أرض هوجووتس
أهلاًً بك يا زائر من خارج أرضنا في أرض هوجووتس للانضمام الينا المرجو التسجيل اذا كنت ساحر في أرضنا فالمرجو الضغط على دخول

منتديات أرض هوجووتس

وزير السحر اللورد المظلم

حياة جيمس وليلى بوتر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حياة جيمس وليلى بوتر

مُساهمة من طرف Foola في الجمعة أكتوبر 23, 2009 8:53 am


هذه ملخص عن حياة جيمس وليلى بوتر
آل بوتر



(جيمس بوتر)
التواريخ
ولد: 1959 أو 1960م.
مات: 31 أكتوبر 1991م؛ قتله لورد فولدمورت في كهف جودريك.
لماذا لم يحمي موت جيمس ليلى وهاري؟
"لأن ليلى كان يمكنها أن تعيش ولكنها اختارت الموت في سبيل حماية هاري. جيمس كَانَ سيتم قتله على أية حال. فهو لم يكن يملك أى خيار، [بينما ليلى] كان يُمكنُ أنْ تنقذ نفسها وتضحي بهاري وهذا مالم تفعله" .

المظهر
لون العينين: بنية اللون ؛ يلبس نظارات.
لون الشعر: أسود، غير مرتب؛ واقف من الخلف؛ عندما كان عمره 15، كان عنده عادة بأن يتعمد أن يعبث بشعره حتى يبدو أنه كان في مهبّ الريحَ، كما لو أنه نزل لتوه من مقشته.

في مرآة آرسيد:"طويل، نحيف، رجل أسود الشعر يَقِفُ بجانب ليلى ويضع ذراعه حولها. يلبس نظارات، ولم يكن شعره مرتّباً على الاطلاق. ومرفوع في الخلف، كما يفعل هاري" .

أخلاقه: جريء معتد بنفسه نوعا ما؛ عندما كان بعامه الخامس عشر، كَانَ متغطرساً وقاسياً بعض الشّيء".

جيمس بوتر الشاب by Lisa M. Rourkeالعائلة والإصداقاء
أسلافه: كل من أمه وأباه من السحرة. شكك العديد من المعجبين بأنّ آل بوتر كَانوا أحفادَ جودريك جريفندور، لكن ج ك رولنج قالَت بأن والدا جيمس لَيسوا مهمينَ جداً في القصّةِ.
الأم: ماتت بين 1976 و 1981م. و كانت مسنـّة حتى بمعايير السحرة، وماتت بسبب مرض سحري."لا شيء شرير" حول موتِها.
الأب: : ماتَ بين 1976 و 1981م. كان مسناً أيضاُ حتى بمعايير السحرة، ومات بسبب مرض سحري. "لا شيء شرير" حول موتِه.
الزوجة: ليلى(إيفانز) بوتر؛ قُتلت في 31 أكتوبر 1981م، بواسطة لورد فولدمورت في كهف جودريك.
الأشقاء: لا يوجد، ولكن عندما هرب سيريوس بلاك من بيته انتقل للعيش مع آل بوتر بعد سنته السادسة في هوجورتس (جماعة العنقاء6).
موقع بيتِ الطفولةِ: غير معروف.
طفولته : تقول جي كي رولنج عنها "أعتقد أن جيمس كان مدللاً فى طفولته فقد انجبه والداه المسنان فى سن متأخرة و لذلك فقد امتلك كنزاً إضافياً من العناية و التدليل كما يحدث غالباً ">
الظروف العائلية: آل بوتر كانوا أغنياءً جداً؛ ولم يكن جيمس بحاجة إلى وظيفة ذات أجر عالي.



هوجورتس
السنوات: مابين 1971 و 1978م.
المنزل: جريفندور.
جوائز المدرسة، وغيرها: رئيس المنزل.
عقوبات مدرسةِ: لديه سمعة بأنه مثير للشغب، كاسر القوانين.
الحيل: اخترع خريطة النـُهاب مع ريموس لوبين و سيريوس بلاك و وبيتر بيتيجرو.
الكويدتش: مطارد في فريق جريفندور، فائز بكأس الكويدتش(سجين ازكابان14).

ملاحظة: في الفيلم الأول، قيل أن جيمس كان باحثاً(حجر الفيلسوف)، لكن جي كي رولنج صرحت في المقابلة الدراسية الثانية أنه كان مطارداً. وقالت/ نعم، إنّ المحرّرين مدركون أنه في يوم صيفي عندما كان في الخامسة عشرة أنه كَانَ يَعْبثُ بسنيتش ذهبي- فهذا فعّال في إثارة إعجاب البنات من الكوافل بالطبع، ولا شيء يثبت الموقع الذي كان يلعب به في الحقيقة. قالت جي كي رولنج أن جيمس كان مطارداً، لذا حتى تَقُلْ من التفكير بما عدا ذلك بشكل واضح.

المهارات، أدوات سحرية، أمور أخرى
العصا السحرية: من خشب المهاجوني، 11 "، مرنة (ممتازة لتبدلِ الهيئة).
أدوات أخرى: عباءة الإخفاء؛ خريطة النـُهّاب، أُخترعت في آخر سنتين له في هوجورتس(سجين أزكابان18).
المنظمات والإنتسابات: جماعة العنقاء؛ مطارد في فريق جريفندور للكويدتش (جي كي رولنج).
المهنة: طبقاً لقول جْي كْي رولنج، "وَرثَ جيمس الكثير مِن المالِ، لذلك فلم يكن بِحاجةٍ إلى مهنة ذات أجر عالي".
التخصص: التحول.
أنيميجوس: أيل (أنيميجوس غير مسجّل) منذ سَنَتِه الخامسةِ في هوجورتس(سجين أزكابان18,سجين أزكابان22).
خزنة جرينجوتس: 687.

لمحة عميقة عن حياة جيمس بوتر

ولد جيمس بوتر سنة 1959م، من عائلة سحرية. ورثَ ثروة لا بأس بها. و كان جيمس الابن الوحيد في عائلته. حين كان في هوجورتس ( سنة 1971 – 1978م ) كوّن جيمس سمعة جيدة لابأس بها. و كان طالباً ذكياً أصبحَ رئيساً للطلبة في آخر سَنَة له. وكانَ أحد رؤساءِ مجموعة الطلابِ المؤذيينِ ونادراً ما يرى بدون أن يكون صديقِه المفضل سيريوس بلاك بجانبه (سجين ازكابان10).

إحدى إنجازاتِه، بالرغم من أن ذلك مجهولِ عند أكثر الناسِ في ذلك الوقت، أن أصبح أنيميجوس، وهذا فخر لساحرِ تحت السن القانونية. قام بعمل ذلك لأن واحداً من أفضل أصدقاءه – ريموس لوبين – كان مُستذئباً. وسعى هو ورفاقه لذلك حتى يتمكنوا من مرافقته في مغامرات حول الريف عندما يتحول.

يكره سيفروس سناب جيمس ( أشار سيريوس بلاك وريموس لوبين لهاري بأن سبب هذه الغيرة هي موهبة جيمس في الكويدتش )( سجين أزكابان 18 )، وحسده لذكاء جيمس وشعبيته.

كان سناب يلاحقهم دائماً محاولاً إيجاد أسباب للإبلاغ عنهم وإيقاعهم في المشاكل، وكان جيمس ورفاقه قاسيين على سناب ورافضين لوجوده صراحة (جماعة العنقاء28).

عرف سيفروس لاحقاً بسِرِّ لوبين، وبغض النظر عن السر، فقد سعى لاكتشافه و الذهاب خلال النفقِ السريِ تحت شجرة الصفصافِ القاتلة، حيث قام سيريوس باستدراجه ولإقناعه بالدخول والاكتِشاف. كان يُمكن أن يُخدع سناب ومن ثم يُقتل من قِبل المذؤوبِ - أَو في أحسن الأحوال يعُضَّ ويصبحَ مذؤوباً بنفسه -- ولكن جيمس حذّرَه في اللحظة الأخيرة. وبالتالي كان جيمس مُنقذاً لحياة سناب بفعلته هذه، وهي الحقيقة التي أغضبت وأزعجت سناب لسَنواتِ بعد ذلك.

في هوجورتس، قابل جيمس ليلى إيفانز، ساحرة من أبوين من العامة، التي كَانَت بدورها أيضاً طالبة ذكية. في باديء الأمر لم يكن لها علاقة بجيمس، الذي كَانَ متغطرساً جداً. ولكن في النهاية أصبح الإثنان ثنائيان حين أصبحوا في السنة السابعة، و كانوا رئيساً و رئيسة للطلبة.

تزوج ليلى وجيمس بلا تردد بعد أن تخرجا من هوجورتس (سنة 1979م) وأنجبا طفلا، هاري، في يوليو/تموز 31, 1980م. كان جيمس وليلى مواليان و بقوة دمبلدور في المعركةِ ضدّ فولدمورت. و كَانا من أعضاء جماعة العنقاءِ و قاتلا ضدّ سيد الظلام (جماعة العنقاء9). و عندما أدركَ فولدمورت أن النبوءة تَتعلّقُ بطفل رضيع ولد في نِهايِةِ 1980م، أصبحوا هدفاً مهماً لسيد الظلام، فاختبؤوا عام 1981م, في مكان يدعى كهف جودريك. وإستعملوا تعويذة فيدولوس لإخفاء أنفسهم، و لكن الشخص الذي إختاروه ككاتم السر- بيتر بيتجرو- كَانَ في الحقيقة جاسوساً لفولدمورت، وقام بخيانتهم. وجاء سيد الظلام في أكتوبر/تشرين الأول 31, 1981م، إلى كهف جودريك و قتل جيمس وليلى.

كان جيمس يمتلك عباءة للإخفاء، التي ورثها منْ أبّيه كإرث عائلي خاص، واستلمها دمبلدور بعد أن مات@ واحتفظ بها حتى نقلها لهاري بوتر في25 ديسمبر/كانون الأول 1991م، مَع مُلاحظة تقول بأنّه إعتقدَ بأنّه حان الوقت لأن يمتكلها هاري ويستعملها بالطريقة اللائقة.

أدريان راولينز مؤدي دور جيمس بوترجيمس في الأفلام
لعب دور جيمس بوتر بواسطة أدريان راولينز.عب دو

--------------------------------------------------
(ليلى بوتر)

التواريخ
الميلاد : 1959 أو 1960
الوفاة:31 أكتوبر 1981

المظهور
العيون:الأخضر الرائع ذات شكل اللوز مثل أولئك التى يمتلكها ابنها الوحيد (جماعة العنقاء 28).
الشعر: أحمر غامق سميك وطويل (جماعة العنقاء 28).
الصفات المميزة: جميلة جدا.

العائلة و الأصدقاء
الأسلاف: من العامة.
الأم:من العامة، توفيت قبل 1981 [عام هارى الـ 1[.
الأب: من العامة، توفى قبل 1981 [عام هارى الـ1] .
الزوج:جيمس بوتر، تزوجوا بشكل هادئ جدا بين صيف 1978[قبل ولادة هارى بعامين] وشتاء 1979[قبل ولادة هارى بعامين].
الأصدقاء:سيريوس بلاك كان الصديق والرجل الأفضل لهم.جيمس قُتل 31 أكتوبر 1981[عام هارى الـ1]،من قبل اللورد فولدمورت فى جودريك هولو .
الأشقاء: بتونيا (إيفانز) درسلي.
موقع بيت الطفولة:مجهول.
مرحلة الطفولة : طبقاً لبتونيا، أن آبائهم ابتهجوا لاكتشاف أن ابنتهم ساحرة.
الأنتسابات: جماعة العنقاء،نادى سلج.



ليلي في هوجوورتس

السنوات:1971-1978[قبل ولادة هارى بـ9- قبل ولادة هارى بـ 2].
المنزل : جريفندور.
الجوائز: مراقبة الطلاب، 1977-1978[ قبل ولادة هارى بـ3- قبل ولادة هارى بـ 2].

المهارات،أدوات سحريه ،الخ.
المجال:السحر،من المحتمل (حجر الفيلسوف 5)، الوصفات (الأمير خليط الدم 9)
القدرات الاستثنائية: أحد أعضاء جماعة العنقاء القليلين التى تحدت فولدمورت شخصياً ثلاث مرات و نجت (جماعة العنقاء 37).
العصا السحرية: من الصفصاف،10 1/4 أنيقة ،(عصى رائعة لأعمال السحر)( حجر الفيلسوف 5).
المهارات: طبقا لهوريس سلوغهورن، ليلي لديها استيعاب بديهى لصنع الوصفات(الأمير خليط الدم 18).
الخزانة ببنك جرنجوتس:687 (فيلم هارى بوتر وحجر الفيلسوف).



لمحة عن حياتها
ليلي بوتر، ولدت ليلي إيفانز عام 1959 أو 1960 (جماعة العنقاء 28).كان أبويها من العامة لكنهم ابتهجوا بكون ابنتهم كانت ساحرة وقد دعموها وتركوها تذهب إلى هوجورتس.و قد أثار كل هذا الاهتمام اشمئزاز أخت ليلي بتونيا،التى لم تعطى أى انتباه إلى ليلي.واستمر هذا الحقد لعدة سنوات ،حتى بعد موت ليلي، عند ذلك حولت بتونيا استيائها بشكل كبير إلى طفل ليلي الوحيد هاري.

طالبة متفوقة
كانت ليلي طالبه موهوبة جدا فى هوجورتس(1971-1978[ قبل ولادة هارى بـ9 – قبل ولادة هارى بـ 2])،أصبحت مراقبة الطلاب فى عامها الأخير. كانت فى منزل جريفندور.كان أستاذ الوصفات السابق هوريس سلوغهورن لديه ذكريات رائعة عنها : "ليلي إيفانز.أحد ألمع الذين درست لهم. كانت تتدفق حيوية و نشاط ،فتاة ساحرة . كنت أخبرها أنها يجب أن تكون فى منزلى . كانت تعطى أجوبة جريئة جداً" (الأمير خليط الدم 4)

يقول سلوغهورن أنها كانت جيدة جدا فى الوصفات ،عصاها تبدى إشارة إلى أنها ماهرة أيضاً فى السحر.

جيمس وليلي
فى هوجورتس،قابلت جيمس بوتر، طالب محبوب وموهوب جدا،الذى كان يعتبره الجميع "رائع جدا" - - باستثناء ليلي،التى اعتبرته مغرور و مقرف ،الذى كان ستمتع بإطلاق اللعنات الجالبة للنحس على الناس. من جانبه وعند نهاية عامهم الخامس أصبح جيمس مغرما بليلي. بالرغم من أنه أقنعها بأنهم بقضاء الوقت معاً فى عامهم السابع، حيث أصبحوا مراقبى الطلاب ( جماعة العنقاء29 ،حجر الفيلسوف 4).بدأت بالخروج معه فى ذلك العام.

أهذا "ذلك الشاب الكريه" (بتونيا ، جماعة العنقاء2) جيمس؟ فى بعض الأحيان كان يزور جيمس أسرة إيفانز أثناء تودده إلى ليلي و قابل بتونيا.

تزوجا ليلي و جيمس بلا تردد خارج هوجورتس( 1979 [قبل ولادة هارى بعام]) انضما إلى جماعة العنقاء،سوية مع أصدقاء جيمس الثلاثة: سيريوس بلاك، ريموس لوبين، و بيتر بيتجرو.وهم أفضل مؤيدي لدمبلدور والمواليين له فى حربهم الأولى ضد فولدمورت. واجه جيمس وليلي فولدمورت ثلاث مرات شخصيا وهربوا فى كل مرة ، بصعوبة (جماعة العنقاء 37).وفى نقطة ما بعد تخرج جيمس و ليلي بثلاث سنوات توفى كلا من والدي ليلي و جيمس ،ولم ترى ليلي أختها بتونيا قبل موتها ببضع سنوات، بالرغم من أنه ظهور القليل من الاتصال بين الشقيقتين (حجر الفيلسوف 1).

أوقات بائسة

على الرغم من الأخطار المستميتة اقتحم كلا من جيمس و ليلي فى الصفوف الأمامية للحرب ضد فولدمورت، و قد رزق ليلي و جيمس بصبى ،هارى ، فى 31 يوليو 1980 [ميلاد هارى بوتر]. وظهر أن بتونيا تزوجت وأصبحت أم فى الوقت الذى ولد فيه هارى. و كانت ليلي تعرف أختها جيداً ، لذلك رتبت مع صديق جيمس سيريوس ليتولى وصاية الطفل الرضيع فى حالة حدوث أى شيء لهم(سجين أزكابان 20).

لكن المصير تدخل لوضع ليلي وعائلتها فى عين العاصفة، فى السنة التى تسبق ولادة هارى، ظهرت نبوءة فى حضور ألباس دمبلدور تتنبأ بولادة صبى " صاحب القوة التى ستقهر أمير الظلام" فى نهاية شهر يوليو - - وكان هارى هو أحد الولدين اللذان ناسبتهم معايير النبوءة. لسوء الحظ ، سمع سيفروس سنيب جزء من النبوءة فى ليلة ظهورها. وأخبر سنيب فولدمورت وقرر فولدمورت إزالة التهديد المحتمل مادام الطفل لا يزال رضيعاً - - ولا يدرك بأنه خلق الخطر ذاته الذى يسعى لتدميره (جماعة العنقاء 37).

حذر دمبلدور جيمس و ليلي بأن فولدمورت كان يطاردهم،لذا اختبئوا 1981 (عام هارى الأول) ،وعاشوا كالعامة فى جودريك هولو. و استخدموا سحر الفيديلاس لإخفاء أنفسهم، لكن الشخص اللذين اختاروه ككاتم السر بيتر بيتجرو ،كان فى الواقع جاسوساً لحساب لفولدمورت وقام بخيانتهم.فى 31 أكتوبر 1981 ، حيث جاء فولدمورت إلى جودريك هولو وقتل جيمس وليلي.

تضحية ليلي

لم ينوى فولدمورت قتل ليلي، بل أعطاها فرصه للابتعاد عن طريقه لقتل هارى،كان يمكن أن تعيش ورغم ذلك اختارت حماية ابنها.وبالقيام بذلك،وبمعرفة غير مسبقة أعطت هارى مستوى حماية بحيث لا يمكن لفولدمورت أن يمسه.

بعد وفاة جيمس وليلي، وضع دمبلدور بعض الترتيبات القانونية التى كان ليفعلها والداه لرعاية هارى وحمايته - منذ أُدانة سيريوس بلاك وأرساله إلى أزكابان بدون محاكمة،تطلب الأمر بعض التغييرات فى أى حال - شعر دمبلدور بأن أمان هارى من فولدمورت تجاوز أى اعتبار آخر،و اختار الحماية الفعالة له بعيداً عن السهل لتحقيقها : فقام بالترتيب للحماية السحرية الأقوى للطفل بدلاً من اختيار منزل يرحب به، ولتعزيز حماية والدته له ، كان عليه أن يعيش مع شخص يحمل ذلك الدم.ولسخرية القدر، وقع الاختيار على عائلة دارسلى - الذين لا يصلحون لتولى أمور الطفل فهم لا يحملون أى إحساس له . و يعزى ذلك إلى العلاقة السيئة بين ليلي و بتونيا - لكنهم أقاربه الوحيدين لتعزيز السحر و هذا يساعد على بقاء الطفل حياً ، خلال تلك العلاقة (جماعة العنقاء 37).

ليلي في الأفلام
لعبت دور ليلي بوتر جيرالدين سومرفيل.

بوتر بواسطة
أدريان
راولينز.

------------------------------------------
Foola






avatar
Foola
رئيسة منزل جريفندور
رئيسة منزل جريفندور

العصا السحرية : عصا دمبلدور
عدد المساهمات : 53
عدد الجاليونات : 6026
السمعة كساحر : 0
تاريخ التسجيل : 15/10/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حياة جيمس وليلى بوتر

مُساهمة من طرف potter في الجمعة أكتوبر 23, 2009 11:25 pm

شكرا لك على الموضوع
لكن لدي ملاحظة
ان جيمس بوتر لم يمت في كهف جورديك ..
بل مات في المنزل الذي كان مختبئا به ..
تأكدي من ذلك ... المصدر رواية هاري بوتر الجزء السابع
avatar
potter
نائب وزير السحر
نائب وزير السحر

رقم الساحر : 4
عدد المساهمات : 48
عدد الجاليونات : 6770
السمعة كساحر : 1
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
العمر : 25
الموقع : الاردن

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حياة جيمس وليلى بوتر

مُساهمة من طرف الساحرالقوي هاري بوتر في الجمعة يناير 08, 2010 5:24 am

رواية جميلة


I am the magicien Harry potter
avatar
الساحرالقوي هاري بوتر
نائبة وزير السحر

الإسم السحري الثلاثي : هاري رون بوتر
أفضل جزء في هاري بوتر : هاري بوتر وسجين أزكبان
وظيفة الأب : استاد في السحر الاسود
الحيوان المصاحب للساحر : بومة
العرق السحري : نقي الدم
العصا السحرية : عصا ريشة العنقاء
عدد المساهمات : 253
عدد الجاليونات : 26288
السمعة كساحر : 1
تاريخ التسجيل : 05/11/2009
العمر : 20
الموقع : هوجورتس

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حياة جيمس وليلى بوتر

مُساهمة من طرف ليلي سنب في الثلاثاء يوليو 17, 2012 9:17 am

موضوع جميل.
شكرا.

ليلي سنب
ساحر جديد
ساحر جديد

الإسم السحري الثلاثي : ليلي جيمس سنب
أفضل جزء في هاري بوتر : هاري بوتر وسجين أزكبان
الحيوان المصاحب للساحر : البومه
العرق السحري : عكر الدم
التوقيع الخاص بوزارة السحر
عدد المساهمات : 1
عدد الجاليونات : 1728
السمعة كساحر : 0
تاريخ التسجيل : 09/07/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى