُعلم المادة الذي كان فولدمورت يحتل جسده ، وفيما السنة
الثانية حول سنيب غيلدروي لوكهارت مُعلم المادة الثاني إلى أُضحوكة أثناء مبارزة تعليمية بينهما في نادي المبارزة بالمدرسة ، وفي السنة الثالثة أخبر جميع طلابه بأن ريموس لوبين مستذئب بعد أن لمح لهم بذلك فترة طويلة ، وتسبب في فقدانه لعمله . في السنة الرابعة ، كان سنيب على عداء واضح وحذر مع ألاستور مودي مُعلم المادة الجديد الذي اتضح أنه آكل 86 كروتش الابنمتنكراً. وفي السنة الخامسة ، كان سنيب على عداء مع دولوريس أمبريدج مُعلمة المادة التي عينتها وزارة السحر ، وكذلك كان كل معلمي هوغوورتس وتلاميذها . قال سنيب في الكتاب السادس أن دمبلدور يعتقد بأن توليه تدريس هذه المادة قد يُعيده إلى سيرته السابقة بسبب افتتانه بالسحر الأسود ، واتضح أن اعتقاد دمبلدور صحيح إلى حد كبير أصبح سنيب مُطارداً بعد قتله دمبلدور ، واختفى خارج هوغوورتس ، لكن سيطرة لورد فولدمورت على وزارة السحر أعادت سنيب إلى هوغوورتس بعد أن قرر دمبلدور تعيينه مديراً لها ، وبقي سنيب في منصبه سنة واحدة 1997 - 1998 .

الحرب الثانية

بدأت الحرب الثانية بقيامة لورد فولدمورت في الجزء الرابع من السلسلة ، التي أقر سنيب بعدها صراحة بأنه أحد أكلة الموت كما قبل تكليف دمبلدور له بمهمة غامضة . في الجزء الخامس يظهر سنيب كأحد أفراد جماعة العنقاء ، ويؤدي مهمات خاصة لصالح الجماعة ، كما أنه يُعلم هاري بوتر فنون الحماية العقلية دون أن يتغلب على كراهيته له ولوالده ، و سيرياس بلاك . يكتشف سنيب أن هاري لا يزال مستمراً في رؤية أفكار فولدمورت فيزجره ، وينكشف أن معرفة ما يقوله فولدمورت لأتباعه هو عمل سنيب ، ما يعني أنه عاد لمهمته القديمة جاسوساً للجماعة على فولدمورت الذي يدعوه أمير الظلام كما يفعل جميع أكلة الموت.


لم يظهر سنيب في معركة دائرة الغرائب والأسرار، لكنه كان من اكتشف مكان هاري ، وقام بحماية عمل الجماعة من أن تكشفه وزارة السحر .


بعد ذلك ، وفي تطور درامي مثير ، يُكشف عن دور سنيب في جماعة أكلة الموت ، وكونه جاسوساً خاصاً لفولدمورت ، كما يُكتشف ، في السنة الثانية للحرب الثانية ، أنه مقرب منه ، وأنه المتسبب في موت سيرياس بلاك عن طريق المعلومات التي قدمها لأكلة الموت عن مكانه حيث أرغم الجن المنزلي الذي يملكه سيريوس بلاك على أن يقول له بعض المعلومات مثل " سيرياس يهتم لأجل هاري" وهذا ما جعل فولدمورت يخترق عقله و يريه أن سيرياس بلاك في الوزارة وهو مشرف على الموت )) . هذه الجزئية من المقالة غير صحيحة لسببين:-
( أولهما) أن سناب لم يخبر فولدمورت أي شيء عن مهام جماعة العنقاء أو أعمالها أو مخططاتها وذلك لأنه ليس أمين السر عليها فهو غير قادر على إخبار فولدمورت أي شيء . و( الثاني ) أن سناب لم يجبر القزم المنزلي على إخبار أي شيء ، بل القزم المنزلي (المدعو:- كريتشر) هو من ذهب بمحض إرادته إلى بلاتريكس التي تصبح بطريقة معقدة سيدته الأخرى وأخبرها عن علاقة هاري و سرياس والمحبة الكبيرة بينهما وأنهما قد يفعلان أي شيء لإنقاذ الآخر ، فأخبرت بلاتريكس فولدمورت بهذه المعلومات الذي عندما علم بها اخترق عقل هاري وأراه أن سرياس في خطر محدق بالوزارة مع أنه لم يكن كذلك . فذهب هاري إلى الوزارة للبحث عن سرياس وبدلاً من أن يجده وجد مجموعة من أكلة الموت تنتظره الذين كادوا أن يقضوا على هاري لولا أن بعض أفراد جماعة العنقاء أتو في اللحظة المناسبة وقلبوا الموقف ، وقد كان سناب هو من أخبرهم عن مكان هاري بعد أن علم منه . أي أن:- سناب أراد إنقاذ الموقف وإنقاذ هاري ولم يكن
في نيته أبداً قتل سرياس ، لكن سرياس لم يستطع الجلوس مكانه بينما هاري يتعرض للخطر ، وقد كانت بلاتريكس هي من قتل سرياس أي أن الخطأ بل كل الخطأ يقع عليها فهي من أخبرت فولدمورت عن المعلومات وهي من قتلت سرياس ولا ذنب لسناب في ذلك .

وقد وضحت كل هذه المعلومات في نهاية الجزء الخامس عندما كان دمبلدور يتحدث مع هاري بعد المعركة.
أيضاً يُقسم سنيب القسم الذي لا يُكسر لنارسيسا مالفوي على أنه سيقوم بحماية ولدها دراكو مالفوي ، وبتنفيذ مهمته إذا فشل في تنفيذها ، ورغم تردده إلا أنه يوافق على القسم لينفذ فيما بعد مهمة دراكو ، وهي قتل دمبلدور .في معركة هوجوورتس ، قتل سنيب دمبلدور دون أن يأبه بتوسلاته ، وأعلن بوضوح موقفه إلى جانب فولدمورت ، كما أعلن أنه هو الأمير الخليط ، وأنه صاحب الوصفات والتعاويذ التي استخدمها هاري بوتر طوال سنته السادسة في هوجوورتس . هرب سنيب بعد معركة هوجوورتس إلى وجهة غير معلومة ، قد تكون محل إقامته في سبينرز إند .
ولاء سنيب الحقيقي



كان ولاء سنيب الحقيقي مثار جدل عنيف تصاعد بعد أحداث الجزء السادس الصادمة ، وقتل دمبلدور على يديه.
أعلن دمبلدور أنه يثق به حتى النهاية لوجود أمر بينهما ، بينما أعلن سنيب عن ولائه لعلامة الظلام التي يجتمع عليها أكلة الموت ما يعني ولاءه لقائدهم لورد فولدمورت . وفي السلسلة تناثرت الأدلة المتناقضة التي تدل على ولائه لكلا الطرفين:-
ولاء سنيب لدمبلدور ولاء سنيب لفولدمورت مجيئه طواعية إليه ، وانضمامه إلى جماعة العنقاء قبل سقوط فولدمورت نقله الجزء الأول من النبوءة إليه ، مما يثبت أنه كان يتجسس على دمبلدور ثقته به ، ودفاعه عنه أمام محكمة واينزغاموت قبوله بعودته بين أكلة الموت منحه إياه وظيفة في هوغوورتس إقرار سنيب بتقديمه أربعة عشر عاماً من المعلومات عن دمبلدور إلى فولدمورت تجسسه لصالح جماعة العنقاء على أكلة الموت تجسسه على جماعة العنقاء لصالح أكلة الموت وتسببه في مقتل سيرياس بلاك مكانته في جماعة العنقاء كواحد من المقربين إلى دمبلدور مكانته بين أكلة الموت كواحد من المقربين إلى فولدمورت ثقة دمبلدور به حتى الرمق الأخير قيامه بقتل دمبلدور وفراره من هوغوورتس .


شخصيته وصفاته

شخصية سنيب داكنة ، هادئة ، تميل إلى الإنزواء ، كتعويض عن شعوره بالنقص . في الجزء السادس تكشفت الأحداث عن أدلة مستفيضة لعبقرية سنيب السحرية التي قل نظيرها ، فهو قد يكون ثالث أقوى السحرة وأغزرهم علماً في السلسلة بعد ألباس دمبلدور و لورد فولدمورت ، إذا لم يكن معادلاً للاثنين في القوة والموهبة السحرية . تتجلى موهبة سنيب في الوصفات السحرية ، كغيره من رواد سليذرين ، لكنه أيضاً صاحب تعاويذ قوية كتعويذة سيكتمسيمبرا الفعالة أثناء القتال ، والتي عنونها بـ "للأعداء" . يميل سنيب لأن يكون غامضاً ، كمعلم ، يُعد من أسوأ أنواع المعلمين ، لا لنقص في موهبته ، لكن لإجحافه واستخفافه بطلابه ، فهو يدعم طلبة منزله فقط ، مفضلاً إياهم عن الآخرين بغض النظر عن مواهبهم وقدراتهم ، كما أنه يميل إلى تحطيم معنويات تلاميذه .
حقود جداً، ولا ينسى الإساءة ، لحقت به كل أوصاف الإساءة والتحقير في السلسلة ، لكن هذه الصفات الشخصية تخفي وراءها نظرة أبعد ، خصوصاً وأنه لا يبدو كمن يكن الولاء لأحد .


هوريس سلجهورن


المظهر:
قصير القامة، رأس أصلع لامعة، عيون بارزة ، كرش كبير، شارب ضخم فضى يشبه فيل البحر ( الأمير خليط الدم 4،7).يرتدى ثياب غالية عتيقة الطراز: صدرية ذات أزرار ذهبية خلال النهار ، و سترة التدخين مخملية منمقة عندما يكون فى المنزل. عندما كان أصغر سناً كان لديه شعر ثقيل بنى اللون و لامع (الأمير خليط الدم 17) و شارب ذات لون أشقر بنى (الأمير خليط الدم 23).
العمر: ما بين 80 و 150 [ أكبر من 80 عاماً (الأمير خليط الدم 9) و أصغر من دمبلدور (الأمير خليط الدم 4)].

عام الولادة: غير محدد.
معنى الاسم: سلوغهرون = ميزة أو صفة مميزة موروثة من عائلة أو جنس ( متحف الكلمة 2000).

هوجورتس:

بدأ التدريس فى نفس الوقت تقريباً الذى بدأ فيه دمبلدور، و تنحى فى نهاية العام الدراسى 1980-1981. تحدث إليه دمبلدور و هاري للعودة إلى تدريس الوصفات مرة أخرى فى صيف 1996. ابتكر " نادى سلج" لطلابه المفضلون .

المنزل: سابقاً و حاضراً هو مدير منزل سليذرين.
المجال: الوصفات.


مهارات أخرى:
على ما يبدو أنه موهوب فى التحول ذلك لأنه كان قادراً على تحويل نفسه إلى قماش كرسى ذو ذراعين فوراً. كما أن سلوغهرون أفضل من جيلدورى لوكهارت فى نسيان الأسماء . لديه طريقة " غريبة" فى التقاط و استشارة الطلاب الذين ستكون لهم بصمة واضحة فى عالم السحرة. و يرجع تلك الاتصالات إلى الشهرة و النجاح و السلطة.

المكتب: موقع المنزل: غير معروف. تم العثور عليه بواسطة دمبلدور و هارى " مقترضاً" منزلاً لأحد العامة فى قرية بادليه بابرتون.

الاهتمامات: يستمتع بطعامه "المترف" الغني ، و الأناناس المتبلور ، و الشوكولاته ، و النبيذ الجيد الصنع.
فيلكس فيلسيس: شارب سلوغهرون وصفة فيلكس فيلسيس ( وصفة الحظ) مرتين فى حياته: مرة عندما كان فى الرابعة و العشرين من العمر ، و الأخرى عندما كان فى سن السابعة و الخمسين. ومن الواضح إعجابه الشديد بالذكريات المتعلقة بهاذين اليومين ( الأمير خليط الدم 9).

يعتبر سلوغهرون " صديق و زميل دراسة قديم لـ دمبلدور"، وهو واحد من خريجى سليذرين الأوائل الذى قابلهم هارى و لم يكن يتمتع بكبرياء ضد مواليد العامة أو السحرة خليطو الدم. و ما يثير الدهشة، أن ليلى إيفانز كانت واحدة من طلابه المفضلين.

سر سلوغهرون:
يحتفظ سلوغهرون بسر رهيب - - حيث أخبر توم ريدل عن أخطر فنون الظلام على الإطلاق: الهوركوكس.
و قد قام توم بالفعل بفتح حجرة الأسرار و كان مسئولاً عن مقتل أربعة أشخاص على الأقل (الأمير خليط الدم).
ربما لهذا السبب كان سلوغهرون خائفاً لتلك الدرجة عندما قُتل دمبلدور (الأمير خليط الدم 29).



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
avatar
البس دمبلدور
ساحر متميز
ساحر متميز

الإسم السحري الثلاثي : البس بارسيفال وولفريك براين دمبلدور
أفضل جزء في هاري بوتر : هاري بوتر وكأس النار
وظيفة الأب : دكتور
الحيوان المصاحب للساحر : دوبى
العرق السحري : نقي الدم
العصا السحرية : الهورنبيم
التوقيع الخاص بوزارة السحر
عدد المساهمات : 500
عدد الجاليونات : 38897
السمعة كساحر : 14
تاريخ التسجيل : 19/03/2010
العمر : 23
الموقع : محكمة الويزنجاموت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مدرسوا هوجورتس (مقدم من منزل جريفندور)

مُساهمة من طرف البس دمبلدور في السبت مارس 27, 2010 1:14 pm


الأستاذة جرابلي- بلانك ويلما

هى الأستاذة البديلة لـ"هاجريد" فى الجزء الخامس فلقد أرسل لها "دمبلدور" رسالة لتأخذ مكان "هاجريد" هذا العام دون أن يذكر سبب غياب "هاجريد" و لكنها وافقت على التدريس فى هوجوورتس
الوصف :
ساحرة متقدمة في السن بشعر رمادي نامٍ وذقن بارزة، كانت البديل لتغطية حصص هاجريدالذي كان متوعكاً بعد إجازة عيد الميلاد (يناير، 1995م).

المهارات :
تعرف جرابلي بلانك الكثير عن الأحصنة وحيدة القرن وتبدو للفندر براون وآخرين في سنة هارى بوتر على أنها مدرسة جيدة جداً بالمقارنة بهاجريد الذي كرس معظم حصصهم للعناية بكائنات سكروت (قدح النار 24).

غطت جرابلي بلانك حصص هاجريد في أوائل السنة الدراسية 1995م– 1996م وأخذت كذلك طلاب السنة الأولى عبر البحيرة (جماعة العنقاء 11). تدخن جرابلي بلانك الغليون. وعندما لم يكن هاجريد موجوداً، مرضّت هيدويج حتى استعادت صحتها بعد أن هوجمت أثناء تسلميها بريداً لهارى.


مينيرفا ماكجونجال


الشعر: أسود، معقود على شكل كعكة (حجر الفلاسفة 7) .العينان:نظارة مربعة، عينان صغيرتان.العلامات المميزة: أنيماجوس (ساحرة متحولة إلى حيوان) قادرة على التحول إلى قطة؛ نادراً ما تبتسم (حجر الفيلسوفCool .تاريخ الميلاد: 4 أكتوبر. (رولينج).عام الميلاد: تقريباً 1925م.هوجورتس:بدأت بالتدريس في ديسمبر 1956م [قبل 24 سنة من الأحداث]، وحالياً
هي مديرة المدرسة (الأمير خليط الدم 29).البيت: جريفندور (حوالي 1936م- 1943م) .التخصص:التحول.المكتب:الطابق الأول (فوق السلم الرئيسيِ، أسفل الممر).الاهتمامات:شغوفة جداً بالكويدتش، ترتدي الثياب المقلمة، وحتى ثياب نومها وأرديتها مقلمة.لمحه عن حياه ماكجونجالماكجونجال هي مديرة هوجوورتس الحالية (الأمير خليط الدم 29)، وفي حياة دمبلدور كانت نائبة مدير هوجوورتس، وواحدة من مؤيدي دمبلدور الأكثر إخلاصاً.ساحرة صارمة، شديدة، وصبورة بعض الشيء على أولئك الذين لا يتبعون القواعد. لا تخشى معاقبة تلاميذ بيتها جريفندور، ولا حتى احتمال حرمانهم من نيل كأس المنازل بأخذ النقاط منهم. وفي الواقع، ففي حماسها تفرط في معاقبة طلاب جريفندور، (مثلاً: خمسون نقطة من كل تلميذ في جريفندور كان خارج فراشه يجوب القلعة، مباشرة بعد خصم عشرين نقطة فقط من تلميذ سليذرين الذي كان مذنباً بنفس الذنب). وأشار طلاب جريفندور إلى أنهم يتمنون أن تفضلهم كما يفضل سناب طلاب سليذرين (حجر الفيلسوفCool.

ماكجونجال أنيماجوس تمتلك القدرة على التحول إلى قطة عتابية عند الرغبة، وفي حالتها عندما تكون قطة، فإنها تمتلك حول عينيها علامات مشابهة للنظارة المربعة التي ترتديها (حجر الفيلسوف1).

تدرس ماكجونجال التحول في هوجوورتس، وتعتبر فروع السحر الأخرى أقل ذكاء وروعة، وأكثر بساطة من التحول. وتشتهر بأنها تعطي كميات كبيرة من الواجبات المنزلية (حجر الفيلسوفCool.

يبدو أن لدى مكجونجال وهرميون الكثير من القواسم المشتركة، صرامة مؤكدة بشأن القواعد والقوانين أولاً. كلتاهما وصفتا بكونهما ذكيتين جداً. مكجونجال رتبت لهرميون استعمال المحول الزمني في سنتنها الثالثة لتدرس دروساً إضافية. (سجين أزكابان 5).

تظهر مكجونجال جانبها الرقيق من حين لآخر، عندما أخبرها هاري ورون بأنهما ذاهبان إلى المستشفى لزيارة هرميون التي تحجرت، سمحت لهم بذلك مع دمعة في عينيها (حجرة الأسرار 16)، وبكت عندما علمت بمقتل ليلي وجيمس بوتر (حجر الفلاسفة 1). وشعرت بالذنب بسبب معاملتها الصارمة لبيتر بيتيجرو عندما اعتقدت بأنه مات أثناء محاولته أسر سيريوس بلاك.


ترتدي ماكجونجال عباءات خضراء زمردية (حجر الفلاسفة 7). ثياب نومها هي رداء حمام مقلم وشبكة شعر (حجر الفلاسفة 14، سجين أزكابان 13). تحمل منديل يد مخرم (حجر الفلاسفة 1). لا توافق على إطلاق شعرها برغم أنها لبست قبعة مرتفعة في حفل عيد الميلاد 1991م وحتى أنها قهقهت وتوردت خجلة عندما قبل هاجريد المنتشي وجنتها (حجر الفلاسفة 12). في حفل كرة عيد الميلاد 1994 م، لبست عباءة من الأحمر المقلم ونسقت ما يمكن أن يسمى أكاليل قبيحة من الشوك حول حافتي قبعتها. رقصت مع لودو باجمان (كأس النار 23).

ماكجونجال مشجعة كويدتش متعصبة، وهي داعمة متحمسة لفريق بيتها. عندما رأت التقاطة هاري لكرة التذكر بمسكة غائصة في
الجو، جعلته باحث الفريق فوراً، وتدبرت له مكنسة مخالفة للقواعد (حجر الفلاسفة). ماكونجال في الأفلامِتلعب السيدة ماجي سميث دور منيرفا ماكجونجال في الأفلام.




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
avatar
البس دمبلدور
ساحر متميز
ساحر متميز

الإسم السحري الثلاثي : البس بارسيفال وولفريك براين دمبلدور
أفضل جزء في هاري بوتر : هاري بوتر وكأس النار
وظيفة الأب : دكتور
الحيوان المصاحب للساحر : دوبى
العرق السحري : نقي الدم
العصا السحرية : الهورنبيم
التوقيع الخاص بوزارة السحر
عدد المساهمات : 500
عدد الجاليونات : 38897
السمعة كساحر : 14
تاريخ التسجيل : 19/03/2010
العمر : 23
الموقع : محكمة الويزنجاموت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مدرسوا هوجورتس (مقدم من منزل جريفندور)

مُساهمة من طرف البس دمبلدور في السبت مارس 27, 2010 1:15 pm


فيليوسفيلتويك



أسـتاذ التعاويذ في هوجوورتس و رئيس منزل رافنكلور .
الأسم الأول:فيليوس ( ج ك رولنيج)
الأسلاف: سحرة مع وجود لدم العفاريت " الجن" بهم.
الصفات المميزة: قصير جداً ( الأستاذ البالغ القصرفيلتويك ).
الصوت: مصحوب بصرير.
العمر : " كبير" حيث أنه كان بطل مبارزة عندما كان " أصغر سناً" يدرس في هوجوورتس منذ السبعينات وقد وصف بأنه مُدرس" قديم" ( سجين أزكابان).


تاريخ الولادة: 17 أكتوبر ( ج ك رولينج).
المنزل: رافنكلور (ج ك رولينج).
التخصص: التعاويذ.
المكتب: الطابق السابع، قرب قاعدة البرجِ الغربيِ (سجين أزكابان).
الإهتمامات: التزيين بالحوريات الحية قليلاً.
الشراب: عصير وصودا الكرز بالثلج مزينة بمظلة صغيرة.
فيليوس فليتويك هو مدرس التعاويذ فى هوجورتس . هو قصير القامة لكنه ليس كذلك فى القدرات السحرية . هو ساحر ذا شأن ، و طبقاً للإشاعات ، كان بطل المبارزة عندما كان أصغر سناً ( حجرة الأسرار).
يعد فليتويك رفيق عاطفى . عندما أٌخذت جينى إلى حجرة الأسرار ، أجهش بالبكاء . يبدو أنه يمتلك روحاً نبيلة.
خلال حصة التعاويذ ، عندما تلعثم نيفيل فى محاولة إطلاق تعويذة نتج عنها إبحار فليتويك فى الحجرة ، قبل فليتويك هذه الدعابة بدلاً من فقدان توازنه. لكنه أمر بالتزام الاحترام بالرغم من
طبيعته الحساسة و قصر القامة. عندما لاقى هارى و مالفوى على السلم يتناقشون حول مكنسة هارى الجدية نيمبوس 2000 ، عامله مالفوي كأى أستاذ عادى دون التهكم كما كان يفعل مع لوبين.
الفيلم:
ظهرت شخصية فليتويك في الأفلام الثلاثة الأولى، و لعب دوره ويرويك ديفس.
ج ك رولينج: يجب أن أعترف بأنني كنت مندهشة عندما شاهدت فيلتويك في الفلم الذي يشبه الجني/عفريت أكثر( أنا في الحقيقة لم اسأل منتجي الفلم عنه) لأن فيلتويك في خيالي يبدو ببساطة مثل رجل عجوز صغير جداً. (ج ك رولينج)



ملاحظة:
كيف علمنا أن الاسم الأول لـ فليتويك هو فيليوس؟ في 17/أكتوبر2004م، أدرج موقع ج ك رولينج هذا اليوم كعيد ميلاد فيليوس فيلتويك، مضيفاً الاسم. قبل ذلك أفترض الاسم من قبل معجبي هاري بوتر حيث ظهر الأسم على بطاقة في لعبة تبادل البطاقات . الأكثر إقناعاً هو تعليق ديفس وأرويك الذي لعب شخصية فلتويك في الفلم، في مقابلة إنترتينمنت ريوورد، حيث قال ان
رولنج أخبرته أن اسم الشخصية هو فيليوس


الأستاذة بومونا سبراوت


الميلاد: 15 مايو (رولنيج)
معاني الاسم:سبراوت = كلمة إنجليزية تعني يُنبِت "بذرة أو ما شابه"، وأيضاً النبات النامي. بومونا= إلهة رومانية لأشجار الفاكهة.
الشعر: رمادي، منكوش
العينـان:ــ
الصوت: ــ
علامات مميزة: قبعة مرقعة، أظافر قذرة.
المنزل: رئيسة هافلباف
العمر: عجوز؟ (بسبب شعرها الرمادي).
التخصص: علم الأعشاب.
الإهتمامات: الزراعة.
النوع المفضل من السماد: فضلات التنين العضوية.

في دفيئتها (بيت النباتات الأخضر)، ينبغي على سبراوت أن تتعامل مع تشكيلة واسعة من النباتات السحرية، وبعضها غريب جداً وخطير. تتعامل معها جميعاً بثقة، حتى نباتات التينتاكولا السامة. مهارتها في علم الأعشاب تضاف إلى قدرات كل من سناب كأستاذ للوصفات ومدامبومفري التي تستخدم النباتات لتكوين العلاجات للكثير من الأمراض المزمنة. الأستاذة سبروات بالأفلام تلعب دور الأستاذ سبروات بالأفلام الممثلة ميريام مارجوليس.




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
avatar
البس دمبلدور
ساحر متميز
ساحر متميز

الإسم السحري الثلاثي : البس بارسيفال وولفريك براين دمبلدور
أفضل جزء في هاري بوتر : هاري بوتر وكأس النار
وظيفة الأب : دكتور
الحيوان المصاحب للساحر : دوبى
العرق السحري : نقي الدم
العصا السحرية : الهورنبيم
التوقيع الخاص بوزارة السحر
عدد المساهمات : 500
عدد الجاليونات : 38897
السمعة كساحر : 14
تاريخ التسجيل : 19/03/2010
العمر : 23
الموقع : محكمة الويزنجاموت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مدرسوا هوجورتس (مقدم من منزل جريفندور)

مُساهمة من طرف البس دمبلدور في السبت مارس 27, 2010 1:18 pm


الأستاذ كتبيرت بينز


"مادتي هي تاريخ السحر، أتعامل مع الحقائق، لا الأساطير والخرافات."
-- الأستاذ بينز
مدرس مادة تاريخ السحر، والأستاذ الشبح الوحيد في هوجوورتس. يدخل بينز الفصل عبر السبورة.

الوصف :
عجوز جداً ومتقلص، وشبه شفاف، بياضه لؤلؤي مثل الأشباح. وتقول القصة أنه كان عجوزاً جداً لدرجة أنه استيقظ من نومه ذات يوم أمام المدفأة وغادر إلى صفه تاركاً جسده وراءه. ولم يتغير روتينه منذ ذلك الحين.
حصص بينز مشهورة فقط لكونها مضجرة بشكل كبير، يقرأ فيها تفاصيل غير منتهية عن انتفاضات العفاريت وأحداث أخرى "بأزيز مسطح يشبه أزيز مكنسة كهربائية قديمة" تضع الجميع في حالة من عدم الإدراك.
الاسم الأول للأستاذ بينز، كتبيرت، يظهر في قائمة أنشأتها رولينج بينما كانت تخطط لرواية سجين أزكابان، وعلى أي حال، فإن هذا لا يمكن أن يعتبر سارياً لأن المعلومات عنه تغيرت عندما نشرت رولنج الكتاب.

اسم الأستاذ بينز يحتوي على قدر من التلاعب بالكلمات، فأنا أتخيله مرتدياً عدسات سميكة جدا،ً "بينز" بالإنجليزية العامية مصطلح يشير إلى النظارات. – مورجان تراينور
المظهرالشعر: رمادي لؤلؤي
العينان: رماديتان لؤلؤيتان
الصوت: جاف، مزعح، ومتحشرج، يميل إلى الأزيز بشكل متزايد
علامات مميزة: حسناً، إنه ميت!
العمر: عجوز جداً لدرجة أنه مات من طول العمـر

التخصص: تاريخ السحر
الإهتمامات: الحقائق الباردة، والثابتة.


مدام هوتش



الوصف:
الشعر: لها شعر رمادى قصير
العمر: عجوز
العينيين: عينين صفراوتيين مثل عيون الصقر


هى معلمة فى هوجوورتس نراها فى الجزء الأول ( هارى بوتر و حجر الفيلسوف) تعطى الطلاب طلاب جريفندور و سليذرين مجتمعين دروس فى الطيران ،،و نجدها فى بقية الأجزاء هى الحكم الدائم فى مباريات الكويدتش ما عدا مبارة كان حكمها "سيفيروس سناب"




تدربت على
العصى الفضية التى تشبهه السهم النارى الذى معا "هارى" على حد قولها .

مواصفاتها:

نجدها فى كل المباريات تتصف بالعدل و عدم الإنحياذ لأى من الطرفين ،، تعاقب المذنب الذى يستحق العقاب



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
avatar
البس دمبلدور
ساحر متميز
ساحر متميز

الإسم السحري الثلاثي : البس بارسيفال وولفريك براين دمبلدور
أفضل جزء في هاري بوتر : هاري بوتر وكأس النار
وظيفة الأب : دكتور
الحيوان المصاحب للساحر : دوبى
العرق السحري : نقي الدم
العصا السحرية : الهورنبيم
التوقيع الخاص بوزارة السحر
عدد المساهمات : 500
عدد الجاليونات : 38897
السمعة كساحر : 14
تاريخ التسجيل : 19/03/2010
العمر : 23
الموقع : محكمة الويزنجاموت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مدرسوا هوجورتس (مقدم من منزل جريفندور)

مُساهمة من طرف البس دمبلدور في السبت مارس 27, 2010 1:21 pm

فكرة : البس دمبلدور

المنسقين : جيش دمبلدور :: رون ويزلى

الباحثين : منزل جريفندور :: foola :: اللورد فولدمورت



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
avatar
البس دمبلدور
ساحر متميز
ساحر متميز

الإسم السحري الثلاثي : البس بارسيفال وولفريك براين دمبلدور
أفضل جزء في هاري بوتر : هاري بوتر وكأس النار
وظيفة الأب : دكتور
الحيوان المصاحب للساحر : دوبى
العرق السحري : نقي الدم
العصا السحرية : الهورنبيم
التوقيع الخاص بوزارة السحر
عدد المساهمات : 500
عدد الجاليونات : 38897
السمعة كساحر : 14
تاريخ التسجيل : 19/03/2010
العمر : 23
الموقع : محكمة الويزنجاموت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى