أرض هوجووتس
أهلاًً بك يا زائر من خارج أرضنا في أرض هوجووتس للانضمام الينا المرجو التسجيل اذا كنت ساحر في أرضنا فالمرجو الضغط على دخول

منتديات أرض هوجووتس

وزير السحر اللورد المظلم

حجرة الأسرار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حجرة الأسرار

مُساهمة من طرف الساحرالقوي هاري بوتر في السبت نوفمبر 07, 2009 8:13 am

حجرة الأسرار هي مكان سري مخفي في قلعة هوجوورتس السحرية الخيالية من سلسلة هاري بوتر للمؤلفة البريطانية ج. ك. رولنغ، وهي محور حبكة الكتاب الثاني من السلسلة هاري بوتر وحجرة الأسرار.
بقيت هذه الحجرة أسطورة لا يُصدقها الكثيرون حتى فُتحت في الأربعينيات من القرن العشرين، ثم في تسعينيات نفس القرن.

محتويات




//


أسطورة المنشأ


حجرة الأسرار واحدة من أساطير هوجوورتس المرتبطة بواحدة من النقاط الإشكالية في تاريخ المدرسة العتيقة و هي الخلاف الناشئ بين المؤسسين الأربعة والذي أدى إلى ترك سالازار سليذرين للمدرسة بعد أن تنبأ بوريثه الذي سيفتح حجرة الأسرار بعد ألف عام، ويطلق الرعب المحبوس فيها ليأتي على كل أبناء العامة الذين يرى ألا حق لهم في تعلم السحر.
عندما بدأ مؤسسو هوجوورتس في بناء هوجووتس قبل ألف عام، فعلوا ذلك بعيداً عن أعين العامة و بقية السحرة، و استمروا في بناء المدرسة سوية. سالازار سليذرين الذي كانت له نوايا مستقبلية بنى حجرة الأسرار بعيداً عن أعين رفاقه، و احتفظ بوحش أسطوري فيها مُبقياً الأمر سراً لعدة سنين حتى غادر المدرسة حانقاً على زملائه و مهدداً إياهم بالرعب الذي سيطلقه وريثه.
بعد نبوءة سليذرين، فتش المؤسسون الباقون المدرسة ركناً ركناً لكنهم لم يعثروا على الحجرة المخبأة بعناية في المدرسة، و عليه فقد أُعلن رسمياً أن المدرسة خالية من حجرة كهذه، وأن الحديث عنها محض أراجيف ناشئة عن تهديدات غاضبة لا أساس لها من الصحة.
وعبر ألف عام من تاريخ هوجوورتس، بُحث مراراً عن الغرفة، إما لدحض الشائعات التي كانت تتصاعد بين الحين والآخر حولها، وإما من قبل أناس شعروا أنهم يستحقون أن يكونوا ورثة سليذرين، لكن أحداً لم يتمكن من العثور على الحجرة.


مدخل حجرة الأسرار ووصفها


يقع مدخل الحجرة داخل حمام ميرتل الباكية في الطابق الثاني من المدرسة ، تحديدا عند أحد حنفيات المياه هناك و التي تحمل شعار لثعبان صغير وبارز . يستجيب المدخل ويُفتح عندما يُطلب منه ذلك بلغة الثعبان . يقود المدخل إلى نفق عمودي عميق يصل إلى أسفل المدرسة حيث الحجرة ، ويُعتقد أن الحجرة تقع تحديدا أسفل البحيرة القريبة من المدرسة .
تحتوي الحجرة على عدد كبير من العظام وجلود الثعبان الملقية هناك . تقود هذه الحجرة إلى حجرة آخرى تحتوي على ممر طويل على جانبيه تماثيل لثعابين .
في آخر الحجرة يوجد تمثال ضخم لسالازار سيلذرين ، يؤوي بداخله ثعبان الباسيليسك الضخم والمستخدم لقتل مولودي العامة من الطلاب .


فتح حجرة الأسرار الأول


في 1942 فتح توم ريدل وريث سليذرين الحقيقي والوحيد الذي كان لا يزال تلميذاً في الصف الخامس في مدرسة هوغوورتس حجرة الأسرار، و أطلق الوحش المحبوس داخلها لمطاردة التلاميذ من ذوي الأصول غير السحرية، مُتسبباً في قتل تلميذة الأمر الذي كاد يتسبب في إغلاق المدرسة، فاضطر ريدل إلى إغلاق الحجرة، وقبض على روبياس هاجريد بتهمة فتح الحجرة معتبراً أن العنكبوت آكل لحوم البشر الذي يربيه هاجريد هو وحش الغرفة، ولذا طُرد هاجريد من المدرسة، و حُرم من مُمارسة السحر، كما أُرسل إلى أزكابان لعدة أشهر.
بعد أن هدأت الأمور، لم يتمكن ريدل من فتح حجرة الأسرار ثانية لأن ألباس دمبلدور الذي كان نائب مدير المدرسة وقتها بقي يراقبه مراقبة لصيقة، فهو لم يُصدق يوماً أن حجرة الأسرار قد يفتحها هاجريد.
فتح حجرة الأسرار للمرة الثانية


فُتحت الحجرة للمرة الثانية في سنة هاري الثانية في المدرسة بواسطة جيني ويزلي شقيقة رون عام 1993 . دلها على طريقة فتح الحجرة وأثر عليها مفكرة توم ريدل التي كانت بحوزتها ، فاتبعت أوامره بعد أن سيطر عليها وأطلقت الوحش الكامن بها من جديد.
أصبحت الحجرة منذ عام 1993 بعد أن فُتحت بواسطة جيني ويزلي حجرة خالية ومغلقة إلى أن فتحها رون ويزلي في هاري بوتر والمقدسات المميتة ليأخذ منها أنياب الباسيليسك التي استخدمتها هيرمايني لتدمير هوركروكس كأس هفلبف.

حجرة الأسرارالمدرسةالمالكالظهور الأول
تقع داخل مدرسة هوغوورتس
سالازار سليذرين ووريثه
هاري بوتر وحجرة الأسرا



باسيليسك توم ريدل (بالإنكليزية: Tom Riddle's Basilisk) مخلوق خيالي في سلسلة هاري بوتر للمؤلفة البريطانية ج. ك. رولنغ ظهر في كتاب هاري بوتر وحجرة الأسرار. الباسيليسك هو الوحش الكامن في حجرة الأسرار لألف سنة، استولده سالازار سليذرين قبل ألف عام من الزمن الحاضر في السلسلة، وأودعه حجرة الأسرار قبل رحيله النهائي عن هوغوورتس، ليأتي وريثه توم ريدل بعد ألف عام ويفتح الحجرة ليتحكم في الباسيليسك. يطيع الباسيلسك توم ريدل فقط، ومهمته الأساسية هي قتل السحرة ذوي الأصول غير السحرية في مدرسة هوغوورتس، لكن توم ريدل غير مهمة الباسيلسك في 1993 ليصبح قتل هاري بوتر هو غرضه الأول.
[عدل] وصف الباسيلسك


الباسليك حيوان متوحش يعد الأخطر على وجه الأرض، هو حية تعيش آلاف السنين وتبلغ أحجامًا عملاقة، لا يولد الباسيلسك بشكل طبيعي وإنما يُستولد، وأول من استولده كان الساحر الإغريقي هيربو البغيض [1] من بيضة دجاجة رقدت عليها ضفدعة، ثم استولده سالازار سليذرين الذي كان لسان ثعبان ليكون وحش حجرة الأسرار.
يقتل الباسيلسك ضحيته بأساليب غريبة، فإلى جانب أنيابه السامة الحادة، فإنه يقتل فريسته بالتحديق فيها. تهرب العناكب من الباسيليسك الذي يُعتبر عدوًا لدودًا لها، بينما تُعتبر الديوك الرومية أعداء مميتة له.
وفي رواية هاري بوتر يسكن الباسليك حجرة الاسرار وقد قام بمهاجمة خمسة أشخاص من بينهم هرماني وقد قام باختطاف جيني ويزلي وقد حرر هاري بوتر جيني ويزلى وقام بمقاتلة الباسليك وقتلة.
باسيلسك توم ريدل
إحدى شخصيات هاري بوتر
النوعثعبان
الفصيلةباسيلسك
لون العينينأصفر
المُستولِدسالازار سليذرين
المالكتوم مارفولو ريدل
الولاءلورد فولدمورت
مقر الإقامةحجرة الأسرار
قوى خاصةالقتل بالنظر
الظهور الأولهاري بوتر وحجرة الأسرار
avatar
الساحرالقوي هاري بوتر
نائبة وزير السحر

الإسم السحري الثلاثي : هاري رون بوتر
أفضل جزء في هاري بوتر : هاري بوتر وسجين أزكبان
وظيفة الأب : استاد في السحر الاسود
الحيوان المصاحب للساحر : بومة
العرق السحري : نقي الدم
العصا السحرية : عصا ريشة العنقاء
عدد المساهمات : 253
عدد الجاليونات : 26495
السمعة كساحر : 1
تاريخ التسجيل : 05/11/2009
العمر : 20
الموقع : هوجورتس

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى