أرض هوجووتس
أهلاًً بك يا زائر من خارج أرضنا في أرض هوجووتس للانضمام الينا المرجو التسجيل اذا كنت ساحر في أرضنا فالمرجو الضغط على دخول

منتديات أرض هوجووتس

وزير السحر اللورد المظلم

تاريخ الجن المنزلي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تاريخ الجن المنزلي

مُساهمة من طرف potter في الجمعة أكتوبر 23, 2009 11:38 pm

تاريخ الجن المنزلي

يعد الجن المنزلي من أكثر الأجناس السحرية ملاقاة للظلم و العنف من قبل السحرة ؛ فهم جنس سُخر لخدمتهم منذ الولادة و حتى الموت ، ولا يمكن لهم التحرر من تلك العبودية إلا بإذن المخدوم ، ولا يحق لهم ذكر أسرارهم أو مسهم بسوء أو خيانتهم بأي حال من الأحوال ، و يحظر عليهم مخالفة الأوامر بأي شكل ، وفي حالة المخالفة يعاقبون أنفسهم بقسوة ، كما أنه لا توجد قوانين تكفل حمايتهم من أي عقاب بشع ينزله السيد بهم .

الجن المنزلي جنس مسكين ، مـُستعبد بلا ذنب ، وبلا مقابل لخدمته المخلصة والممتدة ، وفي الغالب تحظي عائلات السحرة العريقة الثرية بهم ، وهكذا يبقون في خدمتهم إلى الأبد بالشروط سالفة الذكر .

يخلص الجن المنزلي لسادته ، وبمرور القرون اعتاد الجن المنزلي هذه المعاملة القاسية الوحشية التي يعاملون بها ، فلم تعد تعنيهم وصاروا مخلصين للعمل في حد ذاته ، ويجدون كل العار في تحررهم منه ، أو المطالبة بـ أجر أو إجازات أو راحة ، ولا يكترث الجن المنزلي بما يحدث من نزاعات و حروب بين السحرة وبعضهم البعض ، بل يوفون لمن يعاملهم معاملة طيبة و جميلة ، ويمنحونه من الولاء ما يفوق ما يمنحونه للآخرين ممن لا يكترثون بهم .




جان المنازل المذكورين بالروايات

دوبي



دوبي الجني المنزلي، الذي على عكس أكثر جان المنازل الآخرين، أراد أن يتحرر.
كان دوبي العبد المنتهك والمعذب لآل مالفوي قبل أحداث هاري بوتر وغرفة الأسرار.
وفي ظهوره الأول في السلسلة في غرفة الأسرار، عرف دوبي خطط لوشيوس مالفوي لفتح غرفة الأسرار مرة اخري مستعملاً مفكرةَ المدرسة لتوم ريدل .
يظهر دوبي في بيت عائلة درسلي بدافع الحناء ويحاول تثبيط عزيمة هاري من العودة إلى هوجوارتس. وعندما تخفق محاولات دوبي يقوم دوبي بعمل تعويذه الطفو و يحطم قالب الحلوى في مطبخ درسلي. وقبل ان يتمكن هاري من الامساك به يختفي ، ويستلم بوتر رسالة تحذيرية للإستعمالِ الغير شرعي للسحر،و يحبس هاري من قبل ال درسلي،
.وفي نفس الجزء يحاول دوبي أن يبعد هاري عن هوجوارتس عن طريق اغلاق المدخل المخفي إلى الرصيف 9 ¾، لكن هاري و رون يحبطان تلك المؤامرة بقيادة السيارة الطائرة للعودة إلى المدرسة.
و أثناء مباراة الكويدتش بين كلا من جريفندور وسليذرين يسحر دوبي البلادجر لملاحقة هاري،و يتمنى ان جرحه يكون قوياً بما فيه الكفاية لكي يبعد عن المدرسة؛و يستطيع دوبي كسر ذراع هاري.
و عندما يعود هاري - من غرفة الأسرار - يَكتشف بأن سيد دوبي كان لوشيوس، ويخدع هاري مالفوي بوضع احدي فردتي جواربه في المفكره ويعطيها مالفوي لدوبي ويتحرر دوبي لانه حصل علي ملابس من سيده و يضمن هاري ولاء جني المنزل الأبدي.
يعود دوبي في هاري بوتر وقدح النار. هو يطلب اي شيء يمكنه من دفعة مقابل خدماته ،و التي تجعل الأمر صعباً له لإيجاد أي توظيف مطلقاً. ويحصل على وظيفه في هوجوارتس، ويصبح الجني المنزلي الوحيد الذي يدفع له أجر .
في هذا الكتاب، يَعطي دوبي هاري جليليود نبات يحتاجه هاري للنجاة من مهمة السحرة الثلاثية الثانية.
و دوبي أيضاً جني المنزل الوحيد الذي ينظف برج جريفندور منذ أن تبدأ هيرميون بالمحاولة لتحرير جان المنازل لأن جان المنازل يجدوها إهانة ان يترك لهم ملابس
. ويظهر دوبي مرة ثانية في هاري بوتر وجماعة العنقاء، ويدل هاري علي الغرفة المخفية للمتطلب (حجرة الطلب)، التي يستعملها هاري لإجتماعات جيش دمبلدور.
وعندما تكتشف امبريدج هذه الإجتماعات لاحقاً، يدخل دوبي الغرفة لتحذير المجموعة
وفي هاري بوتر والأمير الهجين يأتمن هاري دوبي للمساعدة على مراقبة كريتشر عندما يأمره بالعمل في مطابخ هوجوارتس مع جان المنزل الآخرين.
وعندما يحتاج هاري شخص ما لإتباع دراكو مالفوي، يطلب من دوبي وكريتشر. عندما يرجعون لإخباره، يخبر كريتشر هاري أشياء دنيوية فقط، مثل جدول صف مالفوي، بينما يقطع دوبي إلى المطاردة ويخبر هاري عن زيارات مالفوي إلى غرفة الطلب.
ويجعل دوبي ظهوره الأخير في هاري بوتر ومقدسات الموت عندما يرسل ابيرفورث دمبلدور دوبي لإنقاذ هاري،و رون، وهيرميون من قبو ضيعة مالفوي الإقطاعية. ويساعد دوبي هاري ورون ليهربان من سجنهم وينتقل بلونا لوفجود، و دين توماس، والسيد اوليفاندر خارج الضيعة الإقطاعية، ثم يساعد هاري ورون لكي يحررا هيرميون وجريفوك من التعذيب على يدي بيلاتريكس لسترانج.
و ينجح في مهمته،ولكن عندما ترمي بيلاتريكس بسكين فضي اتجاه هاري، يضرب السكين دوبي بدلاً من هاري، و يموت قبل يعالج.و يحفر هاري قبر لدوبي بدون إستعمال سحر، ويكتب على الحجارة: "هنا يرقد دوبي القزم الحر"، . وكانت كلمات دوبي الأخيرة إلى هاري "هاري بوتر"، تماماً مثل كلماته الأولى إليه عندما يقابله في هاري بوتر وغرفة الأسرار.

كريتشر

كريتشر الجني المنزلي الذي يخدم منزل آل بلاك لعقود قبل ظهوره الأول في هاري بوتر وجماعة العنقاء. كريتشر خادم لسيريوس بلاك، ويكرهه بسبب ولائه إلى سادته السابقين (ريجيولاس بلاك بشكل خاص)، و أيضاً بسبب معامله سيريوس بلاك القاسية فكريتشر رسالة تذكير حية لمنزل سيريوس الذي لم يكن عنده نية العودة إليه. كريتشر ، تباعاً، يرغب بترك سريوس وخدمة الأقرباء الانقياء الدم لعائله بلاك: بيلاتريكس وآل مالفوي. بسبب هذا والحقيقة بأنه عرف أكثر من اللازم من جماعة العنقاء، على أية حال، فلم يسمح له بترك جريمولد بلايس. علاوة على ذلك،فان السنوات الذي عاشها وحده في البيت، مع فقط الصورة الصارخةِ للسيدة بلاك ،تجعله غير مستقر عقلياً نوعاً ما، والذي يظهر في كلامه و أفكارِه الشخصية ومشاعره الذي يقولها جهورياً، غافلاً عن عمل ذلك.و يلعب كريتشر جزء مهم في الكتابِ عندما يخون سيريوس بلاك ويقنع هاري للذِهاب إلى قسم الألغاز، حيث ينصب له فخ ، لكي يذهب لإنقاذ.سيريوس بلاك ويقتل سيريوس في المعركة .
بعد موتِ سيريوس بلاك، في هاري بوتر والأمير الهجين، يرث هاري كل أملاك سيريوس بلاك، متضمنه كريتشر ولكن كريتشر كان غير راغب بشده ولكن هاري يأمره فوراً للعمل في هوجوارتس، حيث يتعارك دائما مع دوبي حول قلته من الولاءِ لهاري.
ويلعب كريتشر دوراً مهماً أيضاً في هاري بوتر ومقدسات الموت. عندما تحزر هيرميون بأن إحدى إرث عائله بلاك الذين حاولوا التَخَلص منه هو أحد هوروركسات اللورد فولدمورت (تسمي قلاده سلازار سليذرين)، ويستطيع هاري وأصدقائه إقناع كريتشر بسرد قصة القلاده لهم ، ويعلمون أيضاً كيف بدل ريجيولاس الهوروركس وكيف كلفة هذا حياته الخاصة، وكيف استعمل كريتشر نفسه من قِِبل فولدمورت، الذي أجبره علي شرب الجرعة التي بالاناء الذي يستعمل لحماية الهوروركس
بعد أَن يعرض هاري شفقةً وتأدب إلى كريتشر، يمر الجني بتغيير كبير في الشخصيةِ، يبدو أنظف وأسعد، ويتوقف عن همس الإهانات . ويَبدأ بإعتبار هاري كسيده الجديد وينجز أعماله الرتيبة بشكل مطيع.
ويرسله هاري لإسترجاع القلاده من مندنجس فليتشير ايضاً
و في معركة هوجوارتس، يحشد كريتشر جان منازل هوجورتس باسم سيديه هاري وريجيولاس، ويوقعونَهم في المعركة ضد أكلة الموت.و يشار ضمناً إلى أنه نجا من المعركة، بينما هاري يتسائل هل يستطيع كريتشير تقديم وجبة خفيفة له بعد معركته مع فولدمورت.


وينكي

وينكي جنيه المنزل التي تخدم عائلة كروتش دائماً. وتصف بان لها عينين بنيتان كبيرتان وانف كبير مثل الطماطم. وتظهر كجني منزل مطيع وتحرس للعائلة العديد من الأسرار. فعندما ينقذ بارتي كروتش الإبن من ازكابان من قبل أبيه، تشرف عليه وترعاه لكي يعود إلى صحتة
.و في هاري بوتر وقدح النار، تقنع وينكي بارتي كروتش الأب لترك إبنه يحضر كأس العالم للكويدتش؛ وتحضرها مع كروتش الأصغر، الذي يختفي تحت عباءة إخفاء، وتدعي ان المقعد الفارغ بجانبها بانها تحجزه لكروتش الأب
. أثناء الأحتفال، يسرق الإبن عصا هاري من جيبه ويستعملها لاحقاً لاطلاق علامة الظلام، وبالرغم من محاولات وينكي الحارة لمنعه. وفي الفوضى الناتجة، يرى هاري وأصدقائه وينكي وهي تمر في الغابة، وتظهر كأنها تكافح ضد بعض القوة الخفية،وهي تكافح في الحقيقة ضد هرب كروتش الابن المخفي .
وتضبط لاحقاً وهي ممسكه بعصا هاري، الذي يثبت بطريقة سحرية بانها العصا التي استدعت علامه الظلام؛ ويدرك كروتش الأب الذي حدث في الحقيقة، ويتوعد وينكي بالعقاب ويحررها ، كعقاب للإخفاق في السيطرة على كروتش الإبن.
و بعد طردها، يأخذ دوبي وينكي المذهوله للعمل معه في هوجوارتس. وتظل وينكي حزينه هناك،والتي تواصل التصرف وكأن كروتش ما زال سيدها ورفضت التخلي عن أي من أسراره، وتبدأ بإدمان الشرب و التي تدوم لسنوات عديدة قادمة.
وتفيق وينكي قبل النهاية بقليل، وتحارب في النهاية في معركة هوجوارتس مع جان المنازل الآخرينِ.


هوكي

هوكي جنيه منزل تعمل لهيبزياه سميث، إمرأة عجوز والتي خدعت من قبل فولدمورت أثناء شغله في بورجين وبوركيس لتريه قلاده سليذرين وكأس هافلباف.
وتري هوكي عندما يعرض دمبلدور لهاري الذاكرة فتظهر جنيه المنزل في البينيسيف في هاري بوتر والأمير الهجين.
وتوصف بانها عجوز جدا ونحيفه ،وتسمح ذاكرتها لهاري ودمبلدور بأن يعرفوا بزيارة فولدمورت التي حدثت قبل يومين من تسميم هيبزيباه سميث وموتها واختفاء الكنزين .
،ويعبث فولدمورت بذكريات هوكي، ويظهرها كالقاتله. وهي لم تنكر الإتهام وأدينت للقتل العرضي بسبب تضرر العقل لكبر السن، واقنعها دمبلدور واخذ ذاكرتها قبل وفاتها في ازكابان لاحقاً .



سحر الجن المنزلي

يملك الجن المنزلي نوع خاص من السحر لا يملكه السحرة ؛ يتجلى في قدرتهم على الانتقال الآني من أماكن تجعل هذا مستحيلا ً على السحرة مهما عظمت قوتهم ؛ مثل : هوجورتس ، و كهف ريدل [ الذي خبأ فيه فولدمورت قلادة سليذرين] .


العلاقة بين السحرة والحن المنزلي ونتائجهما


ويرتكب السحرة أعظم أخطاءهم في النظر إلى الجن المنزلي باعتبارهم كائنات لا حياة لها و ولا مشاعر قادرة على الحب و الكراهية ، مثلما فعل سيريوس بلاك .. ودفع حياته ثمنا لهذا عندما وفى كريتشر للأختين بيلاتريكس و نارسيسا ، وأخبرهما بما تحتاجان إليه من معلومات عن قوة علاقة هاري به
ومثل : فولدمورت الذي تجاهل حياة ذات القزم كريتشر ، ودفعه لشرب الوصفة الحارقة القاتلة ؛ لمجرد إحكام دفاعاته على شطر روحه المفتت فوشي به في النهايه .
ومثل آل مالفوي الذين عذبوا دوبي وجعلوه يتطلع للحرية والخير لانهم أشرار فأخبر هاري عن خططهم وانقذ هاري واصدقاءه من آل مالفوي مره أخري حين يقتل دوبي .

وفي الجزء السابع اتضحت قسوة تلك العلاقة التي تربط السحرة بـ الجن المنزلي ، وظهر للعيان صواب ما كانت تدعو إليه هيرميون جرينجر في [ جماعة الحفاظ على حقوق الأقزام المنزليين ] ،.


جمعية الدفاع عن حقوق الجن المنزلية


جماعة الحفاظ على حقوق الأقزام المنزليين هي جماعة أنشأتها هيرميون جرينجر في الجزء الرابع لكي تدافع عن الجن المنزلي وكانت نواه لتحسين أوضاع الجن المنزلي فيما بعد وبنهاية الجزء السابع عملت هيرميون في مصلحةالرعاية والرقابة على المخلوقات السحرية وحسنت كثيرًا من أوضاع تلك المخلوقات ، مما جعل العالم السحري أفضل كثيرًا مما مضى


المصادر

ويكيبديا انجلش
google


نرجو أن تكونوا قد أستفدتم
وان اكون قد أفدتكم في هذا الموضوع

مع تحيات منزل هليجا هافلباف
avatar
potter
نائب وزير السحر
نائب وزير السحر

رقم الساحر : 4
عدد المساهمات : 48
عدد الجاليونات : 6858
السمعة كساحر : 1
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
العمر : 25
الموقع : الاردن

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تاريخ الجن المنزلي

مُساهمة من طرف اللورد المظلم في السبت أكتوبر 24, 2009 7:08 am

مشكور


************************************************





.. [ رَبِيعُكُم سِحْرٌ مَعَ سلِيذِرِين ] ..




************************************************
avatar
اللورد المظلم
وزير السحر
وزير السحر

الإسم السحري الثلاثي : توم مارفولو ريدل
أفضل جزء في هاري بوتر : هاري بوتر وكأس النار
وظيفة الأب : متوفي
الحيوان المصاحب للساحر : الأفعى ناغيني
العرق السحري : نقي الدم
العصا السحرية : عصا الإلدر

رقم الساحر : 1
عدد المساهمات : 357
عدد الجاليونات : 2147486547
السمعة كساحر : 21
تاريخ التسجيل : 16/07/2009
العمر : 24
الموقع : في وزارة السحر

http://redaslaoui.ba7r.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى